أفضل سناك للرجيم له مفعول قوي في انقاص الوزن

كتابة: لارا - آخر تحديث: 4 يوليو 2021
أفضل سناك للرجيم له مفعول قوي في انقاص الوزن

الرجيم والجوع من الأمور المتلازمة، لذلك يبحث من يتبع نظام تخسيس على أفضل سناك للرجيم من أجل السيطرة على الشعور بالجوع، لأنه حتى مع إتباع حمية لتنزيل الوزن متوازنة وليست قاسية، فسوف تشعر بالجوع في بعض الأوقات بين الوجبات، لذلك فيمكن مع تناول سناك مناسب السيطرة على ذلك الشعور بالجوع الذي يمكن أن يفسد الحمية ككل.

أفضل سناك للرجيم

في الحقيقة توجد أكلات كثيرة يمكن تناولها كسناك من أجل التحكم في الشعور بالجوع، ومنها:

الفشار

يعتبر الفشار وجبة سناك لذيذة يحبها الكثير من الأشخاص، وأفضل أمر هو احتواء الفشار على سعرات حرارية قليلة، بل وإنه غني بألياف غذائية تقوم بتعزيز الإحساس بالشبع ويشعر معها الشخص بامتلاء معدته لمدة طويلة، إلى جانب إنه يساعد على تحسين الهضم، وينشط عملية الأيض، ولكن من الأفضل عند تحضيره أن يتم طهوه بمقدار قليل من الزيت، بدون أي إضافات سواء ملح أو غيره.

الكورن فليكس

يعتبر الكورن فليكس أحد أنواع السناكس الخفيفة التي تصلح للرجيم والتي يفضلها الصغار والكبار، وهو يعتبر مصدر غني بالمعادن والفيتامينات إلى جانب المواد النشوية التي تفيد الجسم، وهو يتضمن مقدار كبير من الألياف الغذائية التي تقبل الذوبان، وبالتالي المساعدة على إنزال الوزن بطريقة سريعة، ولكن يجب أن يحضر بحليب قليل أو منزوع الدسم وبدون إضافة سكر أبيض.[1]

الحمص

يعتبر الحمص من أفضل أنواع السناك الخفيفة المناسبة للرجيم، وهو من أفضل مصادر الفيتامينات والبروتين اللازمة لصحة الجسم، وأيضًا الحمص غني بالحديد ومضادات أكسدة كثيرة تحفز عملية حرق الدهون، ذلك إلى جانب أنه يحتوي على حمض الفوليك الذي يفيد الجسم كثيرًا خلال الرجيم، ويمكنك أن تتناول الحمص عن طريق أن تضيفه على سلطة الخضار مع الخيار والجزر والأفوكادو.

الترمس

يعتبر الترمس من وجبات السناك الشهيرة الخفيفة للدايت، ويفضل تناوله الكثير من الأشخاص بسبب مذاقه الطيب، إلى جانب أن الترمس يحتوي على أملاح معدنية تقوم بتنقية الجسم من السموم ويساعد على نزول الوزن، ويتضمن نسبة كبيرة من الألياف الغذائية التي تعمل على الإحساس بالشبع والامتلاء، لهذا من الأفضل تناوله كسناك بين وجبات اليوم الاساسية بعد سلقه بشكل جيد، ثم يضاف له خل وليمون وكمون.

هنا تجد: رجيم اللقيمات بالتفصيل وأمثلة لجميع الوجبات المتاح تناولها على مدار اليوم وأبرز فوائده لمرضى السكر

بسكويت سناك للرجيم

في الحقيقة هناك الكثير من أنواع البسكويت المناسبة للرجيم ومنها:

  • بسكويت الحبوب الكاملة يعتبر نوع بسكويت صحي، وهذا لكونه معد من دقيق الحبوب الكاملة الذي يتضمن على الألياف والذي يعمل على الإحساس بالشبع لمدة طويلة.
  • بسكويت الشوفان يعتبر أيضًا من أنواع البسكويت التي يمكن تناولها خلال الرجيم، وهذا لأنه يتضمن على كم صغير من السعرات الحرارية والدهون.

سناك دايت سالي فؤاد

يتضمن دايت سالي فؤاد العناصر التالية:

  • يمكن الحصول على طبق من أنواع الفاكهة التي يسمح بها في الرجيم، على أن يكون صغير وأقصى حد ثمرتين يوميًا.
  • إذا شعرت بأن جائع بين الوجبات، فقم بتناول بيضة أو بيضتين، لأنه يساعد على امتلاء المعدة.
  • يفضل تناول الخضروات والورقيات بكمية كبيرة، لأنها قليلة السعرات الحرارية، وتتضمن ألياف مشبعة.
  • تناول بعٍض من الفواكه المجففة، يمنح الجسم قدر الطاقة الضرورية مع عدم مد الجسم بسعرات حرارية مرتفعة، ومنها التين المجفف والمشمش.

هنا تجد أيضًا: رجيم البروتين.. أفضل طريقة لإنقاص الوزن الزائد وطريقة تثبيت الوزن بعد الوصول للمثالي

سناك الرجيم في الليل

يمكن تناول أي من الوجبات التالية:

وجبات الفاكهة

تعتبر تلك الوجبات من الأمور الأساسية في حمية إنقاص الوزن، فليس عليك تجنب تناول الفاكهة لأنها تشعر بالشبع، فقط قم بتحضير سناك بعد وجبة العشاء من الفاكهة المسموحة، مع القليل من اللبن الزبادي خالي الدسم

وجبات الخضار

يمكن تناول الخضار كسناك، ومن أنواع الخضار الخيار والجزر، لان تناولهم يشعر بالشبع ويقلل الشعور بالجوع، ويمكن أن نضيف قطرات من الليمون وحلقات الفلفل من أجل مذاق أفضل.

نصائح لخسارة الوزن بطريقة فعالة

يمكنك أن تتبع تلك النصائح من أجل نزول الوزن:

  • احرص على تناول الإفطار كل يوم، لأن تلك الوجبة تعد وقود يمد الجسم بالطاقة التي يحتاجها للنشاط اليومي، ويمكنك أن تضيف الشوفان مع البروتين ونوع من الخضروات حتى تكون وجبة إفطار متكاملة تعمل على ملء المعدة خلال النهار.
  • كذلك قسم وجباتك على 6 وجبات وليس فقط 3، لأن ذلك يساعد على الشعور بالشبع لمدة طويلة، بل وسوف يرفع من نسبة الحرق.

قد يهمك أيضًا: رجيم الكيتو كل ما تود معرفته عن هذا النظام الغذائي وأهم الأغذية المسموحة والممنوعة فيه

في النهاية رأينا أن تناولك أفضل سناك للرجيم سوف يساعدك على الوصول إلى هدفك في الحصول على جسم مثالي.

المراجع

  1. ar.wikipedia.org، أفضل سناك للرجيم، 4/7/2021
435 مشاهدة
error: Content is protected !!