إنشاء حساب جديد على منصة مدرستي بالرابط والخطوات

كتابة: لارا - آخر تحديث: 2 سبتمبر 2021
إنشاء حساب جديد على منصة مدرستي بالرابط والخطوات

يبحث العديد من الأفراد عن طريقة إنشاء حساب جديد على منصة مدرستي، لمتابعة الدراسة عن بعد بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، للحفاظ على سلامة الطلاب وإعادة المدارس كما كانت من جديد، لذلك سوف نقوم اليوم بعرض طريقة إنشاء حساب على منصة مدرستي، فتابعوا معنا إلى نهاية المقال.

إنشاء حساب جديد على منصة مدرستي

هناك مجموعة من الخطوات يجب إتباعها للتسجيل على المنصة بشكل صحيح، وسوف نقوم بتوضيح هذه الخطوات بشيء من التفصيل في النقاط التالية:

  • نقوم بالدخول على الموقع الرسمي لمنصة مدرستي.
  • ثم نقوم بالضغط على العودة للمدرسة.
  • ونقوم بالضغط على زر سجل جديد منصة مدرستي.
  • ونقوم بكتابة رقم الإقامة ورقم الهاتف.
  • الضغط على تأكيد إنك لست روبوت.
  • ونقوم بالذهاب إلى كلمة الاختيار ونقوم بالضغط عليها.
  • وبعد ذلك نقوم بتأكيد الحساب.
  • في النهاية وبذلك نكون اتممنا التسجيل ونستطيع الدخول على المنصة في أي وقت.[1]

كيفية استرجاع بيانات منصة مدرستي

يمكن للأفراد المسجلين في منصة مدرستي استعادة البيانات الخاصة بهم من خلال الدخول على تطبيق توكلنا والضغط على زر خدمات، ثم النقر على بيانات منصة مدرستي بقسم خدمات التعليم، وبذلك سوف يظهر لنا أسم المستخدم وبياناته وأسماء الأفراد التابعين، ويجب التأكد من قبل أولياء الأمور أن أبنائهم وبناتهم قاموا بالتسجيل على المنصة، وإذا لم يتم استرجاع البيانات فهذا معناه أن منصة مدرستي لم ترسل بيانات الطالب إلى تطبيق توكلنا وفي هذه الحالة لابد من الاتصال بمنصة مدرستي وحل المشكلة.

هنا تجد: العودة إلى المدرسة 1443 خطوات التسجيل في منصة مدرستي

الضوابط العامة لمنصة مدرستي

قامت وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية بإصدار عدد من الضوابط والشروط التي يجب أن يلتزم بها الطلاب، ومن أهم هذه الشروط الالتزام بالإجراءات الاحترازية لعدم نشر فيروس كورونا ومتابعة الأوضاع الصحية في المدارس باستمرار، وإلغاء الأنشطة التي تعمل على التقارب، ومنع تجمع الطلاب في الممرات ووجود مراقب لمنع التجمعات، وإذا لم يحصل الطالب على الجرعتين فلا يستطيع الدخول إلى المدرسة ويسجل غائب لحين استكمال أخذ الجرعتين.

وتطهير الفصول الدراسية باستمرار، وتجهيز غرف للحجر الصحي للحالات المشتبه فيها، والحفاظ على دخول وخروج الطلاب والطالبات بصورة منتظمة ومنع التجمعات والتكدسات، وأيضاً اتباع الإجراءات الاحترازية في الموصلات، وتعليق الدراسة في الفصل لمدة عشر ايام في حالة الاشتباه في حالة داخل الفصل، وتتم تعليق الدراسة داخل المدرسة في حالة وجود حالتين مصابين، ويقوم الطالب بمتابعة الدراسة عبر منصة مدرستي.

تأجيل احتساب الغياب في منصة مدرستي

تم الإعلان من قبل وكالة الإعلان بالمملكة السعودية يوم الأحد الموافق التاسع والعشرين من شهر أغسطس والذي يوافق اليوم الأول من العام الدراسي الجديد، انه لم يتم احتساب الغياب في الأسبوعين الأولين لهؤلاء الطلاب:

  • طلاب الجامعات والتعليم المهني الغير حاصلين على جرعات كورونا.
  • كذلك طلاب التعليم العام الذي تخطي سنهم أثنى عشر عام وغير حاصلين على اللقاح كامل.

وركزت الوزارة على ضرورة أخذ اللقاح، وذلك حرصاً على سلامة الطلاب وأولياء الأمور لاستكمال العام الدراسي وعودة الحياة إلى طبيعتها في المملكة العربية السعودية.

قد يهمك أيضًا: الدعم الفني لمنصة مدرستي ورابط الدخول

رابط التسجيل على منصة مدرستي

مع بداية العام الدراسي الجديد بدأ جميع الطلاب بالبحث عن رابط التسجيل المباشر على منصة مدرستي، لمتابعة الدراسة بانتظام بعد أن قامت المملكة السعودية باتباع نظام التعليم عن بعد.

في النهاية نكون قد قدمنا إليكم زواراً الأعزاء طريقة إنشاء حساب على منصة مدرستي وخطوات تسجيل حساب جديد على منصة مدرستي و، كيفية استرجاع بيانات منصة مدرستي.

المراجع

186 مشاهدة
error: Content is protected !!