إيداع حساب المواطن الدفعة 46

كتابة: اسماء - آخر تحديث: 4 سبتمبر 2021
إيداع حساب المواطن الدفعة 46

إيداع حساب المواطن الدفعة 46 هو ماسوف نقوم بتناوله في هذا المقال بعدما تم الإعلان عن النتائج الخاصة ببرنامج الدعم الحكومي وبأن عمليات الإيداع الخاصة بحساب المواطن لجميع المستفيدين قد تمت لكي يقوموا بأخذ الدعم الخاص بهم كما تم عمل إضافة للبوابة الإلكترونية الخاصة بحساب المواطن لكي يتمكن جميع الأشخاص الذين قد قدموا عليه من معرفة هل تم قبولهم به أم لا ويمكنهم من خلاله معرفة المبالغ المخصصة لكل شخص لذلك سوف نقوم بتناول تلك التفاصيل في هذا المقال.

ما هو موعد إيداع حساب المواطن الدفعة 46

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية بتوضيح سبب إنشاء حساب المواطن. وهو مساعدة غير القادرين على الحصول على معيشة جيدة لكي يستطيعون مواكبة التطور الاقتصادي. وتلبية جميع احتياجاتهم لكن إذا كان المواطن يريد الحصول على هذا الدعم فعليه الالتزام ببعض الشروط والضوابط. [1]

وفيما يخص موعد صرف حساب المواطن فهو اليوم العاشر من كل شهر ميلادي يتم وصول الدعم الخاص بحساب المواطن. في الحسابات البنكية، لكن توجد بعض الحالات التي يتم بها تقديم هذا اليوم فيكون اليوم التاسع من كل شهر ميلادي. وهو إذا وافق اليوم العاشر يوم الجمعة وهو اجازة بنكية أو يمكن تأخيره إذا كان يوافق يوم السبت فيكون اليوم الحادي عشر.

اقرأ أيضًا: متى ينزل حساب المواطن الشهري مع خطوات الاستعلام عنه

من هم الفئات التي يمكنها التسجيل في حساب المواطن

توجد بعض الفئات التي يمكنها أن تسجل في حساب المواطن إذا توافقت معها بعض الشروط وتتمثل تلك الشروط كالتالي:

  • يجب أن تكون الجنسية الخاصة بالمتقدمين سعودية.
  • يجب أن يكون المتقدم لديه بطاقة للتنقل.
  • إذا كان المتقدم غير سعودي فيجب أن يكون متزوج بامرأة جنسيتها سعودية أو إذا كان الأبناء من أب غير سعودي والأم سعودية فيمكنهم التقديم في حساب المواطن.

رابط حساب المواطن

إذا كنت تريد الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بحساب المواطن والمقدم من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية فما عليك إلا الدخول على حساب المواطن.

من هنا نكون قد تناولنا المعلومات الكافية الخاصة بإيداع حساب المواطن الدفعة 46 بشكل تفصيلي كما تناولنا الاحتمالات الخاصة به إذا وافق اليوم العاشر من الشهر باجازات رسمية مثل اجازة الجمعة والسبت فيتم عمل تقديم أو تأخير لهذا اليوم.

المراجع

109 مشاهدة
error: Content is protected !!