إيلون ماسك

كتابة: فاطمة - آخر تحديث: 18 نوفمبر 2022
إيلون ماسك

إيلون ماسك رجل الأعمال الكندي الشهير والذي أثار الجدل مؤخرًا على مواقع التواصل الإجتماعي، حيث أنه بعد أن اشترى منصة موقع تويتر بسعر 44 مليار دولار متوقع أن يدمر هذه المنصة العالمية بسوء إدراته لها، حيث صرح بأن الشركة سوف تعلن إفلاسها قريبًا إذا لم يجد أية شركاء لها، وسوف نوضح لكم كافة التفاصيل من خلال هذا المقال فتابعوا معنا..

إيلون ماسك

هو مهندس ومخترع ورجل أعمال حاصل على الجنسية الأمريكية، كما أنه عمل مديرًا تنفيذيً لشركة تسلا موتورز الخاصة بصناعة السيارات والقطارات الكهربائية، وفي اليوم 25 من شهر أبريل الماضي لعام 2022 عرض ماسك على شركة تويتر صفقة تقدر ب 44 مليار دولار أمريكي في مقابل أن يستحوذ على المنصة، وقد وافقت الشركة بالفعل وامتلك ماسك منصة تويتر ومنذ هذا اليوم وبدأ كل شيء في الإنهيار، كما استقال العديد من موظفي الشركة المهمين كبيرة المسئولين عن أمن المعلومات في الشركة ليا كيسنر، بالإضافة إلى رئيس الثقة والأمان في الشركة بول روث، كما أن العديد من الموظفين يصفه بالإهمال وعدم القدرة على تحمل المسئولية (1).

أقرا أيضا : طريقة التبرع في فرجت 1444 وخطوات إنشاء حساب تبرع فرجت عبر منصة أبشر

انعدام الخصوصية والأمان في حسابات تويتر

بعد استقالة وخروج ليا كيسنر وداميان كيران وهو كبير المسئولين عن الخصوصية في الشركة يجعل هذا مستخدمي تويتر عرضة للاختراقات والحسابات الوهمية وهذا خطر كبير وقد يتأذى الكثيرون، ولهذا تنصح منظمة أكونتابل تيك Accountable Tech وهي منظمة غير هادفة للربح بأن الجميع يجب عليهم القفز من السفينة قبل أن تنهار بهم.

أقرا أيضا : الرخصة المهنية للمعلمين.. شروط الحصول على الرخصة ومواعيد التسجيل للرجال والنساء

قبول استقالة موظفي تويتر

سوف نوضح لكم خبر قبول استقالة موظفي تويتر فيما يلي:-

  • هناك عدد كبير من موظفي شركة تويتر والذين قاموا بإضراب على العمل ولم يذهبوا إلى الشركة، وكان رد ماسك عليهم أن أرسل لهم رسالة مضمونها “انزلوا إلى مكاتبكم وإلا قبلت استقالاتكم”.
  • ونتج عن هذا القرار تسريح حوالي 50% من الموظفين ويبلغ عددهم 7500 موظف وموظفة.
  • كما أن ماسك قد صرح من قبل أن تكاليف وجبات الغداء للموظفين تتكلف 400 دولار للوجبة الواحدة.
  • واعترضت على هذا التصريح تريسي هوكينز والتي كانت نائب رئيس قطاع العقارات في الشركة، حيث أنها قالت أن الوجبات كانت تتكلف من 20 إلى 25 دولار للوجبة الواحدة.

أقرا أيضا : طريقة التبرع في فرجت 1444 وخطوات إنشاء حساب تبرع فرجت عبر منصة أبشر

وبهذا نكون قد انتهينا من كتابة هذا المقال والذي ذكرنا لكم فيه إيلون ماسك ووضحت لك انعدام الخصوصية والأمان في حسابات تويتر كما وضحت لك سبب قبول استقالة موظفي تويتر وسقوط شركة تويتر ولمتابعة كل ما هو جديد تابع موقعنا الاخباري نشرات.

المراجع

  1. ar.wikipedia.org- إيلون ماسك - 18/11/2022
80 مشاهدة
error: Content is protected !!