ارتفاع سعر النفط لأول مرة منذ عام 2018

كتابة: اسماء - آخر تحديث: 28 سبتمبر 2021
ارتفاع سعر النفط لأول مرة منذ عام 2018

سعر النفط قد وصل إلى سعر مرتفع للغاية ويعد أعلى رقم للنفط وهذا منذ عام 2018، حيث قد وصل السعر الخاص بخام برنت القياسي المخصص للنفط في العالم ليصل سعره إلى 80 دولار لبرميل النفط الواحد وهذا يدل على مدى شدة أزمة الطاقة التي يتعرض لها العالم أجمع.

وقد صرحت وكالة بلومبرج الخاصة بالأنباء عن ارتفاع السعر الخاص بخام برنت ليرتفع 2.3٪ لتكون تلك النسبة هي أعلى نسبة ارتفاع قد وصل لها منذ شهر أكتوبر لعام 2018.

ارتفاع أسعار خام النفط الأمريكي

وفيما يخص الخام القياسي الخاص بالنفط الأمريكي فقد ارتفع سعره وهو خام غرب تكساس الوسيط في يوم الاثنين ليصل سعره إلى 75 دولار للبرميل الواحد أيضاً.

وقد صرح الرئيس الذي يشارك في إدارة تداول النفط الخاصة بمجموعة ترافيجورا وهو الجروب الخاصة. بالتجارة الخاصة بالسلع وهو بن لوكوك على أن سعر النفط سيستمر في الإرتفاع. وهذا بسبب الصعوبة في الإمدادات له بالإضافة إلى الطلب الكثير عليه.

اقرأ أيضاًكم تبلغ منح النفط من السعودية لليمن؟

جولدمان ساكس جروب

كما قد صرح جولدمان ساكس جروب وهو بنك الاستثمار الأمريكي على التوقعات الخاصة بزيادة سعر خام برنت. للبرميل الواحد ليكون 90 دولار وهذا في آخر العام كما يتوقع العجز في السوق.

كما قد صرح المحلل الخاص بأسواق السلع الخاص بمثل رابو وهو ريان فيتزمواريس على توقعاته حول ارتفاع. أسعار النفط أيضاً في الأسابيع القادمة، كما يسعى المضاربين من الجهة الأخرى على الوصول إلى الركب وهذا ليستفيدوا من إرتفاع الأسعار.

خام غرب تكساس

كما قد ارتفع السعر الخاص بخام غرب تكساس للبرميل الواحد ليكون 1.34 دولار ليكون سعره 75.32 دولار. وهذا في شهر نوفمبر القادم، وفيما يخص السعر الخاص بخام برنت فسوف يرتفع بنسبة 1.38 دولار ليصل سعره إلى 79.47 دولار. [1]

فيعد يوم الثلاثاء هو اليوم السادس على التوالي الذي ترتفع به أسعار النفط محلياً وعالمياً. ونجد الخوف فيما يخص زيادة الطلب على المعروض.

اقرأ أيضاًاسعار النفط اليوم في السعودية سبتمبر 2021

حيث قد زاد السعر الخاص بالخام الأمريكي ليصل سعره للبرميل الواحد إلى 75.09 وتكون الزيادة بمقدار 1.5٪. وهو السعر الأعلى منذ شهر يوليو لعام 2021 في يوم الاثنين بعد أن سجل بهذا اليوم خامس زيادة.

كما قد صرحت المؤسسة الخاصة ب ANZ في مذكرة لها على أن النقص الخاص بالمعروض. قد يسبب زيادة في السحب الخاص بمخزون النفط في جميع أنحاء العالم.

من هنا نكون قد تناولنا المعلومات الكافية التي تخص سعر النفط وارتفاع الأسعار بها كما تناولنا أهم التوقعات الآتية من أهم الجهات المختصة والمسؤولين ومقدار الزيادة في البرميل الكامل للخام في المملكة وأمريكا.

المراجع

  1. Wikipedia.org-النفط-28/9/2021
195 مشاهدة
error: Content is protected !!