انطلاق استاد عبد الله الفيصل الجديد من خلال ديربي جدة

كتابة: ايمان السعيد - آخر تحديث: 3 أكتوبر 2021
انطلاق استاد عبد الله الفيصل الجديد من خلال ديربي جدة

استاد عبد الله الفيصل الجديد، عادت مظاهر الإثارة من جديد إلي ملعب الأمير عبد الله، وذلك بعد استمرار غلقه لمدة تزيد عن ٩ سنوات بسبب حدوث العديد من أعمال الصيانة بداخله، وقد رغب العديد في مشاهدة هذا الملعب من جديد بس حدوث مظاهر التجديد، وسوف نتناول في هذا المقال بعض المعلومات التي تدور حول ملعب عبد الله الفيصل.

ملعب عبد الله الفيصل

  • تم عودة ملعب الأمير عبد الله الفيصل من جديد باحتضان ديربي جدة الكبير، الذي جمع بين فريق الاتحاد وفريق الأهلي، وذلك من خلال الدورة السابعة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
  • حيث استمرت عملية غلق هذا الملعب لمدة تزيد عن ٨ سنوات، وذلك بسبب عمل العديد من عمليات الصيانة والتوسع في مدرجاته، وقيام العاملين به علي تطويره، حيث تم إيقافه وعدم استقبال مباريات بداخله منذ عام ٢٠١٢.
  • كان هذا الملعب تتم بداخله العديد من المواجهات بين فريقين الاتحاد والأهلي، وذلك منذ أن تم انشائه في عام ١٩٧٦ميلاديا، بالإضافة إلي قيام العديد من البطولات الخاصة بالمملكة العربية السعودية والدولية أيضا علي أرضه.
  • كما يحتفظ الفريقين الاتحاد والأهلي بالعديد من الذكريات الممتعة التي حدثت علي أرض هذا الملعب، حيث شاهد الانجازات الخاصة بالفريقين طوال ٤٠ عام الماضية.[1]

ذكريات علي أرض الملعب

  • يتذكر فريق الاتحاد بشكل جيد الإنجازات الضخمة التي حققها علي أرض هذا الملعب وكان أهمها نهائي دوري آسيا في عام ٢٠٠٥، وقتما قام الملعب باحتضان لقاء الإياب ضد العين وتمكن محمد نور الحصول علي اللقب الآسيوي، وذلك بعد الفوز بنتيجة ٢-٤.
  • وقد يتذكر فريق الأهلي أيضا العديد من الذكريات الجميلة التي تمت علي أرض هذا الملعب، حيث تم زفاف الفريق لأول مرة لنهائي دوري أبطال آسيا في عام ٢٠١٢، وذلك عندما تمكن من الانتصار في مواجهة الإياب ضد الاتحاد، وتعتبر هذه المرة الأخيرة التي يتم فيها التقاء الفريقين علي أرض الملعب.
  • وتعتبر آخر مواجهة تمت داخل الملعب هي نهائي كأس الملك لعام ٢٠٢١، والذي من خلالها تم تتويج الأهلي باللقب وذلك بعد انتصاره علي فريق النصر ١-٤.

وبهذا قد نكون انتهينا من التحدث عن استاد عبد الله الفيصل الجديد،  وذكر بعض المعلومات التي تدور حوله.

 

 

المراجع

  1. Wikipedia.org, ملعب عبد الله الفيصل، 02/10/2021
171 مشاهدة
error: Content is protected !!