الاختبارات النهائية 1443 لطلاب المملكة العربية السعودية

كتابة: ايمان السعيد - آخر تحديث: 10 أكتوبر 2021
الاختبارات النهائية 1443 لطلاب المملكة العربية السعودية

تساؤل العديد من الطلاب وأولياء الأمور عن الاختبارات النهائية 1443 هـ، وذلك بداية من المرحلة الابتدائية وحتى  المرحلة الثانوية، وذلك نظراً لقرب انتهاء الفصل الدراسي الأول، وعليها جاءنا العديد من التساؤلات لمعرفة موعد بداية الاختبارات، سواء الاختبارات التي سيتم عقدها في المدارس، أو الطلاب الذي يتم اختبارهم عن طريق المنصات الإلكترونية، مثل منصة مدرستي وغيرها، وذلك بداية من المرحلة الابتدائية حتى الثانوية، وقد بدأت بالفعل الاستعدادات لعقد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول، ومن خلال الفقرات التالية، نعرض لكم أهم التفاصيل المتعلقة بالاختبارات، وكذلك ما يتعلق بالدراسة، تابعوا معنا الفقرات التالية.

الاختبارات النهائية 1443 هـ

  • قامت وزارة التعليم السعودي، باعتماد الخطة الموضوعة لاختبارات العام الدراسي الجديد.
  • ومنها تم الإعلان عن المواعيد الخاصة بالاختبارات الفصلية.
  • وبذلك يمكن لجميع الطلاب، معرفة موعد الاختبارات للفصل الدراسي الأول، والمواعيد المقررة للفصل الدراسي الثاني، والاختبارات الخاصة بالطلاب داخل المدارس، وعلى منصات التعليم الإلكتروني، وجاءت تلك المواعيد كما يلي:
  1. جاء وفقاً الخطة الدراسية الموضوعة، أن آخر يوم في الفصل الدراسي الأول، يكون يوم 20 ربيع الثاني، والذي يوافق  25 من شهر نوفمبر 2021.
  2. ثم تبدأ الدراسة للفصل الدراسي الثاني، في يوم 5 من ديسمبر 2021 .[1]

موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني

وقد تم وضع التقويم الدراسي لهذا العام، ووضع خطة الاختبارات، سواء للفصل الدراسي الاول او الثاني، وأيام الإجازات بين الفصول الدراسية، وموعد الرجوع إلى الدراسة مرة أخرى، ومنها نستنتج أن:

  • بداية الفصل الدراسي لطلبة جميع المراحل في المملكة تكون يوم 5 ديسمبر.
  •  يحصل الطلاب على إجازة الفصل الدراسي الأول، لمدة 10 أيام، وذلك بعد الانتهاء من الاختبارات الخاصة بالفصل الدراسي الأول.
  •  الفصل الدراسي الثاني يستمر لمدة ثلاثة أشهر، وتبدأ إجازة الفصل الدراسي الثاني يوم 10 مارس 2022.
  •  وبذلك يتم الرجوع مرة أخرى للفصل الدراسي الثالث، وذلك يوم 20 مارس 2022.

وبذلك تسير العملية التعليمية بشكل طبيعي في ظل هذه الأزمة الحالية، لكن مع التأكد من اتخاذ الإجراءات الاحترازية، وتناول جرعتي اللقاح من خلال تطبيق توكلنا.

وها نحن قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال، قدمنا لكم أهم التفاصيل المتعلقة بـ الاختبارات النهائية 1443، بالإضافة إلي مجموعة من المعلومات الأخرى.

 

المراجع

156 مشاهدة
error: Content is protected !!