الانتقال الوظيفي للعامل.. أهداف الإنتقال الوظيفي للعامل

كتابة: اسماء - آخر تحديث: 8 سبتمبر 2022
الانتقال الوظيفي للعامل.. أهداف الإنتقال الوظيفي للعامل

الانتقال الوظيفي للعامل هو ما سوف نقوم بتناوله في هذا المقال بشكل تفصيلي بعد أن قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالبدء في تنفيذ المرحلة الثانية الخاصة بتعديل كيفية الانتقال الوظيفي الخاصة بالعامل على جميع المنشآت للقطاع الخاص وهذا بعد عملية استكمال أول مرحلة قد تمت إتاحتها من أجل القيام بتغيير الآلية الخاصة بعمليات الانتقال على مختلف المنشآت الفردية فقط.

الانتقال الوظيفي للعامل

هذا وقد صرحت بعض المصادر الموثوقة على أن المرحلة الثانية قد تم جاءت استكمالا للتطوير الخاص بالسياسات ومختلف الخدمات الخاصة بالوزارة.

وهذا ما نجده يتناسب مع الأهداف الاستراتيجية الحالية لسوق العمل والعمل على رفع الكفاءة الخاصة به ورفع مستوى الحقوق العمالية الخاصة به.

إقرأ أيضاً.. شروط إلغاء بلاغ تغيب العامل من قبل صاحب العمل والمستندات المطلوبة

الانتقال الوظيفي للعامل

هذا وقد تم تمكين العامل من أن يقوم بالانتقال إلى صاحب عمل آخر وجديد وهذا بدون أن ينتقل أيضاً المقابل المادي الذي يعد غير مسدد بعد من قبل صاحب العمل الآخر وهذا قبل أن يتم انتقاله أو قبل أن يبقى عليه.

إقرأ أيضاً.. الموارد البشرية واسترداد حقوق العاملين المتأخرة وطريقة الإبلاغ عن شكاوي الرواتب

وهذا مع القيام بمطالبة صاحب العمل الجديد بالقيام والعمل على دفع المقابل المادي ليكون بداية من التاريخ الخاص بانتقال هذا العامل إليه.

المرحلة الثانية من الانتقال الوظيفي للعامل

هذا ونجد أن عملية تطبيق تلك المرحلة سوف نجدها تصب دائماً في مصلحة كل الأطراف. وهذا من خلال العمل على إيقاف التراكمات الخاصة بمختلف المبالغ الغير مسددة لصاحب العمل الحالي.

كما سيتم عدد تحميل صاحب العمل الجديد إلى أي أعباء خاصة بتلك المبالغ لفترة سابقة في حالة إن كان صاحب العمل لم يستفيد من تلك الخدمات الخاصة بالعامل.

إقرأ أيضاً.. تحديث نظام الانتقال الوظيفي للعامل الوافد عبر منصة قوى

ونجد من فوائده أن تتم المساهمة في تحسين الرحلة الخاصة بالعامل والعمل على الرفع من مستوى المرونة الخاصة بتلك الإجراءات. سواء أكان بين المنشآت والهدف منه هو إنتاج سوق عمل جاذب.

كما نجد من تلك الفوائد أيضاً المساهمة والعمل على رفع وتحسين من رحلة العامل والحرص على الرفع من مستوى تلك. المرونة في إتخاذ مختلف الإجراءات للانتقال الوظيفي الذي ينشأ بين مختلف المنشآت من أجل إعداد سوق عامل جذاب. [1]

وتجدر الإشارة على أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية قد قامت بإتاحة منصة قوى وهي من المنصات. التي تعمل على تمكين قطاع العمل من أن يصل إلى كل الخدمات الخاصة بالنفاذ الموحد. وهي تهدف إلى العمل على خلق سوق عمل كامل وبمعدل تنافسي يسعى إلى تحقيق مختلف الأهداف الاستراتيجية الخاصة بسوق العمل.

من هنا نكون قد تناولنا المعلومات الكافية التي تتعلق بالانتقال الوظيفي للعامل. بالإضافة إلى تناول المرحلة الثانية من هذا البرنامج. بالإضافة أيضاً إلى الأهداف منه للعامل وما قد صرحت به وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من قبل منصة القوى.

المراجع

110 مشاهدة
error: Content is protected !!