التأشيرة الرقمية للعمل الحر والدول التي يتم دخولها بالتأشيرة الرقمية

كتابة: ايمان السعيد - آخر تحديث: 27 يوليو 2022
التأشيرة الرقمية للعمل الحر والدول التي يتم دخولها بالتأشيرة الرقمية

اعتمدت مجموعة من البلدان خلال الفترة الماضية على التأشيرة الرقمية للعمل الحر، وتعد هذه الخدمة من أهم الخدمات التي تقدم إلى المواطنين بهدف الحصول على تأشيرة دون الحاجة للذهاب إلى السفارة الخاصة بالبلد المرغوب في زيارتها، فعلى سبيل المثال، المواطنين الراغبين للذهاب إلى ألمانيا والإقامة بها يتمكنوا من الحصول على تأشيرة عمل حر بكل سهولة ومن خلال هذه التأشيرة يتمكنوا من العمل مع الشركات الصغيرة أو الناشئة بناء على عقد العمل.

التأشيرة الرقمية للعمل الحر

  • يتمكن المواطن الحاصل على تأشيرة موريشوس بريميوم أو موريشيوس الرقمية من البقاء داخل الدولة لمدة تصل إلى عام كامل وبعد انتهاء هذه المدة يتمكن من تجديد التأشيرة مرة أخرى، الجدير ذكره أنه بعد قضاء ستة أشهر من الإقامة داخل الدولة يتم فرض الضرائب على المواطن باعتباره مقيم.
  • تعد التأشيرة الرقمية للعمل الحر أحد أهم الاتجاهات التي تم العمل عليها مؤخرا، فهي تسهل الأمور على الكثير من المواطنين وتمنحهم القدرة على مواصلة عملهم بسهولة وذلك طبقا لما صرحت به صحيفة تايمز أوف إنديا.[1]

دول يمكن دخولها بالتأشيرة الرقمية

  • توجد مجموعة من البلدان يتمكن المواطنين من الإقامة بها من خلال استخدام التأشيرة الرقمية، وتعد أيسلندا من ضمن هذه البلدان حيث تم اعتماد التأشيرة بها خلال شهر أكتوبر عام ٢٠٢٠ ولكن لم تسمح التأشيرة بالبحث عن العمل وذلك بسبب توافر تأشيرة عمل بشكل منفصل.
  • يطلق على هذه التأشيرة في البرتغال تأشيرة D7 للدخل السلبي ومن شروط الحصول عليها أن يقوم المواطن بتقديم دليل على الدخل الخاص به ومصدره، ومن الممكن أن يتم تمديدها لمدة تصل إلى عامين.
  • يتم تسمية هذه التأشيرة في الجمهورية التشيكية باسم تأشيرة Zivno وتعد مثالية وهامة بالنسبة للأفراد العاملين بشكل حر ومن أهم شروط الحصول عليها أن يتم تقديم إثبات أنه يتم الإقامة بها أكثر من ثلاثة أشهر.
  • أما في النرويج، فهذه التأشيرة صالحة لمدى الحياة ولكن يجب أن يتم إثبات أن الفرد قادر على إعالة نفسه، بالإضافة إلى البلدان الأخرى التي يتم العمل بهذه التأشيرة بها مثل ، جزر البهاما، وإسبانيا، ألمانيا واليونان.

المراجع

43 مشاهدة
error: Content is protected !!