التسجيل في برنامج كوادر الصحة الدفعة الثانية

كتابة: فاطمة - آخر تحديث: 26 ديسمبر 2021
التسجيل في برنامج كوادر الصحة الدفعة الثانية

يمكنك الآن أن تتعرف على طريقة التسجيل في برنامج كوادر الصحة الدفعة الثانية من خلال موقعنا نشرات، ولكن يجب في البداية أن تعرف ما هو برنامج كوادر الصحة، كما ستتعرف على ما هي مستويات البرنامج، والتعرف على الشروط التي وضعتها وزارة الموارد البشرية بالتنسيق مع صندوق تنمية الموارد البشرية، كما سأوضح ما هي مميزات البرنامج، ولذلك يجب أن تقرأ المقال التالي بعناية كبيرة.

برنامج كوادر الصحة

بمثابة مبادرة أنشأتها وزارة الموارد البشرية بالتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية لكي يتم تنشيط حركة السلامة والصحة بالقطاع المهني والذي يحافظ علي صحة العاملين والبيئة، كما تساهم لإيجاد فرص عمل للعاطلين، وتقليل مستوى البطالة بالمملكة العربية السعودية، وأيضا يسمح لك بفرصة التدريب بمجال الصحة المهنية سواء بالمسار الممارس لحمله الثانويه العامه او مسار المحترف لحملة البكالوريوس(1).

مستويات برنامج كوادر الصحة

وضعت الوزارة مستويات في التدريب لكي تتناسب مع قدرات المتقدم سواء كان المتقدم على البرنامج من أصحاب الثانوية العامه وما يعادلها. أو حمله البكالوريوس كما حددت مدة التدريب لكل مستوي وتم تقسيم المستويات إلى :

  1. ممارس للسلامه والصحة المهنية : وهو الحاصل على شهادة الثانوية أو أصحاب الدبلومات بمختلف أنواعها. وهنا تكون مدة التدريب 3 أشهر فقط لا غير.
  2. محترف لسلامه والصحة المهنية : وهي تكون لأصحاب شهادة البكالوريوس أو ما يعادلها وهنا تكون مدة التدريب تصل إلى أربعة شهور.

وقد حددت الوزارة أن مقر التدريب سيكون بالمدينة الصناعية الثانية الموجودة داخل الدمام، وأن تاريخ البداية يوم 2 من شهر يناير الآتي لعام 2022.

شروط برنامج كوادر الصحة

وضعت وزارة الموارد البشرية بعض الأحكام والشروط القبول بالتدريب المهني. والتي يجب توافرها بالمتقدم لكي يتم قبوله بالبرنامج وتلك الشروط هي:

  1. بأن يكون سعودي الجنسية.
  2. أن يكون المتقدم عمره ثمانيه عشر عام علي الأقل وأن لا يكون زاهد سن المعاش القانوني وهو ستون عام.
  3. لا يمتلك مشروع تجاري بسجل تجاري خاص به.
  4. أن يمتلك المتقدم حساب على منصة طاقات وهي بوابة مختصة بالعمالة الوطنية.
  5. أن يكون المقدم أنهي تعليمه ولا يوجد له أي نوع من أنواع الدخل الشهري أو يكون على قيد عمل آخر سواء القطاع الخاص أو العام.
  6. بأن تكون أول مرة في التقديم على البرنامج وأن لا يكون من المستفيدين بالبرنامج سابقا.
  7. أن ينجح باختبار المقابلة الشخصية.

خطوات التسجيل في برنامج كوادر الصحة الدفعة الثانية 

لكي تستطيع التقديم على البرنامج بسهولة كل ما عليك أن تقوم بإتباع الخطوات التالية بعناية كبيرة :

  1. قم بسحب صورة شهادة الميلاد وبطاقة الهوية الخاصة بك على الطباعة، وقم بتحويلها الى صيغة بي دي أف لمنع التعديل عليها من قبل أي شخص.
  2. يجب عليك أن تقوم بكتابة رقم الهاتف الخاص بك، ومن ثم قم بإرسالها الى البريد الإلكتروني الأتي [email protected] 
  3. عليك أن تكتب عنوان الرسالة ممارس في حاله كنت حامل شهادة الثانوية او الدبلومات أما في حاله كنت حامل شهاده البكالوريوس يجب عليك أن تكتب العنوان محترف.
  4. يجب عليك أن تتبع البريد آلإلكتروني الخاص بك لأنه سوف يتم التواصل بك من خلاله تحديد موعد المقابلة الشخصية.

مزايا برنامج كوادر الصحه

قد تتسائل لماذا تقوم بالتسجيل الي برنامج كوادر المهنية عن غيره من باقي البرامج هنا كل ما عليك أن تقرأ المميزات التالية لتتعرف على السبب.

  1. البرنامج مدعوم بالكامل من قبل صندوق التنمية الموارد البشرية، وذلك يجعله غير مكلف اطلاقا لأنه مجاني بشكل كامل.
  2. يمتاز البرنامج بساطة المناهج وأنها باللغة العربية بالأضافة الى شرح كافة المصطلحات.
  3. الحصول علي شهادات معتمدة من قبل وزاره الموارد البشرية وذلك بعد قبوله ب امتحان الوزارة.
  4. يعطي له فرصة أكبر بمجال العمل في العديد من القطاعات وبذلك يفتح له سوق العمل.
  5. يتم التدريب من قبل أصحاب الخبرة والمختصين بالمجال.

في نهاية المقال بعد أن تعرفت على كافة التفاصيل حول برنامج كوادر الصحة المهنية ومن أهمها خطوات التسجيل في برنامج كوادر الصحة الدفعة الثانية وتعرفت على الشروط بوضوح، وما هي مميزات البرنامج يمكنك الأن أن تقوم بالتقديم على البرنامج والاستفادة مما يقدمه من شهادات وخبرات علمية تحت أيدي متخصصين تؤهله إلى الدخول بسوق العمل.

المراجع

37 مشاهدة
error: Content is protected !!