التقويم الدراسي 1444 ثلاث فصول

كتابة: فاطمة - آخر تحديث: 15 أكتوبر 2022
التقويم الدراسي 1444 ثلاث فصول

التقويم الدراسي 1444 ثلاث فصول حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم السعودية عن التقويم الدراسي الخاص بالعام الدراسي الجديد 1444، ومن المعروف والشائع في كافة البلاد أن العام الدراسي يتكون من فصلين دراسيين، ولكن الوزارة السعودية وضعت تقويمًا جديدً للعام الدراسي حيث يتضمن ثلاثة فصول دراسية بدلًا من اثنين، وسوف نوضح لكم في هذا المقال التقويم الدراسي الجديد ومتى تكون الإجازات فيه، بالإضافة إلى الإجازات المُطولة.

التقويم الدراسي 1444 ثلاث فصول بالمملكة العربية السعودية

قامت وزارة التربية والتعليم السعودية بزيادة عدد الفصول في السنة الدراسية ليُصبح عددهم 3 فصول دراسية بعد أن كانوا فصلين دراسيين، على أن تكون مدة كل فصل دراسي ثلاثة عشر أسبوعًا، وهذا التقويم الجديد لكافة المدارس والجامعات الموجودة بالمملكة، سواء كانت خاصة أم حكومية أو أهلية إذا كانت جامعة، وكان هذا القرار بالإضافة إلى قرارات أخرى أصدرتها الوزارة.

أقرا أيضا : الموارد البشرية الضمان الاجتماعي المطور يعلن موعد إغلاق التسجيل المستفيدين القدامى

الإجازات الرسمية في التقويم الدراسي الجديد 1444

وقد وضعت الوزارة خطة لمواعيد الإجازات الرسمية وهي كالتالي :-

أقرا أيضا : الرخصة المهنية للمعلمين.. شروط الحصول على الرخصة ومواعيد التسجيل للرجال والنساء

بداية الفصل الدراسي الثالث لعام 1444 هـ

سوف يبدأ الفصل الدراسي الثالث للعام الدراسي 2022-1444 في يوم الأحد الموافق اليوم الثاني عشر من شهر مارس الميلادي 2022 وسيكون موافقًا لليوم العشرين من شهر شعبان الهجري 1444.

أقرا أيضا : موعد صرف مكرمة الضمان الاجتماعي…خدمة مخصصة لأصحاب الدخل المنخفض في شهر رمضان

وها قد وصلنا وإياكم إلى ختام هذا المقال ونتمنى أن نكون قد أفدناكم بالمعلومات الكافية حول التقويم الدراسي الجديد بالمملكة السعودية وتعرفت علي بداية الفصل الدراسي الثالث لعام 1444 هـ ووضحت لك الإجازات الرسمية في التقويم الدراسي الجديد 1444.

المراجع

  1. schools.madrasati.sa- منصة مدرستي - 14/10/2022
134 مشاهدة
error: Content is protected !!