تحديد عقوبة مخالفة أحكام الحجر المؤسسي

كتابة: ايمان السعيد - آخر تحديث: 8 أكتوبر 2021
تحديد عقوبة مخالفة أحكام الحجر المؤسسي

تحديد عقوبة مخالفة أحكام الحجر المؤسسي، قامت النيابة العامة بإجراء جميع الإجراءات الخاصة بحظر مخالفة أحكام الحجر المؤسسي والعزل الصادرة من قبل الجهات المختصة، وذلك للأشخاص المصابة بفيروس كورونا أو المخالطين لهم، وسنتناول في هذا المقال بعض المعلومات التي تدور حول هذه العقوبة.

تحديد عقوبة مخالفة أحكام الحجر المؤسسي

  • أوضحت النيابة العامة من خلال حسابها الرسمي علي موقع التواصل الاجتماعي تويتر أنه تم تحديد العقوبات الخاصة بالأشخاص المخالفين لأحكام الحجر المؤسسي، حيث تصل هذه العقوبات إلي غرامة بمبلغ ٢٠٠ ألف ريال سعودي، وكذلك السجن لمدة عامين.
  • وأكدت أنه إذا تكرر ارتكاب هذه الواقعة سوف تتضاعف العقوبة التي تم ذكرها سابقا، وفي حالة إذا كان الشخص الذي قام بذلك غير سعودي الجنسية، سوف يتم استبعاده خارج المملكة بشكل نهائي، وسوف يتم صدور قرار بمنعه من الدخول إليها مجددا وذلك بعد تنفيذ العقوبة الخاصة به.[1]

شروط السفر إلي السعودية

  • قامت هيئة الطيران المدني السعودي بتحديد بعض الشروط الخاصة بالسفر إلي المملكة العربية السعودية، والذي يجب الالتزام بها من قبل الأشخاص المسافرة حتي يتم دخولهم إلي المملكة.
  • وقد تمثلت هذه الشروط في التالي، حيث يتم السماح لجميع المرافقين مع الأشخاص المحصنين من أقاربهم، حيث يتم تطبيق إجراءات الحجر الصحي لمدة ٥ أيام علي الأشخاص الأقل من سن الثامنة عشر عاما.
  • وسوف يتم عمل فحص كورونا البي سي آر للأشخاص الذين أتموا سن الثامنة أعوام فأكثر خلال اليوم الخامس من الحجر الصحي.
  • كما يتم تطبيق جميع إجراءات الحجر الصحي المؤسسي علي الأشخاص الغير محصنين من المرافقين الذين أتموا سن الثامنة عشر عاما، ويجب أن يتم استكمال جرعات اللقاح الخاصة بهذا الفيروس، والتي يتم اعتمادها من المملكة، وذلك بعد أن تتم مدة الحجر المؤسسي.
  • ويجب علي الأشخاص الذين قاموا بأخذ أحد الجرعات للقاحات الغير معتمدة داخل المملكة، أن يقوموا بالحصول علي جرعة منشطة من اللقاحات المعتمدة داخل السعودية، وذلك بعد وصولهم مباشرة.
  • كما يجب علي جميع القادمين أن يقوموا بالتسجيل في منصة قدوم، قبل وصولهم إلي أراضي المملكة.

وبهذا قد نكون انتهينا من التحدث عن تحديد العقوبات الخاصة بمخالفة إجراءات الحجر المؤسسي من قبل النيابة العامة، وذكر بعض الشروط الخاصة بالدخول إلي المملكة.

 

المراجع

  1. cdc.gov.sa, الحجر المؤسسي، 08/10/2021
156 مشاهدة
error: Content is protected !!