موعد نزول الحقيبة المدرسية 1443 شروط صرف برنامج الحقيبة المدرسية للمواطنين

كتابة: نجوى - آخر تحديث: 9 سبتمبر 2021
موعد نزول الحقيبة المدرسية 1443 شروط صرف برنامج الحقيبة المدرسية للمواطنين

الحقيبة المدرسية سؤال سبق وطرحه عدة أشخاص سواء كانوا أولياء أمور أو طلاب بالمملكة، كما رغبوا بمعرفة موعد النزول الحقيقي الخاص بالحقيبة، والتي يتم توفيرها كنوع من أنواع الدعم من وزارة الموارد البشرية، وسنقدم بالمقال موعد الصرف وطريقة الاستعلام عنها، وهذا ليتعرف عليها الراغبين بمعرفتها.

الحقيبة المدرسية

برنامج الحقيبة المدرسية عبارة عن برنامج مقدم بواسطة وزارة الموارد، كما يعد من البرامج النصف سنوية التي يتم منحها لطلاب وطالبات الدخل المحدود بمطلع الفصول الدراسية للفئة المستهدفة بواسطة الوزارة، وهذا الدعم هو للطلاب الذين لا يستطيعون تلبية احتياجات الدراسة المتعلقة بهم، ولهذا يتم توفير هذه الحقيبة لهم، وتحتوي الحقيبة على زي مدرسي وكراسات ومستلزمات مدرسية تتطلبها عملية التعليم بالسعودية، ويحق للمستفيدين من الضمان الاجتماعي الحصول على تلك الحقيبة، وهذا إذا كان لديهم أبناء بالمرحلة المتوسطة أو الابتدائية والثانوية[1].

موعد نزول الحقيبة المدرسية

لقد جاء التأكيد على موعد نزول الحـقيبة المدرسية من قبل وزارة الموارد بالمملكة، حيث أعربت على أن الإيداع سيكون بداية الترم الأول للعام الدراسي الجديد، وأوضحت هذا من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي لها.

قيمة دعم الحقيبة المدرسية

تساءل طلاب المملكة عن قيمة الدعم الموجودة في الحقيبة المدرسية المتاحة عبر الوزارة، ولذلك قامت الوزارة بتحديد قيمتها وإعلانها وهي ألف ريال سعودي، والذي سيتم وضعه بحساب المواطن، وإعلام المواطنين فور وضعه.

كيفية الاستعلام عن الحقيبة

يستطيع ولي الأمر الاستعلام عن الحقـيبة، كما يستطيع معرفة مدى استحقاقه والمعلومات المطلوبة عبر استعمال الطريقة التالية:

شروط صرف برنامج الحقيبة المدرسية للمواطنين

لكي تصل الحـقيبة إلى المستحقين قامت وزارة التنمية بتوفير وأتاحت بعض الشروط لقياس مدى أهلية المواطن للحصول عليها، وفقاً للآتي:

  • يتراوح سن الطالب من 6 إلى 18 عام.
  • ضروري أن يكون أولياء أمور الطلاب مستفيدين من الخدمات المقدمة بواسطة وزارة الموارد البشرية.

رابط الاستعلام عن الحقيبة

وزارة الموارد توفر وتتيح بعض الخدمات المنفذة بشكل إلكتروني والتي يمكن عبرها معرفة البرامج المخصصة لأولياء الأمور والطلاب، ومن ضمن تلك الخدمات الإلكترونية الاستعلام عن الحقيبة، والتي يمكن الذهاب من hrsd.gov.sa للاستعلام عنها وبدء إجراءات الحصول عليها.

 

المراجع

  1. hrsd.gov.sa ، الحقيبة المدرسية  ، 9-9-2021
81 مشاهدة
error: Content is protected !!