قرارات الرئيس التونسي قيس سعيد 2021

كتابة: فاطمة - آخر تحديث: 26 يوليو 2021
قرارات الرئيس التونسي قيس سعيد 2021

في ظل الأحداث التي تمر بها تونس أصدر الرئيس التونسي قيس سعيد بعض القرارات التي قد يكون لها دور كبير وفعال داخل المجتمع ويمكنك الآن أن تتعرف علي أن تكون تلك القرارات لصالح الدولة أم لا وهل يصحح مساره الثورة أم لم تغير بها شئ وهل هو انقلاب دستوري أو تحقيق لما قامت له الثورة وبعد أن تقرأ المقال ستتعرف علي الإجابة المناسبة لكل تلك الأسئلة.

قرارات الرئيس التونسي قيس سعيد 2021

أصدر الرئيس قيس سعيد الكثير من القرارات لكي تكون ردا على ما قام به الجمهور من ثورة كبيرة تضامنا مع راشد الغنوشي سواء كان من الجانب الشعبي أو الجانب السياسي ومن أهم تلك القرارات هي :[1]

  1. ان يتم الاستناد إلى قرارات الجزء الثمانين من الدستور التونسي والتي تسمح بنوع التدابير عند حدوث أي نوع أنواع الخطر الداهم.
  2. أكد الرئيس قيس سعيد بأنه سوف يقوم بعمل الكثير من أحكام الموجودة داخل الدستور. لكي يحاول إنقاذ تونس بمجتمعها.
  3. كما أكد على ذلك بأن هذا لا ينفي أو يوقف العمل بالدستور. وأنه بذلك لم يخرج إطلاقاً عن الشرعية الدستورية.

آراء مؤيدي الرئيس قيس سعيد

يري المؤيدين بأن الرئيس قيس سعيد بأن كل ما قاله الرئيس هو لصالح الدولة والشعب ليس إلا. وأنه بذلك يقوم بتصحيح مسار الثورة لمصلحة تونس والحفاظ على أمن وأمان واستقرار الدولة.

أراء أصحاب الثورة حول القرارات

يرى أصحاب الثورة أو القائمين على حركة النهضة بداخل تونس بأن تلك القرارات. هي بمثابة تعدي علي الدستور الوطني وضد الديمقراطية والثورة في البلد.كما يري أنصار النهضة بأن ما قاله الرئيس حول الجزء الثمانين من الدستور هو تفسير ليس عادل. وهو مجرد تبرير لما قام به ولذلك تم وصف تلك القرارات بأنه انقلاب على النظام الدستوري من قبل الرئيس.

في النهاية بعد أن تعرفت على قرارات الرئيس التونسي قيس سعيد 2021 وما هي آراء مؤيدي الرئيس قيس سعيد وتوضيح أراء أصحاب الثورة حول القرارات ستتعرف الآن على الإجابة الصحيحة حول سؤال على تلك القرارات لصالح الدولة أم هي انقلاب دستوري ويمكنك أن تتعرف على كل ماهو جديد من خلال موقعنا الالكتروني.

المراجع

  1. ٢٦/٧/٢٠٢١ - قرارات الرئيس التونسي قيس سعيد 2021 - ar.m.wikipedia.org
258 مشاهدة
error: Content is protected !!