ما هو السدو السعودي | أين ستقام مسابقة النادي السعودي

كتابة: اسماء - آخر تحديث: 22 مايو 2021
ما هو السدو السعودي | أين ستقام مسابقة النادي السعودي

قام النادي السعودية بالإعلان عن مسابقة تستخدم مادة تقبل إلى إعادة التدوير مثل السدو السعودي لكن سرعان ما انتشر هذا الخبر على وسائل التواصل الاجتماعي لكن ظل الكثير يتسائل عن ما هو السدو السعودي الذي يتنافسون عليه.

أين ستقام مسابقة النادي السعودي

مسابقة النادي السعودي سوف تقوم في المملكة المتحدة بمدينة شفيلد وسيشارك في تلك المسابقة أندية عديدة. منها ليفربول وكوفنتري وليد وغيرها من النوادي الأخرى.

ما هي مراتب مسابقة السدو السعودي؟

جائت في المرتبة الأولى بشرى مصطفى حلبي التابعة لنادي نيوكاسل أما المرتبة الثانية جاءت بها عبير علي القحطاني التابعة لنادي ليفربول.[1]

جاءت في المرتبة الثالثة نورة العبيد التابع لنادي لندن، كما أشار الحاضرين المسابقة في المملكة المتحدة. بالجهود التي بذلت في تلك الأندية التي تعزز الثقافة والتنوع والمشاركة في مختلف الأعمال التنافسية بين الأندية.

ما هو السدو السعودي ؟

السدو بصفة عامة عامة هو عبارة عن نسيج يطرز بشكل يدوي وينتشر بشكل كبير في المناطق البدوية وعلى وجه الخصوص في الجزيرة العربية.

مهرجان السدو السعودي

مهرجان السدو هو من أهم الأحداث التي تقام في منطقة تسمى الجوف بشكل سنوي، ويهدف هذا المهرجان إلى الحفاظ على الحرف اليدوية بشكل أبدي وخاصة فيما يخص تلك الحرفة ومن أجل دعم الأسر التي تقوم بإنتاجه أيضاً.

اقرأ أيضاً: نهائي كأس الملك.. كل ماتريد أن تعرفه حول كأس خادم الحرمين الشريفين

ما المواد المستعملة في صناعة السدو؟ وفين يستخدم ؟

من الناحية اللغوية السدو هو أي شئ يكون منسوج بشكل أفقي ، يتم صناعته عن طريق استعمال صوف الغنم أو الشعر الخاص بالماعز ووبر الجمل أيضاً.

يمكن استخدام السدو السعودي في حياكة الخيم التي تستعمل في الصحراء للحماية من حروق الشمس.

كما تم التسجيل السدو الخاص بالمملكة العربية السعودية في اليونسكو تحت قائمة التراث الثقافي الغير مادي.

من هنا نكون قد تناولنا المعلومات الكافية التي تخص السدو السعودي وما هي المراتب التي فازت في تلك الأندية وما هو وما هي المواد التي تستعمل في حياكته وماهي المواد المستعملة لصناعة السدو.

المراجع

  1. wikipedia.org-سدو-22/5/2021
310 مشاهدة
error: Content is protected !!