الصين تعدل قانون الأنجاب لعام 2021

كتابة: فاطمة - آخر تحديث: 1 يونيو 2021
الصين تعدل قانون الأنجاب لعام 2021

قررت الصين تعديل قانون الإنجاب لعام 2021 وهذا بعد سنوات طويلة من آخر قانون لعام 2013 وهذا بعد أن كان القرار أن تنجب كل أسرة طفلين فقط ولكن بعد التعديل أصبح الآن من الممكن أن تنجب كل أسرة ثلاث أطفال وهذا ما نقلته الصحفية الأمريكية المتحدثة بأسم الحزب الشيوعي في الصين وهذا بغرض تنبيه سياسة إنجاب طفلين بعد أن فشلت في تحديد معدلات الولادة في البلد وفشلها في معالجة الأزمة الديموغرافية للإنجاب كما أشار الحزب أنة القرار الجديد سو يساهم كثير في تنفيذ الاستراتيجية لفعالية شيخوخة السكان.

قانون الإنجاب لعام 2021 في الصين

صرحت الصين مؤخرا وبعد العديد من السنوات أنها غيرت قانون الإنجاب بعد أن كانت قررت أن لكل أسره لها طفلين فقط اصبح الان بامكان كل أسرة أن تنجب ثلاث أطفال. وهذا بعد أن نتج معدل الانخفاض في المواليد حديث الناس مؤخراً. والذي أنتج شعور للكثير من الناس بأن هناك أزمة سوف تنتج نتيجة انخفاض معدل المواليد وأصبح هناك شعار جديد للدولة وهو إنجاب الأطفال لمصلحة البلد؛ وهذا أثار الكثير من الانتقادات على وسائل التواصل الاجتماعية وهذا يعتبر افتقار لحس المراعاة وتشجيا لذلك تجري الحكومة الكثير من المناقشات لتقديم الكثير من الحوافز والاجازات للأمومة التي تشجع على إنجاب الأطفال مع وضع الكثير من الإعفاءات الضريبية تشجيعا للإنجاب.[1]

ما حجم مشكلة انخفاض معدل المواليد ؟

بعد أن أصدر مكتب الإحصاءات الوطنية في دولة الصين بأن عدد المواليد بلغ سبعة عشر مليون ونصف طفل لعام 2016. مع ازدياد عدد السكان مليون وثلث مولود لكل ألف شخص؛ وهذا كان أكبر وأسرع معدل بعد مرور عام 2001. وهنا نقارن مع سنة 2017 الذي شهد انخفاض كبير في عدد المواليد بنسبة نصف في المئة مقارنة بالعام السابق. وهنا نجد أن تنبؤات المستقبل أكثر عبوسة:

  • أن معدل المواليد سوف يستمر في الانخفاض بداية من عام 2018 تصاعدياً.
  • كما أن المتوقع خلال السنوات العشرة القادمة أن عدد النساء الطبيبات سينخفض عددهم بنسبة أربعين بالمئة. وهذا يعتبر انخفاض كبير في مستوى النساء المنجبة للأطفال.
  • عدد المواليد بعد عشر سنوات سكون حوالي ثماني مليون كل سنة, وهذا ما جعلها محل اهتمام الجميع.

في نهاية المقال تأكد أنك تعرفت على كافة المواصفات حول قانون الصين الجديد لعام 2021 وما الفرق بينة وبين أخر قانون أصدر لعام 2017 وما هي حجم مشكلة الانخفاض في معدل المواليد وما هي مجهودات الدولة لكي تحل تلك الأزمة التي أنشئت نتيجة لقوانين خاطئة.

المراجع

  1. ar.wikipedia.org - قانون الانجاب في الصين - 31-5-2021
254 مشاهدة
error: Content is protected !!