الصين تُطلق الجزء المركزي من محطتها الفضائية

كتابة: ايمان السعيد - آخر تحديث: 30 أبريل 2021
الصين تُطلق الجزء المركزي من محطتها الفضائية

قامت الصين بإطلاق أول ثلاثة مكونات للمحطة الفضائية التابعة لها وهي “سي إس إس”، وذلك في يوم الخميس الموافق 29 من شهر أبريل 2021، ومن الجدير بالذكر أنه يتطلب إنجازها وإنهاء بناؤها في نهاية عام 2022. حيث يتم إرسال حوالى 10 بعثات. ويعد هذا الموضوع من أكثر الأمور الهامة التي يبحث عنها عدد كبير جداً، لمعرفة آخر التطورات والاحداث الخاصة بهذا الأمر، لذلك نقدم لكم في هذا المقال كافة التفاصيل التي توصلنا إليها اليوم بإطلاق وحدة التناغم السماوي.

أقرأ أيضاً: كيفية تسجيل الدخول سوني … كيفية استعادة كلمة المرور سوني

التناغم السماوي

قامت الصين بإطلاق وحدة تيانهي أي ” التناغم السماوي” وذلك بواسطة صاروخ “لونغ مارش 5 بي”. وتم انطلاقه من جزيرة هاينان الاستوائية. وذلك من مركز الاطلاق وينتشانغ. وذلك وفقًا للبث المباشر من خلال قناة التليفزيون. وهي عبارة عن وحدة من المقرر أن يقيم فيها رواد الفضاء في المستقبل. وهي أول ثلاثة مكونات للمحطة الصيانة الفضائية سي اس اس. وذلك وفقاً لفرانس 24.

محطة الصين الفضائية

وأكد عالم الفلك بمركز الفيزياء الفلكية بأمريكا هارفارد – سميثسونيان. أن هذه المحطة سوف تشهد تقدم كبير في القدرات الصينية الخاصة بمجال الرحلات الفضائية. كما أكد أنه عند اكتمال المحطة سوف يوفر وجود بشري للصينيين دائم في الفضاء، كما يؤدى إلى تعزيز خيرة الرواد الفضائيات كثيراً. وتتحرك المحطة الصينية القصر السماوي، والتي تسمي بالصيني تانغو قنغ في مدار منخفض على ارتفاع بين 340 كيلو متر و450 كيلو متر. مما يجعلها شبيهة للمحطة الروسية، التي كانت تعمل بين عامي 1986 و 2001.[1]

نبذة عن محطة الصين الفضائية

من المحتمل أن تكون المحطة الصينية الفضائية عند الانتهاء من بنائها حوالى 100 طن، حيث أنه من المقرر أن تكون أصغر بحوالي ثلاث مرات من ” اى اس اس” وهي محطة الفضاء الدولية. كما يبلغ الجزء المركزى للمحطة الصينية الفضائية حوالي 16.6متر. و يبلغ عرضها حوالي 4.2 متر.

وبذلك نكون قدمنا لكم جميع التفاصيل الخاصة بإطلاق الجزء المركزي من محطة الصين الفضائية. كذلك ذكرنا لكم تفاصيل وشكل المحطة الصينية بعد اكتمالها.

المراجع

86 مشاهدة
error: Content is protected !!