النظام الموحد للحضور والانصراف

كتابة: فاطمة - آخر تحديث: 13 ديسمبر 2021
النظام الموحد للحضور والانصراف

أطلقت وزارة الصحة داخل المملكة العربية السعودية النظام الموحد للحضور والانصراف للعاملين في القطاع الصحي بكافة الأماكن سواء كانت المراكز الطبية أو المستشفيات او مناطق الاجتماعات للكادر الطبي كله، وذلك تطبيقا لكافة الشروط والأحكام في الانصراف والحضور، وعدم التسيب لأي شخص مع أختلاف المناصب العليا او الصغرى، وذلك لضمان كفاءة سير حركة العمل داخل القطاع الطبي وبالأخص بعد انتشار فيروس كورونا المستجد والحرص على سلامة الشعب السعودي.

وزارة الصحة السُّعُودية

من أهم الوزارات داخل المملكة العربية السعودية. والتي لها سيادة خاصة لأنها تعد المسؤله الأولى على حياة وصحة المواطنين داخل المملكة. لذا تعمل على وضع الكثير من الأحكام في سياسة الصحة ودعمها من كافه الجوانب ولذلك أكدت علي الأتي(1):

  1. إعادة تفعيل البصمة الغير مباشره المتواجدة داخل المستشفيات والمراكز. وذلك بهدف الوقاية من فيروس كورونا المستجد وعدم أتاح الفرصة للانتشار مرة أخرى.
  2. عدم صدور أي أجهزة أو أنظمة جديدة للحضور والانصراف وذلك حتي أن يتم أنطلاق النظام الموحد للحضور والانصراف قريبا.
  3. كما أكدت علي أن فيروس كورونا المستجد مازال في انتشار وتوسع بشكل كبير في غيرها من الدول.

النظام الموحد للحضور والانصراف 

هو نظام جديد وفريد من نوعه أنشأته المملكة العربية السعودية لكي توفر حل دقيق وشامل لكافة الموظفين داخل الوزارة سواء الطاقم الطبي وطاقم التمريض والعاملين بالمستشفى لحصر حركة الحضور والانصراف على شكل تطبيق يتم تحميله على الهاتف الجوال ومتاح على جوجل بلاي للهواتف الأندرويد وعلي أبل ستور لهواتف الايفون، وهو أكثر أمن وسرعه فائقه علي غيره من الأنظمة الموجودة، والتي سبقته وبالأخص أجهزة البصمة لعدم انتشار فيروس كورونا مرة أخري بشكل كبير أو الإمضاء الورقي، ويعمل هذا النظام على تحديد الموقع الجغرافي لحامله وضمان وجوده في الوقت واللحظة بداخل عمله كما يزفر له تغطيه عاليه في جميع المدن والكثير من المواقع.

مميزات النظام الموحد للحضور والانصراف 

تحرص المملكة العربية السُّعُودية دائما على الحفاظ على صحة المواطنين وتسهيل كافة الخدمات على العاملين بها ولذلك أنشأت هذا النظام الجديد لتحقيق الآتي:

  1. البعد عن جهاز البصمة الغير ملامسة وذلك للوقاية من فيروس كورونا المستجد.
  2. أن يتم البعد عن الإمضاء الورقي لعدم أعطاء الفرصة للغش والاحتيال والتسلط في بعض الأحيان.
  3. تسهيل حركة الحضور والانصراف علي العاملين.

في نهاية المقال بعد أن تعرفت على جهود وزارة الصحة داخل المملكة العربية السعودية يمكنك الآن التعرف على ما هو النظام الموحد للحضور والانصراف وما هي مميزات النظام الذكي.

المراجع

86 مشاهدة
error: Content is protected !!