ايداع الدعم السكني وماهي أبرز شروط الحصول على الدعم السكني 1443

كتابة: فاطمة - آخر تحديث: 24 ديسمبر 2021
ايداع الدعم السكني وماهي أبرز شروط الحصول على الدعم السكني 1443

يمكنك الآن أن تتعرف على كافة الخطوات والطرق لكي تقوم بعملية إيداع الدعم السكني داخل المملكة العربية السعودية، وتقوم على هذا البرنامج هو  صندوق التنمية العقارية بوزارة الإسكان كما سأوضح ما هو الهدف وراء الدعم السكني، وما هي شروط الحصول على الدعم السكني، والإعلان عن موعد صرف الدعم السكني لكافة المستفيدين من الصندوق.

الهدف وراء الدعم السكني 

تهدف المملكة العربية السعودية باستمرار على توفير حياة كريمه للسعودين. وكل من يحمل الجنسية السعودية كما تحاول جاهده أن تتخلص من نسبة الفقر الموجودة داخل المملكة.، ولذلك تم أنشاء برنامج للدعم السكني تحت إشراف وزارة الإسكان بالتعاون مع صندوق التنمية العقارية. والذي استطاع أن يقدم دعم كبير يصل إلى مائتي ألف دعم سكني. كما وفر العديد من الأراضي وعدد لا يستهان به من الوحدات السكنية. لكي يتم تسليمها إلى أكثر الأشخاص استحقاقا ليستفيدون من الدعم، والتي تنطبق عليهم كافة الشروط بجدارة.(1)

موعد ايداع الدعم السكني 2021

أعلنت وزارة الإسكان أنه سوف يتم بدء عملية الصرف والإيداع بداية من الغد الموافق الجمعة الرابع والعشرين من شهر ديسمبر الحالي، وذلك مما يجعل هناك تأخير في عملية الإيداع لكافة الحسابات البنكية لأنه يوافق يوم أجازة رسمية حتى بلوغ أول أيام العمل الرسمية، ومن هنا تبدأ عمليات الإيداع والسحب بشكل فعلي وحقيقي.

شروط الحصول على الدعم السكني 1443

وضعت الحكومة السعودية بعض الأحكام والشروط لكي تحرص على تقديم الدعم الأكثر استحقاقا عن غيرهم من المتقدمين على الدعم السكني وأوضح صندوق التنمية العقارية أن الأحكام، والشروط التالية يجب توافرها للحصول على الدعم السكني وهي:

  1. أن يمتلك المقدمة أقامه ساريه وأن يكون سعودي الجنسية.
  2. يكون سن المتقدم لا يقل عن خمسه وعشرون عاما.
  3. أن لا يمتلك القدرة على شراء عقار وأن لا يكون من أقارب أحد أصحاب العقارات.
  4. لا يكون مستفيد من أي برنامج تمويلي آخر.
  5. أن يكون له سجل ضمان أجتماعي موثق.
  6. تقديم كشف مفصل عن الراتب الخاص به.
  7. يمتلك حساب على منصة جود التابعة لبوابة سكني.

في نهاية المقال بعد أن تعرفت على كافة التفاصيل حول الدعم السكني، والتعرف على الهدف الحقيقي وراء إنشاء برنامج الدعم السكني متي يكون موعد الإيداع والسحب، وتوضيح الشروط التي يجب توافرها في المتقدم يمكنك الآن أن تقوم بالتقديم على الدعم السكني والاستفادة القصوى به.

المراجع

  1. portal.redf.gov.sa، ايداع الدعم السكني، 24-12-2021
39 مشاهدة
error: Content is protected !!