بداية العام الدراسي الجديد 1443 خطة عودة الدراسة في السعودية

كتابة: ايمان السعيد - آخر تحديث: 6 سبتمبر 2021
بداية العام الدراسي الجديد 1443 خطة عودة الدراسة في السعودية

عقد وزير التربية والتعليم للمملكة العربية السعودية مؤتمرا صحفيا نوه فيه عن بدء موعد عقد العام الدراسي الجديد 1443، موضحا أهم الاستراتيجيات التي تنتهجها الوزارة هذا العام من خطط دراسية جديدة، وأهم الإجراءات الاحترازية التي شددت على ضرورة الالتزام بها تزامنا مع بداية الدراسة للحد من أزمة انتشار فيروس كورونا، بالإضافة إلى ضرورة تناول الجرعات المحددة من التطعيم للحفاظ على سلامة الطلاب والمعلمين أثناء سير العملية التعليمية، وفيما يلي عرض لـ التقويم الدراسي، وموعد بدء الفصول الثلاث الدراسية، وفق ما وضعته وزارة التعليم للفصول الدراسية بجميع المدارس.

خطة عودة العام الدراسي الجديد 1443

أكد وزير التعليم السعودي حمد آل الشيخ أهم القرارات المصيرية الجديدة التي تخص الشأن التعليمي في المملكة السعودية، وهو بدء الدراسة بنظام الثلاث فصول دراسية، والفصل بين كل صف دراسي وآخر بأسبوع إجازة مطولة، فيصبح مجموع الإجازات للعام الدراسي 1433/2021 ما يعادل 12 اسبوع.

كما أوضح الوزير أن الدراسة ستكون حضوريا بجميع المدارس والجامعات السعودية لجميع الطلاب والمعلمين، بعد أن كانت الدراسة عن بعد في العام الماضي، إلى كان الاستعداد التام بتفعيل نظام التعليم المدمج بين الحضور بالفصول الدراسية والاونلاين.

وتعد تلك الخارطة التعليمية بموجب قرار من خادم الحرمين الشريفين وولي عهد محمد بن سلمان، حرصا من المملكة على مواكبة التطور التكنولوجي والتعليمي السعودي. [1]

موعد بداية الدراسة في السعودية

لقد بدأ بالفعل الفصل الأول في المدراء والجامعات السعودية منذ يوم 28 أغسطس 2021/ الموافق 21 محرم 1443 ھ.

على أن ينتهي العام الدراسي بفصوله الثلاث يوم الخميس الموافق 1 ذي الحجة 1443، و 30 يونيو 2022 م.

وكذلك موعد بداية إجازة الفصل الدراسي الأول 26/5/1443.

وبذلك تكون عدد أيام الدراسة 16 أسبوع للفصل الدراسي الأول ومثلهم للفصل الدراسي الثاني.

ومن هنا تعرفنا على كافة التفاصيل التي تخص بداية العام الدراسي الجديد 1443 بالمملكة، وأهم الخطط التعليمية الجديدة المقرر اتباعها هذا العام، في ظل وجود أزمة كورونا والتعايش التام مع الأزمة، وذلك بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية التي تقررها الوزارة وأخذ التطعيم، لاستمرار العملية التعليمية والحضور المنتظم من قبل الطلاب والمعلمين.

 

المراجع

114 مشاهدة
error: Content is protected !!