تعديل عقوبة التحرش في السعودية بعد واقعة الفتاة ذات العبائة البرتقالية

كتابة: اسماء - آخر تحديث: 27 سبتمبر 2021
تعديل عقوبة التحرش في السعودية بعد واقعة الفتاة ذات العبائة البرتقالية

عقوبة التحرش في المملكة العربية السعودية بعد واقعة الفتاة ذات العبائة البرتقالية قد تغيرت وقامت المملكة بتشديد تلك العقوبة وهذا بسبب ما حدث مع تلك الفتاة وغيرها من الوقائع التي حدثت في العيد الوطني ال 91 الذي بدأ من يوم الخميس في جميع أنحاء المملكة.

حيث قامت المملكة بالاحتفال باليوم الوطني 91 والذي يتم كل عام في المملكة وهذا بمناسبة ذكرى توحيد المملكة. الذي يتم في يوم 23 من شهر سبتمبر، ويرجع هذا الاحتفال الى الاصدار الذي تم من الملك المؤسس عبد العزيز. وهذا في يوم 17 من شهر جمادي الأولى لعام 1351، وبه قد أمر بتحويل اسم مملكة الحجاز إلى المملكة العربية السعودية.

تعديل عقوبة التحرش في المملكة العربية السعودية

وقد قام مجلس الوزراء السعودي في يوم الثلاثاء بعقد جلسة لإضافة شئ جديد للمادة المتعلقة بمكافحة جريمة التحرش. وهي المادة السادسة، حيث كانت العقوبة سجن لمدة لا تزيد عن عامين وعقوبة يبلغ قدرها 100 ألف ريال سعودي. أو تتم العقوبة بشئ واحد، كما تبين الفقرة بأنه يجوز نشر الملخص الخاص بالحكم في أي صحيفة محلية. وهذا يكون على النفقة الخاصة بالشخص المحكوم عليه. [1]

ما هو نص تعديل عقوبة التحرش في السعودية

وكان النص الخاص بالتعديل تماما كالتالي:

“يجوز تضمين الحكم الصادر بتحديد العقوبات المشار إليها في هذه المادة النص على نشر ملخصه على نفقة المحكوم عليه في صحيفة أو أكثر من الصحف المحلية، أو في أي وسيلة أخرى مناسبة، وذلك بحسب جسامة الجريمة، وتأثيرها على المجتمع، على أن يكون النشر بعد اكتساب الحكم الصفة القطعية”

اقرأ أيضاًعقوبة تزوير توكلنا للحالة الصحية 1443

على من تقع عقوبة التحرش ؟

التحرش هنا لا يتعلق بالتحرش باليد فقد بل هو يشمل أي قول أو أي فعل أو حتى إشارة يكون لها مدلول جنسي. سواء كان هذا الشئ يمس جسده أو عرضه أو كان شئ يخدش الحياة باختلاف الوسائل لفعل ذلك حتى لو كانت وسيلة إلكترونية أو تقنية.

التحرش بالفتاة ذات العبائة البرتقالية

قد انتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي فيديو مسجل به فتاة شقراء ترتدي عبائة برتقالية. وهي الفتاة التي قد تعرضت للتحرش أثناء الاحتفال باليوم الوطني في المملكة العربية السعودية.

وقد قام الناطق الإعلامي باسم الشرطة الخاصة بمنطقة مكة المكرمة بالاعلان على أن الجهات الأمنية التي توجد. في محافظة الطائف قد قبضت على المواطن العشريني الذي قام بارتكاب جريمة التحرش. بتلك الفتاة في مكان عام، وقام المختصين باتخاذ معه الإجراءات اللازمة.

من هنا نكون قد تناولنا المعلومات الكافية الخاصة بعقوبة التحرش في المملكة كما قد تناولنا التعديل. الجديد في المادة السادسة والمتعلقة بالتحرش الجنسي، بالإضافة إلى الأشخاص والحالات التي تخضع إلى قانون التحرش.

المراجع

  1. twitter.com.عقوبة التحرش-27/9/2021
216 مشاهدة
error: Content is protected !!