توكلنا: خدمة حجز موعد للطلاب وخطوات التسجيل بالتفصيل

كتابة: لارا - آخر تحديث: 22 أغسطس 2021
توكلنا: خدمة حجز موعد للطلاب وخطوات التسجيل بالتفصيل

يتلهف الكثير من الطلبة على الحصول على خدمة توكلنا خدمة حجز موعد للطلاب، حيث قررت الحكومة السعودية ضرورة رجوع المدارس. وذلك من خلال عدة شروط على الطلاب اتباعها. وفي المقال التالي نتعرف على كيفية حصول الطالب على الجرعات.

توكلنا خدمة حجز موعد للطلاب

أعلنت السعودية خلال الساعات القليلة القادمة، أنها سوف تفتح المدارس لاستقبال الطلبة، وذلك ضمن شرط تلقي الطلاب لقاح كورونا، حيث يتم ذلك من خلال:

  • يقوم الطالب بتحميل تطبيق توكلنا من على متجر جوجل أو من خلال App Store.
  • يتم تسجيل دخول الطالب من خلال الاسم وكلمة المرور الخاصة به.
  • بعد ذلك، يقوم الطالب بالضغط على خيار “تلقي لقاح كورونا”.
  • يقوم الطالب باختيار أقرب مركز لقاح الكورونا، ويتم التوجه إليه من خلال الحجز في المواعيد المتاحة.
  • يكون على الطالب أن يأخذ ورقة، تفيد أنه قد تلقي الجرعة الثانوية من اللقاح.
  • والجدير بالذكر، أن الطالب في حالة عدم تلقيه الجرعة الثانوية، لن يتم السماح له بدخول المدرسة، ويكون التعليم من خلال آلية التعليم عن بعد.

هنا تجد: تطبيق توكلنا: خطوات توثيق لقاح كورونا في المملكة العربية السعودية

مواعيد تسجيل لقاح كورونا

أكد وزير التربية والتعليم السعودي بالأمس منذ ساعات قليلة، أنه في حالة عدم تلقي الطالب الجرعة الخاصة من لقاح كورونا، لن ينطبق عليه الدراسة الحضورية، ويكون عليه أن يتلقى الدروس من خلال المنصات الإلكترونية التي تتيحها الوزارة.

ولذلك وفرت الوزارة إمكانية تلقي اللقاح من خلال توكلنا: خدمة حجز موعد للطلاب، حيث يتمكن الطالب الحصول على اللقاح ولكن بأسبقية الحجز، وذلك حتى يتمكن من الذهاب إلى المدرسة والحضور فيها.

كما أكدت وزارة الصحة على توفير كميات كبيرة من اللقاح، وليس على الطلاب سوى التسجيل للحصول على اللقاح في أيام الدراسة الأولى، حيث يتقرر عودة المدارس في السعودية، في يوم 29 من أغسطس من العام الحالي، والذي يكون موافقاً يوم الحادي عشر من محرم من عام 1443.

وتهيب الوزارة بالطلاب بسرعة التسجيل للحصول على اللقاح حتى يتمكنوا من حضور الأيام الدراسية من بدايتها، كما أنها أكدت على أنه ليس هناك إجبار على الحصول على اللقاح. وعلى الطلاب غير المتلقين للقاح أن يتلقوا الدروس من خلال المنصات التعليمية.

ومن جانب آخر، كانت الحكومة قد قسمت الفصول التعليمية إلى 3 فصول دراسية، وذلك حتى يتم السيطرة على الطلاب واعدادهم، حيث يتم توزيع الطلاب خلال الفصول، على فترات أكبر، مما يتيح فرصة إلى تواجد أقل من الطلاب أثناء الدراسة.[1]

توكلنا يتيح خدمة تحصين التابع للطالب

تسعى الحكومة السعودية دائماً إلى تقديم أفضل خدمة إلى الطلاب، وذلك من خلال توكلنا: خدمة حجز موعد للطلاب، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • يقوم الطالب بتسجيل الدخول على تطبيق توكلنا، وذلك من خلال كتابة الاسم وكلمة المرور.
  • بعد ذلك، يقوم الطالب بتحديد اختيار” تلقي لقاح كورونا”.
  • ثم يقوم الطالب بكتابة المنطقة التي يتبع لها.
  • يتم تحديد أقرب فرع للمراكز الصحية التي تقوم بإعطاء لقاح كورونا.
  • يقوم الطالب بتحديد إذا كان سوف يتلقى اللقاح بمفرده أو مع تابع.
  • يتم حجز موعد تلقي اللقاح.
  • وفي النهاية، يتوجه الطالب إلى المركز في الموعد المحدد، حتى يتم تلقي اللقاح.
  • كما يجدر على الطالب أن يتسلم شهادة طبية تفيد تلقيه اللقاح، وذلك حتى يظهرها للمدرسة أثناء دخوله.

فتح المدارس السعودية حضورياً

أعلنت الحكومة السعودية أنها فتحت باب الدراسة الحضورية من خلال الوجود داخل المدارس، ولكن ذلك عقب تلقي الطلاب جرعات كورونا الثانوية والمتوسطة، وذلك حتى يتم الحفاظ على صحة الطلاب أثناء وجودهم داخل المدارس.

وكانت الحكومة قد أعلنت فيما قبل أنها لن تقوم بتفعيل الدراسة خلال المدارس، وسوف تكون الدراسة من خلال المنصات الإلكترونية، ولكنها قد ألغت هذا القرار خلال الأيام الماضية. كما أنها قامت بوضع بعض الشروط لدخول الطلاب المدارس.

والجدير بالذكر، أنه كانت من بين هذه الشروط أن يكون الطالب متلقياً لقاح كورونا، ويكون على الأقل متلقي للجرعة الأولى والثانوية، حتى يتم التأكد من خلو الطالب من الفيروس. كما يتم عمل مسحة نهائية قبل دخول الطالب إلى المدرسة.

بالإضافة إلى إظهار تطبيق توكلنا عند دخول المدرسة، وذلك حتى التأكد من حصوله على التطعيم، كما يجب عليه إظهار شهادة الحصول على اللقاح، بالإضافة إلى ضرورة حصول كل من أعضاء هيئة التدريس والعاملين على هذا اللقاح.

 

المراجع

  1. ta.sdaia.gov.sa، خدمة حجز موعد للطلاب، 22/8/2021
161 مشاهدة
error: Content is protected !!