جامعة شقراء نتائج القبول 1444

كتابة: فاطمة - آخر تحديث: 20 أغسطس 2022
جامعة شقراء نتائج القبول 1444

تم الإعلان عن جامعة شقراء نتائج القبول 1444، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالجامعة، حيث يستطيع الطالبات معرفة النتيجة عن طريق الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي للجامعة، ضمن منظومة نتائج القبول للجامعات.

جامعة شقراء نتائج القبول 1444

حددت الجامعة الموعد الأخير لتأكيد طلبات القبول وذلك عقب إعلان نتائج القبول، على أن يكون الموعد الأخير لتأكيد القبول يوم الأحد الموافق ٩ من شهر محرم ١٤٤٤، في تمام الساعة ١٢ ظهراً، حيث تم الإعلان عن نتائج القبول للمرشحين بشكل نهائي عن طريق البوابة الإلكترونية، فترة تأكيد القبول تبدأ الساعة ١٢ من ظهر يوم الأحد الموافق ٩ من شهر يناير، وقالت الجامعة أنه يتم إستبعاد من لم يقوم بتأكيد قبوله أثناء الفترة المحددة لذلك(1).

تخصصات جامعة شقراء

أعلنت جامعة شقراء عن فتح باب التقدم للقبول في مرحلة البكالوريوس ومرحلة الدبلوم للطلاب والطالبات لعام ١٤٤٤، وذلك تبع الجدول الزمني الخاص بإجراءات القبول، وقامت جامعة شقراء بتحديد معايير القبول للجامعات وهي ثلاث معايير، إختبارات القدرات العامة والشهادة الثانوية و إختبار تحصيلي وذلك من خلال إحتساب أوزان محددة ويتم تجمع حصيلة الأوزان التي تم تحديدها للطالبة حسب المسارات والكليات ويكون القبول من خلال المفاضلة بين المتقدمين تنافسياً وتبع معايير محددة للقبول وترتيب الرغبات، وحسب توافر شروط ومقاعد الكليات، وتوفر جامعة شقراء معايير القبول للجامعات من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالجامعة.

أقرا أيضا : برامج جامعة الملك خالد الدراسات العليا بدون رسوم

​شروط القبول نظام البكالوريوس بجامعة شقراء

من شروط القبول في نظام البكالوريوس مايلي:

  • أن يحصل الطالب على شهادة الثانوية العامة من داخل أو خارج المملكة السعودية أو ما يعادلها.
  • تحصل الطالبة على شهادة الثانوية أو مايعادلها، وأن تكون من نفس المحافظة التي تريد التقديم فيها، ويمكن إستثناء الخريجات من محافظة ثانية وتعتبر مرحلة ثانية.
  • أن لا تزيد مدة حصوله على الشهادة أكثر من خمس أعوام، ويمكن لمجلس الجامعة إستثناء هذا الشرط عند وجود أسباب مقنعة.
  • يكون سلوكه وسيرته حسنة، وأن يجتاز إختبار الجامعة والمقابلة الشخصية بنجاح، وأن يكون طبياً لائقاً.
  • أن يستوفي الشروط التي يحددها المجلس بالجامعة ويتم الإعلان عنها وقت التقديم، أن لا يكون الطالب أو الطالبة مفصول بسبب سلوكه من أي مؤسسة تعليمية أو جامعة.
  • يجب إجتياز إختبارات القدرات العامة.
  • لا يتم قبول من على رأس العمل منتظم، ويكون القبول عن طريق التنسيق بين عمادة القبول وإدارة الموظف وتسجيل مباشر بالجامعة.

أقرا أيضا : بلاك بورد حفر الباطن.. طريقة تسجيل الدخول وخطوات تحميل التطبيق

شروط قبول الدراسات العليا بجامعة شقراء

أعلنت جامعة شقراء أن القبول في الماجستير طرق التدريس و المناهج بكلية التربية يبدأ في الفترة من ١٢ من شهر شعبان حتى ٢٠ من نفس الشهر، ويتم الإعلان عن نتائج القبول يوم ٢٩ من شهر شوال، ورسوم البرنامج تبلغ نحو ٤٢ ألف ريال سعودي ومن شروط القبول مايلي:

  • أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، ويكون حاصل على الشهادة الجامعة في السعودية أو جامعة أخرى ويكون معترف بها.
  • بأن يكون المتقدم حاصل على دبلوم تربوي بعد شهادة البكالوريوس أو بكالوريوس تربوي.
  •  يجتاز المتقدم إختبار المقابلة الشخصية أو الإختبارات التحريرية.
  • يتم تقديم تزكيتين علميتين من قبل أساتذة قد درسوا له في المرحلة التعليمية الجامعية.
  • أن تكون درجة المتقدم في إختبار قدرات الجامعيين ٦٥% لا أقل من ذلك.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا والذي تحدثنا فيه بشكل دقيق ومفصل عن جامعة شقراء نتائج القبول والموعد المحدد للتقديم وشروط التقديم.

المراجع

  1. 19/8/2022 - جامعة شقراء نتائج القبول 1444 - edugate.su.edu.sa
253 مشاهدة
error: Content is protected !!