حرائق الجزائر تنعية الرئيس للقتلى

كتابة: اسماء - آخر تحديث: 11 أغسطس 2021
حرائق الجزائر تنعية الرئيس للقتلى

حرائق الجزائر قد انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي ولقت تعاطف كبير من قبل الوطن العربي بسبب ما حدث في الدولة العربية الشقيقة الجزائر، لذلك سنتناول في هذا المقال تفاصيل تلك الحرائق وعدد القتلى وتنعية الرئيس لها.

تصريح الوزير أيمن بن عبد الرحمن عن حرائق الجزائر

حيث قام الوزير أيمن بن عبد الرحمن بالإعلان عن عدد القتلى من العساكر وكان عددهم 25 عسكري على الأقل، وأعداد السكان المدنيين كانت 17 وكان مقتلهم في الغابات المحروقة التي تقع في شرق العاصمة.

كما تمت إصابة عساكر آخرين ولكن في منطقة أخرى أثناء عملهم في إخماد الحرائق التي تقع في الأحراش تحديداً في منطقة القبائل. [1]

فيما يخص المناخ العام فقد ارتفعت درجة الحرارة بشكل كبير جدا في الجزائر ومن المتوقع بأن تصل إلى 46 في يوم الأربعاء.

فقد سببت تلك الحرائق خراب كبير في مختلف البلدان التي تتوسط البحر المتوسط في الأيام السابقة، حيث بدأت حرائق أيضاً في لبنان وقبرص وتركيا أيضاً.

كما أن التغيرات المناخية دائماً ما تؤدي إلى ارتفاع معدلات الخطر من درجات الحرارة المرتفعة والجفاف، وهذا قد يسبب الاندلاع الخاصة بالنيران في الأحراش أو الغابات.

ارتفاع درجة الحرارة في الجزائر

كما قد سببت ارتفاع درجة الحرارة تلك في ارتفاع درجة الحرارة في العالم بأكمله 1.2 درجة مئوية من بداية اندلاع الحرائق وقد تستمر ارتفاع درجة الحرارة حتى تقوم الحكومة باتخاذ الإجراءات المناسبة.

أثبتت وكالة الأنباء الخاصة بدولة الجزائر بشكل رسمي في يوم الثلاثاء بأنه قد وقع أكثر من مئة حريق في حوالي 17 ولاية من الولايات الجزائرية.

كما قد قام رئيس الجزائر عبد المجيد تبون بتنعية الجنود الذين قتلوا وقد شكر ومجد دورهم الكبير في إخماد الحريق.

اقرأ أيض: اًحرقة المعدة .. ما أسبابها وبعض الطرق الطبيعية للتغلب عليها نهائياً

حيث قام بالتصريح عبر حسابه الرسمي على التويتر بأنه قد وصل له خبر استشهاد 25 جندي من الجيش الوطني الشعبي، وقد عبر عن حزنه الشديد فقد استشهدوا بعدما انقذوا أكثر من مئة مدني من الحرائق في جبال بجاية.

وأضاف بأنه تمجيد لهم سوف ننحني لهم بخشوع وقدم التعازي لجميع أسر الشهداء.

من هنا نكون قد تناولنا المعلومات الكافية التي تخص حرائق الجزائر وعدد القتلى من الجنود والمدنيين كما تناولنا تنعية الرئيس الجزائري للجنود الجزائريين عبر حسابه الرسمي على تويتر.

المراجع

  1. twitter.com- عبد المجيد تبون-11/5/2021
254 مشاهدة
error: Content is protected !!