حساب المواطن يعلن نتائج الأهلية للدورة 47 شهر أكتوبر 2021

كتابة: ايمان السعيد - آخر تحديث: 5 أكتوبر 2021
حساب المواطن يعلن نتائج الأهلية للدورة 47 شهر أكتوبر 2021

برنامج حساب المواطن يعلن نتائج الأهلية للدورة 47 له، لذا يتساءل العديد من المواطنين عن نتائج الأهلية في حساب المواطن، لمعرفة أهليته ومدى الاستحقاق للدعم المقدم، كما يحتل برنامج حساب المواطن نتائج البحث على مؤشر البحث العالمي جوجل، داخل المملكة العربية السعودية اليوم، والجدير بالذكر أن الدفعة الجديدة الحالية من البرنامج تم إصدارها  يوم الثلاثاء الموافق 10 أغسطس 2021، والموافق 2 محرم 1443 ھ.

الاستعلام عن أهلية حساب المواطن الدفعة 47

أكثر ما يبحث المواطنين المستفيدين من برنامج حساب المواطن، نتائج استحقاق الدفعة الجديدة من البرنامج 47، وذلك يتم من خلال الخطوات التالية:

شروط استحقاق الدعم

  • يشترط أن يكون المسجل في البرنامج سعودي الجنسية، ما عدا ابن أو ابنة الزوج أو الزوجة غير السعوديين ولكن حاملي بطاقة التنقل.
  • أن يكون المستفيد مقيم إقامة دائمة في المملكة العربية السعودية، وإلا تزيد مدة خروجه من المملكة عن 90 يوما خلال 12 شهر.
  • ألا يكون المستفيد مقيم داخل دور الرعاية أو الملاجئ أو السجون الحكومية.
  • أن تكون المعلومات المقدمة متفقة مع معلومات السلطات والجهات المختصة.
  • وتعتمد شروط الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد الأفراد الموجودين بمختلف الأعمار.

حساب المواطن يعلن نتائج الأهلية

  • أودع برنامج حساب المواطن الدعم المخصص لشهر سبتمبر لجميع المستفيدين يوم 9 سبتمبر الماضي، بمبلغ دعم يقدر بـ 1.9 مليار ريال، كما بلغ عدد المستفيدين حوالي 10.5 مليون مستفيد.
  • كما بلغ إجمالي التعويضات التي تم دفعها بأثر رجعي عن الدفعة السابقة حوالي 21 مليون ريال سعودي، ليتم بذلك بلوغ إجمالي دفعة البرنامج لهذه الدفعة أكثر من 103 مليار ريال، من ضمنها 854 مليون ريال تعويضات سابقة.

وبذلك نكون قد تعرفنا على أبرز المعلومات التي تخص حساب المواطن يعلن نتائج الأهلية، لمعرفة الأشخاص والفئات المستحقة لصرف الدعم، إلى جانب أهم شروط أهلية حساب المواطن.

 

 

المراجع

  1. ca.gov.sa, حساب المواطن، 04/10/2021
165 مشاهدة
error: Content is protected !!