حقيقة تعليق الدراسة في السعودية لهذا العام 1443

كتابة: لارا - آخر تحديث: 26 أغسطس 2021
حقيقة تعليق الدراسة في السعودية لهذا العام 1443

تنشغل محركات البحث خلال هذه الأيام بالبحث عن الأخبار المنتشرة بشأن تعليق الدراسة بالمملكة العربية السعودية حيث قد تداولت الأخبار عن تعطيل الدراسة في المملكة هذا العام  لذا سوف نعرض لكم في هذا المقال حقيقة هذا الأمر فتابعوا معنا إلى نهاية المقال.

حقيقة تعليق الدراسة في السعودية

نفت وزارة التربية والتعليم السعودية الأخبار المنتشرة بشأن تعليق الدراسة وتأجيل بدء العام الدراسي الجديد، وأعلنت وزارة التربية والتعليم السعودية في المؤتمر الصحفي برئاسة الدكتور حمد آل شيخ الشروط التي يجب توافرها حضور الطلاب للمدارس وآلية تعليق المدارس، وذلك حرصاً على سلامة التلاميذ من انتشار عدوى فيروس كورونا بينهم ومن أهم هذه الشروط المعلن عنها ما يلي:

  • يجب على الطلاب ذات سن ١٢ عام فيما فوق الحصول على جرعتين كاملتين من اللقاح المضاد للفيروس لكي يتمكنوا من الحضور بالمدرسة.
  • اخذ اللقاح لأنه شرط هام جداً للعودة إلى الدراسة.
  • وف ضوء العودة إلى الدراسة أكد الدكتور حمد آل شيخ ضرورة الالتزام بأخذ جرعتين من اللقاح في النسق الجامعي والنسق التقني والمنسق الثانوي والنسق المتوسط لتمكين من الحضور.
  • ويتم التدريس في المرحلة الابتدائية عن بعد من خلال الاتصال المرئي عن طريق منصة مدرستي.
  • وفي حالة عدم أخذ الطلاب للجرعتين لن يتمكنوا من الحضور بالمدرسة و يتلقون دروسهم عبر منصة مدرستي.
  • في حالة وجود اشتباه في حالة أو إصابتها يتم تعليق الدراسة عشر ايام.
  • وفي حالة وجود حالتين أو أكثر يتم تعليق الدراسة بالمدرسة.[1]

حالات تعليق الدراسة

أعلن الدكتور هادي غروي مساعد مدير الإشراف لدى وزارة التربية والتعليم بالمملكة السعودية، أنه سوف يتم منح 1٠ أيام إجازة للطلاب الذي تتم إصابتهم بفيروس كورونا لكي تتحسن حالتهم الصحية حتى يتمكنوا من العودة إلى الحضور بالمدرسة مرة أخرى ولكن في حالة إقامتهم في المنزل سوف يتابعون الدراسة من خلال منصة مدرستي.

هنا تجد: بداية الدراسة في السعودية وموعد عودة المدارس 1443

البروتوكولات الوقائية والإجراءات الاحترازية لبدء العام الدراسي الجديد

كما أصدر وزير التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية تعميماً عام على جميع الجامعات الحكومية والجامعات الأهلية والخاصة والمؤسسات العامة للتعليم الثانوي والمتوسط والتقني وإلى جميع الإدارات التعليمية بالمملكة بخصوص تطبيق البروتوكولات والإجراءات الاحترازية الخاصة بعودة الدراسة والحضور في المدارس وذلك حرصاً على سلامة الطلاب وأولياء الأمور لاستكمال العام الدراسي الجديد والذي سوف يتم البدء به يوم الأحد الموافق يوم ٢٩ أغسطس ٢٠٢١ الموازي ليوم ٢١ شهر محرم.

شاهد أيضًا: عودة نظام الدراسة الحضورية في السعودية 1443

استثناءات في لقاح كورونا

صرحت وزارة التربية والتعليم أنه لا يوجد استثناء في مدارس اللغات ومدارس التعليم الأهلي لحضور طلاب رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية إلى المدارس، حيث لا تستطيع الوزارة التمييز بين التعليم الحكومي والتعليم الأهلي.

في نهاية هذا المقال قد نكون وضحنا لكم الأمور المتعلقة بشأن تعليق الدراسة في المملكة العربية السعودية والحالات التي يتم فيها تعليق الدراسة، والبروتوكولات الوقائية والإجراءات الاحترازية لبدء العام الدراسي والشروط الحضور في المدارس.

المراجع

  1. moe.gov.sa، تعليق الدراسة، 25/8/2021
162 مشاهدة
error: Content is protected !!