حل الواجب على تيمز .. طريقة حل الواجب على تيمز

كتابة: نجوى - آخر تحديث: 4 أكتوبر 2020
حل الواجب على تيمز .. طريقة حل الواجب على تيمز

يسأل العديد من الطلاب عن كيفية حل الواجب على تيمز حيث تم انشاء هذا البرنامج الإلكتروني لكي يسهل على الطلاب وعلى المدرسين وأولياء الأمور تخليص جميع الأوراق التعليمية وأوراق والامتحانات والاختبارات.

حل الواجب على تيمز

حيث قامت المملكة العربية السعودية بعمل هذه المنصة الإلكترونية، وقد أطلقت عليها اسم الفريق أو تيمز بالإنجليزية، وهذا يدل على أنها تجمع عدت أشخاص مع بعضهم البعض، لكي يتشاركون في الجميع من الأمور المختلفة، حيث أنها تقدم العديد من الخدمات الأخرى.

والتي منها هو إجراء جميع الاختبارات والامتحانات والواجبات المدرسية من خلالها، وإرسالها إلى المعلمين والمدرسين حتى يتمكنوا من تصحيحها و تقييمها، وإضافة الملاحظات والدرجات عليها بكل سهولة ويسر.

وتوفير الوقت والمجهود، لأنه من المعروف انه نظام إلكتروني يقوم بتنظيم الأوراق ويسهل على المعلمين عملية التصحيح، وسوف  نقوم بالشرح في هذه المقالة كيفية ارسال الواجب المحلول من خلال هذا الموقع للمعلمين.

منصة تيمز

 تم إنشاء هذه المنصة ويوجد بها أيقونة الواجبات، حيث يمكن لجميع المعلمين الدخول على هذه الأيقونة ووضع جميع الأسئلة والواجبات المفروضة على الطلاب [1].

ثم يجب على الطلاب بعد ذلك الدخول إلى هذه الأيقونة، والاطلاع على الأسئلة الخاصة بهم، والإجابة عليها، ثم رفعها مرة أخرى، حتى تصل إلى المعلم ويستطيع تصحيحها وإعطاء الدرجات والملاحظات عليها، و تقييم الطالب.

وتم عمل هذه الأيقونة حتى يشعر الطالب أنه في المدرسة تماماً، ولا يشعر بأن التعليم عن بعد قد أثر على العملية التعليمية للطالب، وحتى يوفر للطالب كافة الفرص التعليمية وعدم إنقاص أي واحدة منها.

خطوات ارسال الواجب على منصة تيمز

لكي يتمكن الطلاب من رفع الأوراق الخاصة بالواجب الذي أعطاهم إياه المعلم على هذا الموقع، يجب إتباع الخطوات التالية:

  • يجب أن يكون جميع الطلاب أولاً قاموا بتحميل برنامج مايكروسوفت تيمز، وقاموا بفتحه وتسجيل الدخول فيه من قبل عن طريق الضغط هنا
  • بعد ذلك يجب عليهم فتحه باستخدام اسم المستخدم وكلمة السر.
  • بعد ذلك الضغط على الفصل الخاص بالواجب الذي تريد رفعه.
  • ثم تضغط على أيقونة رفع الملف أو الواجب، حتى تتمكن من حل الواجب على تيمز وإرساله.
  • وبعد ذلك يجب الضغط على أيقونة إضافة عمل جديد.
  • ثم سيظهر لك جميع الملفات الموجودة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وتذهب إلى الملف الذي يحتوي على أوراق حل الواجب، التي تكون قد حللتها على برنامج مايكروسوفت.
  • ثم بعد ذلك تقوم بالضغط على هذا الواجب وسيتم تحميله على الموقع بسهولة، ولكن يجب أن يكون حجمه أقل من خمسين ميجا.
  • وبعد تحميله تقوم بالضغط على إرسال وسيتم إرسال الملف للمعلم، وسيقوم بمراجعته وتصحيحه، وإعطاء الدرجات التي بعد ذلك يمكنك الدخول مرة أخرى لمعرفة النتيجة.
  • ويجب أن يلتزم الطلاب بالوقت المحدد للإرسال، لأنه عندما يمضي ذلك الوقت لن تجد أيقونة الإرسال موجودة، ولن يتم حساب الواجب الذي قمت بعمله.
  • ولكن الحل الوحيد أن يقوم المعلم بإظهار هذه الأيقونة بعد انتهاء الوقت، هو الوحيد الذي يستطيع فعل ذلك، ولكن يجب تقديم العذر المناسب له.
  • وتُمكن أيضاً هذه المنصة الطلاب من تعديل الواجب مرة أخرى وإعادة إرساله طالما أن الوقت لم ينتهي.

وإلى هنا نكون قد انتهينا من طرح جميع الحلول التي تتعلق بالأسئلة الخاصة بموضوع حل الواجب على تيمز الذي يشغل بال جميع الطلاب، وعرضنا أيضاً الخطوات بالتفصيل لإرسال الواجب عبر هذه المنصة، وحلول أيضاً لكل المصاعب التي يمكن أن تواجه الطلاب من خلال هذه المنصة.

المراجع

  1. microsoft.com ، مايكروسوفت تيمز ، 4-10-2020.
410 مشاهدة
error: Content is protected !!