مخالفة عدم ربط حزام الأمان.. مخالفة للسائق والركاب

كتابة: اسماء - آخر تحديث: 20 فبراير 2022
مخالفة عدم ربط حزام الأمان.. مخالفة للسائق والركاب

مخالفة عدم ربط حزام الأمان هو ما سوف نقوم بتناوله في هذا المقال بشكل تفصيلي، وهذا بعدما قد صرحت الإدارة العامة الخاصة بالمرور بالتصريح على أن هذا النظام يتوجب على الركاب أن يقوموا بارتداء الحزام الخاص بالامان، وإذا لم يقوموا بارتداؤه، فسينم تحرر مخالفة مرورية في الحق الخاص بهم.

مخالفة عدم ربط حزام الأمان

وهذا جاء بعد الاستفسار الذي قد جاء من أحد الأشخاص على الموقع الرسمي الخاص بإدارة المرور العامة المتواجد على منصة تويتر، حيث قد تم توجيه سؤال لهم، ويسأل حول إلزامية ارتداء حزام الأمان من قبل الركاب. [1]

لتجيب إدارة المرور وتقول بأنه طبقاً للنظام الخاص بالمرور فقد تم إلزام الركاب على أن يقوموا باستعمال حزام الأمان في حالة السير في الطرق، وفي حالة مخالفة ذلك فسيتم تحرير مخالفة في حقهم.

اقرأ أيضاًإدارة المرور تجيب.. هل يتمكن المفوض من إجراء تفويض إلى آخر لرخصة القيادة؟

وهذا بعدما قامت المديرية العامة الخاصة بالمملكة العربية السعودية، بالقيام بإصدار العديد من الأوامر والتوضيحات التي تعد في غاية الأهمية، والقيام أيضاً بالرد على أغلب الاستفسارات التي تقدم من قبل المواطنين أو المقيمين، وهذا من خلال الصفحة الرسمية لها على المواقع التدوينات الصغري الخاصة بمنصة تويتر.

وقد كان آخر شئ بها هو القيام بالكشف عن المخالفة الخاصة بعدم ارتداء الحزام الخاص بالأمان، بالإضافة إلى القيام بالتأكيد على أن تلك المخالفة، لا تقتصر على القائد الخاصة بالمركبة أو بمعنى أصح السائق فقط بل أيضاً تتعلق تلك المخالفة بالركاب أيضاً.

اقرأ أيضاًالمرور السعودي.. تجديد رخصة القيادة وأهم خطوات تشليح السيارات

المرور وحزام الأمان

هذا وقد وضحت الإدارة الخاصة بالمرور على أن هذا النظام يستوجب على الركاب أن يقوموا بارتداء حزام الأمان، وإلا فسيتم تحرير مخالفة في حقهم، وجاء هذا رد على أحد الأسئلة من المواطنين فيما يخص إلزامية الركاب من ارتداء حزام الأمان.

وقد قامت الإدارة بالتأكيد على أنه وطبقاً لنظام المرور فقد تم إلزام الركاب من استخدام حزام الأمان وهذا أثناء السير في الطرق، وسوف يتوجب عليهم القيام بتحرير مخالفة في حالة مخالفتهم.

اقرأ أيضاًالمرور السعودي يضع غرامة مالية لمخالفة جلوس الأطفال دون العاشرة بمقاعد السيارة الأمامية

توضيح يخص الملكية

هذا وقد تم توضيح من قبل المديرية الخاصة بالإدارة توضيح آخر يخص الملكية، وكان من أهمها هو الإجراءات التي قد تكون مطلوبة في حالة عدم قيام الشخص الذي قد اشترى السيارة من القيام بنقل الملكية الخاصة بها.

وقد قام بالتأكيد على أن المستفيد يتمكن من المراجعة في حالة كانت المبايعة قد صدرت من معرض ما أو قام بالتقدم بالبلاغ في جهة اختصاص ما، وهذا إن كانت تلك المبايعة أو عملية التسليم ستتم في خارج المعرض، كما سيلزم القيام بتسديد كل الاوراق الرسمية المتعلقة بذلك والقيام بسداد الرسوم الخاصة بها.

هذا وقد قامت المديرية بالطلب من جميع الأشخاص الذين يقومون بقيادة المركبات من ضرورة القيام بتحديد المسارات الخاصة بهم والتي تناسب وجهتهم، وهذا قبل أن يقوموا بالتوقف عند أحد الإشارات الضوئية، وهذا يقوم بالمساهمة في الانسيابية الخاصة بالحركة المرورية، كما يساعد على التقليل من معدل حدوث الحوادث في الطريق.

من هنا نكون قد تناولنا المعلومات الكافية التي تتعلق بالتصريح الذي يخص إدارة المرور بشكل تفصيلي، وهذا من خلال المنشور الخاص بهم على الموقع الرسمي تويتر، وهو الذي جاء رد على سؤال أحد المتابعين في سؤالهم حول هذا الصدد.

المراجع

  1. Twitter.com-ادارة المرور-20/2/2022
1157 مشاهدة
error: Content is protected !!