خطة الاستثمار الخاصة بولي العهد السعودي هي الطريق إلي المستقبل

كتابة: ايمان السعيد - آخر تحديث: 13 أكتوبر 2021
خطة الاستثمار الخاصة بولي العهد السعودي هي الطريق إلي المستقبل

خطة ولي العهد الخاصة بالاستثمار هي الطريق إلي المستقبل، أعلن يزيد الراجحي رئيس مجلس إدارة شركة الراجحي عن رأيه بشأن خطة الاستثمار الذي أعلنها ولي العهد، حيث قال يزيد أن هذه الخطة تعتبر الطريق إلي المستقبل، حيث قام الأمير محمد بن سلمان بإطلاق خطة استراتيجية وطنية خاصة بالمجال الاستثماري، وسنتناول في هذا المقال بعض المعلومات التي تدور حول هذه الخطة.

خطة ولي العهد الخاصة بالاستثمار هي الطريق إلي المستقبل

  • رأي يزيد الراجحي أن هذه الخطة يمكن اعتبارها بمثابة استكمال الخطط والرؤية التي يتم العمل بها بهدف القيادة الرشيدة والتي تعمل علي تحقيق استراتيجية المملكة ورؤيتها خلال عام ٢٠٣٠، كما يمكن اعتبارها خطة فعالة تتجه بدورها نحو المستقبل.
  • حيث قام الراجحي بتقديم الكثير من الشكر وتوجيهه إلي الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين، وكذلك الأمير محمد بن سلمان صاحب السمو الملكي، وذلك بسبب ما يقوموا بتقديمه من اهتمام بجميع الخطط الوطنية.
  • حيث تتعلق هذه الخطط بالمجال الاقتصادي، وذلك الوقت من الزمن الذي أصبحت فيه العديد من الدول تتنافس مع غيرها من الدول داخل الأسواق العالمية، كما تقوم بتعدد الاقتصاد الخاص بها، وذلك بهدف تحقيق التقدم والرفاهية داخل المجتمع ووطنها بالتحديد.[1]

تصريحات حول الخطة

  • أكد الراجحي أن الأرقام الاقتصادية التي تم الإعلان عنها من قبل ولي العهد.
  • تقوم بالتأكيد علي مدي دعم المملكة للاقتصاد، واهتمامها يتحول اقتصادها في مجال النفط إلي الاقتصاد المتنوع، الذي يشتمل علي العديد من الأنواع.
  • مما يعمل ذلك علي ارتفاع مكانة المملكة، حيث تعتبر بدورها عضو فعال داخل العديد من المجموعات العالمية.
  • كما أضاف الراجحي أن هذه الخطة سوف تساهم في خفض مستوي البطالة داخل المملكة بشكل ملحوظ، وذلك بدورها في توفير العديد من فرص العمل وتقديمها إلي الأشخاص داخل المملكة.
  • كما تعمل أيضا علي تقوية الاستثمار الأجنبي، وارتفاع نسبة الصادرات الغير نفطية، مما يؤدي إلي تنوع المجال الاقتصادي، بالإضافة إلي تطوير الجودة وتقوية المهارات البشرية.

وبهذا قد نكون انتهينا من التحدث عن أهمية خطة الاستثمار المعلنة من قبل ولي العهد، وكذلك رأي يزيد الراجحي في هذه الخطة ومدي تأثيرها علي العديد من الجوانب داخل المملكة العربية السعودية.

 

المراجع

  1. alrajihibank.com, بنك الراجحي، 12/10/2021
98 مشاهدة
error: Content is protected !!