رابط التسجيل في الاسكان التنموي لمستفيدي الضمان

كتابة: فاطمة - آخر تحديث: 5 نوفمبر 2022
رابط التسجيل في الاسكان التنموي لمستفيدي الضمان

يبحث العديد من الناس عما هو رابط التسجيل في الاسكان التنموي لمستفيدي الضمان، لقد يعد برنامج الإسكان التنموي من أشهر البرامج التمويلية التي توفر الدعم لمستفيدي الضمان الاجتماعي الذين يرغبون في العثور على سكن مناسب، وسوف نتعرف عن طريق مقالنا هذا على طريقة التسجيل في الإسكان التنموي ومتطلبات التسجيل بالبرنامج.

رابط التسجيل في الاسكان التنموي لمستفيدي الضمان

من الممكن للراغبين بالتسجيل في هذا البرنامج عن طريق الدخول لموقع الإسكان، واتباع التعليمات المحددة من أجل تسجيل مستخدم حديث في البرنامج، كما من الممكن الاطلاع على جميع المعلومات الخاصة ببرنامج الإسكان والمؤسسات الداعمة له(1).

برنامج الإسكان التنموي

هو عبارة عن إحدى مبادرات وزارة الإسكان المتاحة داخل المملكة العربية، التي تؤمن وحدات سكنية للعائلات المحتاجة، المشمولين بالضمان الاجتماعي، يستهدف البرنامج إلى إتاحة وحدات سكنية للأشخاص من ذوي الدخل المحدود بأجر صغير، كما تتسم هذه الوحدات السكنية المتاحة بانخفاض سعرها وجودتها السامية.

من هي الفئات التي يمكنها الاستفادة من هذه المبادرة

الفئات التي يمكنها الانتفاع من تلك المبادرة هم العائلات المسجلة بالضمان الاجتماعي والتي لا يوجد لها مصدر دخل وأيضا الأسر المسجلة بالضمان من أصحاب الدخل المحدود بجانب ذلك كل من المطلقات والأرامل.

أقرا أيضا : طريقة التبرع في فرجت 1444 وخطوات إنشاء حساب تبرع فرجت عبر منصة أبشر

شروط التسجيل في الإسكان التنموي

فيما يأتي سوف نتعرف معًا على متطلبات التسجيل في برنامج الإسكان التنموي وهي كما على النحو التالي:

  • أن يمتلك الشخص المتقدم الجنسية السعودية.
  • ألا يقل عمر الشخص عن ثمانية عشرة سنة.
  • ألا يكون مستفيدًا من أي برنامج سكني ثاني سواء إذا كان خاص أو حكومي.
  • تقديم مستند يفيد بعدم عثور المتقدم على مصدر للدخل.

أقرا أيضا : الرخصة المهنية للمعلمين.. شروط الحصول على الرخصة ومواعيد التسجيل للرجال والنساء

هل السكن المقدم مجاني؟

السكن المقدم للأشخاص من تلك المبادرة مقدم من قبل وزارة الإسكان وليس بواسطة الضمان الاجتماعي، غير مجاني، وإنما يكون بأقساط غير مرتفعة حيث أنها تبلغ تقريبًا حوالي 200 ريال شهري بالنسبة للأشخاص الذين ليس لديهم مصدر دخل، وتقريبًا 800 ريال شهريًا للأشخاص محدودين الدخل، ويتم خصم الأقساط من راتب الضمان شهريًا لوقت سداد قيمة المسكن.

أقرا أيضا : طريقة التبرع في فرجت 1444 وخطوات إنشاء حساب تبرع فرجت عبر منصة أبشر

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تعرفنا عن طريقه رابط التسجيل في الاسكان التنموي لمستفيدي الضمان، كما ذكرنا لك متطلبات التسجيل بالإسكان التنموي، أيضا استعرضنا لكم أقساط الإسكان التنموي.

المراجع

60 مشاهدة
error: Content is protected !!