رابط نظام نور لتسجيل الصف الأول الابتدائي 1443

كتابة: لارا - آخر تحديث: 13 أغسطس 2021
رابط نظام نور لتسجيل الصف الأول الابتدائي 1443

أتاحت المملكة العربية السعودية رابط نظام نور لتسجيل الصف الأول الابتدائي 1443، وذلك حتى يتمكن الطلاب من التسجيل في العام الدراسي الجديد. بالإضافة إلى أنه يتم فتح باب تسجيل الدخول وطلبات أولياء الأمور من خلال الرابط. و للتعرف على مزيد من التفاصيل يمكن متابعة التقرير التالي.

رابط نظام نور لتسجيل الصف الأول الابتدائي 1443

تبدأ وزارة التربية والتعليم في السعودية باستقبال طلبات التسجيل في الصف الأول الابتدائي، وذلك بداية من يوم 15 أغسطس لهذا العام، والذي يوافق 7 من محرم لعام 1443. على أن يكون طلبات التقديم والتسجيل شاملة كل من الطلاب السعوديين والأجانب، كما ينبغي تقديم الأوراق الرسمية الخاصة بالطفل وبعائلته.

إلى جانب ذلك، يتم الدخول على الموقع الرسمي لنظام نور، حيث يتم البدء في تسجيل الحساب لأول مرة، أو تسجيل الدخول إذا كان لدى الطالب حساب آخر بداية من سنوات رياض الأطفال. وفي هذه الحالة يجب تحديث بيانات الطالب، وخاصة لو كانت غير سعودي، حيث يتم مطابقة أوراق الإقامة السارية.

والجدير بالذكر، صرحت بعض المصادر المسؤولة في وزارة التربية والتعليم في السعودية، أنها قد عملت على إزالة كافة العقبات التي قد تواجه أولياء الأمور في مرحلة التقديم. بالإضافة إلى أنها أكدت على سريان عمليات التسجيل بشكل سلسل وسهل.

هنا تجد: مواعيد تسجيل طلاب الصف الأول 1442

تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي 1443

يمكن لأولياء الأمور أن يقوموا بإتباع الخطوات التالية، وذلك لإتمام عملية تسجيل الطلاب في الصف الأول من المرحلة الإبتدائية، حيث تتضمن هذه الخطوات ما يلي:

  • يتم الدخول على رابط نظام نور لتسجيل الصف الأول الابتدائي 1443
  • يقوم ولي الأمر بتسجيل الدخول، وذلك من خلال كتابة الإسم، وكلمة المرور الخاصة به.
  • بعد ذلك، يتم كتابة رمز التحقق، والضغط على كلمة ” أنا لست روبوت”.
  • يتحول المواطن إلى صفحة التسجيل، حيث يقوم بالضغط على “تسجيل الأبناء”، والتي تظهر في الشاشة الرئيسية.
  • بعد ذلك، يقوم بالضغط على “تسجيل الصف الأول الإبتدائي”.
  • يقوم ولي الأمر بكتابة كافة البيانات التي تخص الطفل، والتي تشمل بيانات العائلة، والإقامة والجنسية وغيرها من البيانات.
  • كما يجب على ولي الأمر أن يقوم بتحديد العلاقة التي تجمعه بالطفل الذي يقوم بتسجيل بياناته (أب- أخ-عم).
  • بعد ذلك، يكون على ولي الأمر أن يحدد المدرسة التي يرغب التسجيل فيها للطفل.
  • يتم الضغط على كلمة “تسجيل”، وبهذا يكون الطفل قد تم تسجيل بياناته في نظام نور.

نظام نور تسجيل اول ابتدائي بالسعودية

أعلنت المملكة العربية السعودية عن نتائج المرحلة الإبتدائية للعام الماضي، حيث تقرير عدد من الخطط الآلية التي يتم الاعتماد عليها في النظام الدراسي الحالي، وكان ذلك بعد إعلان نتائج المرحلة الأولى من نفس العام.

وكان قد تقرر تسجيل طلبة الصف الأول الابتدائي في الفصل الدراسي الثاني من نفس العام في يوم 24 يناير لعام 2021، على أن يكون الطالب قد تجاوز درجات النجاح في الفصل الأول. وكانت الدولة في هذا الوقت كانت أعلنت عن بعض الإجراءات الاحترازية نظراً لتفشي فيروس كورونا المستجد.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن الدخول على منصة نظام نور التعليمية، للتعرف على الشروط الخاصة بتسجيل الطلاب، بالإضافة إلى التعرف على الآلية التي يتم بها التسجيل، وذلك في حالة كان الطالب مسجلاً لأول مرة خلال المنصة.[1]

موعد تسجيل الطلاب بالصف الأول الابتدائي

صرحت وزارة التربية والتعليم في السعودية، عن أن يمكن لأولياء الأمور الدخول على رابط نظام نور لتسجيل الصف الأول الابتدائي 1443، وذلك خلال منتصف شهر أغسطس الحالي، حيث يتم البدء في تسجيل رغبات الطلاب.

والجدير بالذكر أن الحكومة تجري نظام المفاضلة بين المتقدمين في التسجيل حديثاً، وبين الذين قد قدموا في العام الماضي ولم يتم قبولهم، وذلك لاختيار الأفضل بينهم، ويكون هذا قبل موعد بدء العام الدراسي الجديد 1433 والمقرر في سبتمبر من عام 2021.

إلى جانب ذلك، يمكن البدء في تسجيل الطلاب في المدارس السعودية لتحفيظ القرآن، وذلك من خلال رابط نظام نور، على أن يتم استيفاء شروط التسجيل قبل أن يقوم ولي الأمر بتسجيل الطالب في هذه المدارس.

وفي الختام، الجدير بالذكر أن رابط نظام نور لتسجيل الصف الأول الابتدائي 1443، يمكن من خلاله تسجيل مراحل رياض الأطفال، ولكن في الأوقات المعلنة من قبل الدولة، والتي يمكن أن تكون في خلال الأول من فبراير لعام 2022.

المراجع

120 مشاهدة
error: Content is protected !!