رقم شركة المياه الوطنية الجديد

كتابة: نجوى - آخر تحديث: 18 نوفمبر 2020
رقم شركة المياه الوطنية الجديد

يبحث الكثير من مواطني المملكة العربية السعودية عن رقم شركة المياه الوطنية الجديد وذلك لأهميته الكبيرة في الاستعلام أو الإبلاغ عن أي مشكلة في تقديم خدمة المياه والصرف الصحي، كما يمكن من خلاله الإجابة على كافة الاستفسارات الخاصة بالعملاء، وفيما يلي مجموعة من المعلومات المتعلقة بشركة المياه وخدماتها، وطرق التواصل معها.

شركة المياه الوطنية السعودية

أسست شركة المياه بالمملكة العربية السعودية عام ٢٠٠٨ لتقديم خدمات المياه وخدمات الصرف الصحي على مستوى المملكة بأكملها، وتتولى الشركة مسؤولية توصيل المياه، والقيام بتوزيعها على جميع أرجاء المملكة، كما تعمل على معالجة مياه الصرف الصحي، وذلك تبعا للمرسوم الملكي الصادر برقم (م/١) ، الذي يقر بالموافقة على إنشاء الشركة بنظامها الحالي ضمن خطة، واستراتيجية المملكة لترشيد، وتحسين جودة خدمات المياه، وخدمات الصرف الصحي بالسعودية جذرياً، وتطوير إدارة موارد المياه الطبيعية بهدف رفع كفاءة المنظومة، واستدامة أدائها بشكل فعال مع تحسين إدارة الطلب على توصيل، وتوزيع المياه على المواطنين بكفاءة وجودة عالية [1].

رقم شركة المياه الوطنية الجديد

خصصت شركة المياه الوطنية بالمملكة العربية السعودية رقم تليفون مجاني وموحد، لتقديم مجموعة الخدمات  الجديدة للمواطنين كافة، وذلك من خلال التعاون مع الشركة الفرنسية فيوليا المسؤولة عن تنفيذ الخدمات بالسعودية، كما تسعى الشركة من خلال ذلك التعاون على تأهيل، وتدريب الكوادر الوطنية بواسطة دورات تدريبية من خلال سايت العالمية الخاصة بالتدريب.

وذلك حرصاً على تهيئة و تدريب العاملين بالشركة على الرد على تساؤلات واستفسارات المواطنين، وتقديم كافة  الخدمات المتنوعة لهم، بالإضافة إلى تلقي طلبات توصيل المياه، وفواتير المياه، وتقديم الخدمات الإلكترونية طوال الأسبوع على مدار ٢٤ ساعة، كما تستقبل الشركة كافة الشكاوى مع الرد عليها في أسرع وقت من خلال التواصل مع الشركة عبر الرقم الجديد الموحد 920001744.

رقم الطوارئ الخاص بالمياه

وفرت الشركة الوطنية الخاصة بمياه الشرب رقما للطوارئ في حالة حدوث أي عطل في خطوط المياه الموصلة للمواطنين على مستوى المملكة، لكي يتم إرسال بعض المسؤولين التابعين للشركة للقيام بإصلاح العطل بشكل سريع، لضمان عدم إهدار المياه، ويعمل هذا الرقم على تسهيل التواصل من خلاله مع المواطنين للتعرف على المشاكل التي تواجه المواطنين الخاصة بخدمات المياه التي تقدمها الشركة لهم، وذلك باستخدام رقم الطوارئ (8004411110).

الرابط الخاص بموقع شركة المياه الوطنية بالمملكة العربية السعودية

تمتلك شركة المياه الوطنية بالسعودية موقعا إلكترونيا على شبكة الانترنت يمكن من خلال الاطلاع على أخبار الشركة، ومتابعة المعلومات المتعلقة بالخدمات التي تقدمها الشركة عبر موقعها، كما توفر الشركة على صفحتها نموذج يسمى اتصل بنا يمكن من خلاله تقديم  الشكاوى، أو التساؤلات والرد عليها في أسرع وقت ممكن، وذلك من خلال التوجه مباشرة لموقع الشركة الوطنية لمياه الشرب.

تقديم بلاغ إلى الشركة الوطنية للمياه

قامت الشركة بإتاحة إمكانية تقديم بلاغ بشكل إلكتروني في حالة التعرض لحدوث أي أعطال أو مشكلات من خلال:

  • الضغط على رابط إلكتروني خاص بخدمة بلاغ هنا، وذلك على موقع الشركة الرسمي على شبكة الإنترنت.
  • إتمام عملية تسجيل الدخول إلى الحساب الخاص بك في شركة المياه الوطنية.
  • سوف تصلك رسالة تحتوي على رمز التفعيل
  • قم بالإبلاغ عن المشكلة التي تواجهك.
  • انتظر الرد على بلاغك، وحل المشكلة بأسرع وقت.

خطوات طلب صهريج مياه من الشركة الوطنية للمياه

لكي يتمكن المواطن من طلب صهريج مياه من قبل الشركة الوطنية للمياه لابد من عمل الآتي:

  • الانتقال إلى بوابة شركة المياه الوطنية الإلكترونية هنا.
  • القيام بتسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم أو بواسطة رقم الهوية أو رقم إقامة الشخص ثم كلمة المرور وفي حالة عدم امتلاك حساب، قم بإنشاء واحد بالنقر على زر إنشاء حساب.
  • تحديد رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني لاستلام كلمة السر من خلال أحدهما.
  • اختيار أيقونة توزيع مياه، ثم الضغط بعد ذلك على طلب صهريج من ضمن القائمة المنسدلة.
  • سوف تفتح لك صفحة بها رقم الحساب ونوع الحساب، والرصيد والمخالفات المستحقة، قم بتحديد رقم الحساب، ثم اضغط علي زر التالي.
  • انقر بجوار العلامة المجاورة لحجم الصهريج الذي ترغب فيه.
  • الضغط بعد ذلك على اختيار “طلب صهريج مياه مدفوع التكلفة”.
  • سوف تظهر أمامك رسالة تفيد بإتمام عملية تقديم الطلب.
  • يمكن  القيام بعد ذلك بالنقر على أيقونة متابعة الطلب من خلال قائمة توزيع المياه.

وبذلك نكون شملنا في هذا المقال مناقشة رقم شركة المياه الوطنية الجديد وذكرنا نبذة ع حول شركة المياه الوطنية السعودية، مع ذكر رقم الطوارئ للمياه، والرابط الخاص بموقع الشركة الوطنية للمياه، بعض خطوات طلب صهريج مياه من الشركة.

المراجع

  1. nwc.com.sa ، المياه الوطنية ، 18-11-2020.
153 مشاهدة
error: Content is protected !!