تعليق سيف الاسلام القذافي بعد عودته لسباق انتخابات ليبيا الرئاسية

كتابة: ايمان السعيد - آخر تحديث: 3 ديسمبر 2021
تعليق سيف الاسلام القذافي بعد عودته لسباق انتخابات ليبيا الرئاسية

عبر سيف الاسلام القذافي عن بالغ سعادته، بعد قرار المحكمة الذي جاء بالنظر في طعنه وانصافها له في إعادة خوضه سباق الانتخابات الرئاسية، التي سيجري انعقادها في تاريخ 24 ديسمبر 2021، حيث أشارت لجنة الطعون بمحكمة سبها الخاصة بالانتخابات الابتدائية، طعن سيف الإسلام على القرار الصادر ضده باستبعاده عن قائمة الأشخاص المرشحين بشكل أولى ضمن الانتخابات الرئاسية المقبلة، ومن ثم قبلت اللجنة طعن نجل الزعيم الراحل معمر القذافي، وإعادة السماح له بخوض تلك الانتخابات.

إنصاف القضاء سيف الاسلام القذافي

من جانب آخر عبر المرشح الرئاسي السابق السيد عارف النايض، رئيس تكتل إحياء ليبيا، بالغ شكره وتقديره للقضاء الليبي على إنصافه الدكتور سيف الاسلام القذافي، وقبول الطعن الذي قام بتقديمه، وأشار في بيان له كامل احترامه للقضاء الليبي والقانون، وكذلك العمليات الانتخابية النزيهة، إلى جانب توقعه أن تقوم كامل الهيئات القضائية بالبعد عن الشبهات والمصالح والخدمات الشخصية واستخدامها بالتعارض مع مصالح السلطة التنفيذية للدولة الليبية.

كما أكد عن ضرورة التزام جميع الأشخاص باللوائح المفوضية لقانون الانتخاب للرئيس الليبي رقم 1 لعام 2021. [1]

احتفالات بقبول الطعن

  • احتفلت العديد من المدن الليبية بقرار قبول الطعن الذي قدمه سيف الإسلام.
  •  بالإضافة إلى قيام العشرات من الليبيين المؤيدين لسيف الاسلام بالتظاهر أمام مقر مجمع المحاكم في سبها، دعما لما يمثله القضاء من هيئة مستقلة لا يمكن ممارسة الضغوط عليها.
  • كما أكد الكثير من المواطنين على حق سيف الإسلام في إجراء طعن على القرار الصادر ضده، ثم ترك الأمر للقضاء ليبت فيه ويقول كلمته طبقا لما ينص عليه القانون.
  • ومن جانب آخر تقدم ما يقرب من 98 مرشح انتخابي إلى مكاتب مفوضية الانتخابات في كلا من طرابلس وبنغازي وسبها، بينما أعلنت المفوضية يومي الأربعاء الماضي والخميس استبعاد 25 مرشح إلى منصب رئيس البلاد.
  • ومن ثم شملت قائمة المرشحين إلى الانتخابات كلا من، قائد الجيش خليفة حفتر، وعقيلة صالح رئيس البرلمان الليبي، وكذلك سيف الإسلام نجل الزعيم الراحل القذافي، بعد قبول قرار الطعن.
  • بينما استبعد رئيس حكومة الوحدة الوطنية السيد عبدالحميد الدبيبة، والآن مازال ينتظر القرار القضائي بشأن ترشحه.

المراجع

98 مشاهدة
error: Content is protected !!