شروط إسقاط المركبة عبر منصة أبشر

كتابة: ايمان السعيد - آخر تحديث: 22 مايو 2022
شروط إسقاط المركبة عبر منصة أبشر

قد أعلنت منصة أبشر عن شروط إسقاط المركبة القديمة والتالفة المهملة بدون دفع الغرامات، كما دعت المنصة المواطنين والأشخاص المقيمين في الأماكن المختلفة من المملكة العربية السعودية إلى سرعة الاستفادة من الوقت المحدد لتصحيح المركبة، حيث قد تم تحديد المهلة من وقت 1 مارس لعام 2022 ولمدة يستغرق عام كامل.

شروط إسقاط المركبة التالفة

قد نشرت منصة أبشر السعودية عبر الحساب الرسمي الخاص بموقع التواصل الاجتماعي تويتر أن أبشر قد اتاحت خدمة إسقاط المركبات القديمة والمهملة، وقد كتبت عبر الموقع الشروط اللازمة لاسقاطها وتشتمل ما يلي:

  • ضرورة ألا تكون على المركبة التالف أى مستحقات مالية وتشمل هذه المستحقات الغرامات عن التأخير إن وجدت والرسوم المقررة، ويأتي ذلك إن لم يكن هناك أى استثناء تم صدوره في هذا الشأن.
  • ضرورة أن يكون مالك المركبة المراد إسقاطها مازال على قيد الحياة.
  • يجب أن تكون رخصة السير للمركبة المراد إسقاطها مازالت سارية المفعول، وضروري أيضاً ألا يكون هناك أي استثناء نظامى تم صدوره وخاص في هذا الشأن.
  • من اللازم ألا يكون هناك أى طلب لإسقاط قيد الإجراء للمركبة التالفة المراد إسقاطها عبر أبشر.
  • ضرورة موافقة مالك المنشأة لبيع المركبات التى قد تم إلغاء تسجيلها من مكابس الحديد والتشليح على أن يتعهد بإلزام تسليم لوحات المركبة التي تم إسقاطها للمرور في خلال مدة 5 ايام من تاريخ بدء إتمام العملية الخاصة بالمبايعة [1]

استغلال مهلة التصحيح

من الجدير بالذكر أن الإدارة العامة للمرور قد عملت على تجديد الدعوة من قبل لمالكي المركبات التالفة والمعاملة إلى ضرورة المبادرة وإسقاط السيارة من السجلات.

وأيضاً ضرورة الاستفادة من مدة التصحيح السارية لمدة عام كامل بدءً من شهر مارس الماضي.

كذلك أوضحت إدارة المرور السعودية أنه على الأشخاص الراغبين في إسقاط مركباتهم المهملة أو التالفة من سجلات المرور ضرورة تسليمها إلى أحد المحلات المرخصة لعمليات البيع للمركبات.

الذى قد تم الغاء تسجيلها أو تشليحها أو من خلال محلات مكابس الحديد التى قد تم اعتمادها من المرور، ومن الضروري إحضار الأوراق التى تثبت ذلك، وأيضاً تسليم رخص السير واللوحات لإدارة المرور التابعة لكل محافظة.

المراجع

  1. Absher.sa, خدمة إسقاط السيارات، 22/05/2022
94 مشاهدة
error: Content is protected !!