شروط الدعم السكني وطريقة حساب الدعم

كتابة: ايمان السعيد - آخر تحديث: 25 سبتمبر 2021
شروط الدعم السكني وطريقة حساب الدعم

يتوجه العديد من المواطنين في المملكة العربية السعودية للبحث عن شروط الدعم السكني، وحاسبة الدعم حيث تعتبر أحد أهم الخدمات التي تقدمها وزارة الإسكان السعودية، وذلك بالتعاون مع صندوق التنمية العقارية، وقد تم إطلاق تلك الخدمة العقارية للأسر السعودية منذ عام 2017، لكافة المواطنين السعوديين المستحقين للدعم وللحصول على المسكن الملائم، وفقا لبعض الشروط التي يجب توافرها طبقا لما حددته الوزارة، لذا نبين لكم شروط وضوابط الحصول على دعم الإسكان 1443، والوقت المتبقي له من خلال المقال التالي.

أهم شروط الدعم السكني 1443

يهدف برنامج دعم الإسكان، توفير دعم مالي أو شراء عقار أو أرض أو نوع آخر من أنواع السكن الملائم، للأفراد المستحقين داخل المملكة العربية السعودية.

إلا أنه يجب توافر بعض الشروط الضرورية التي يحددها صندوق التنمية العقارية بالتعاون مع وزارة الإسكان، ليتم بذلك للمستحقين الحصول على خطأ هذا الدعم، وتلك الشروط تتلخص فيما يلي:

  • أن يكون طالب الدعم السكني سعودي الجنسية.
  • وأن تفتقر الأسرة المحتاجة للدعم السكن الملائم لها.
  • ألا يقل عمر المتقدم للطلب عن 25 عام، ويستثنى من ذلك حالات الطلاق المعال أو الأرملة المعالة.
  • أن يكون هناك افتقار للقدرة المالية على امتلاك سكن خاص.
  • عدم امتلاك منزل خاص من قبل فرد من أفراد العائلة.
  • وأن يكون المتقدم للحصول على الدعم مقيم بشكل دائم داخل المملكة [1]

حاسبة الدعم

يعتبر برنامج الدعم السكني المقدم من وزارة الإسكان والتعمير، من أفضل البرامج الاجتماعية التي توفر للمواطنين المحتاجين للسكن الملائم ظروف معيشية واجتماعية كريمة.

وبمجرد استيفاء شروط الدعم السكني والضوابط التي تحددها وزارة الإسكان والتعمير، يتم إيداع مبلغ الدعم في حساب الشخص المستفيد شهريا، ويعتبر الموعد المحدد لصرف الدعم السكني لهذا الشهر يوم الأحد الموافق 26 من شهر سبتمبر 2021، ويستمر لمدة 4 أيام من هذا التاريخ.

ومن هنا نكون قد عرضنا لكم كافة التفاصيل والمعلومات التي تخص ضوابط و كذلك شروط الدعم السكني 1443ھ، بالنسبة للأسر السعودية المحتاجين إلى الدعم السكني الملائم وتوفير حياة معيشية كريمة، وذلك بالتعاون المشترك بين صندوق التنمية العقارية ووزارة الإسكان والتعمير في المملكة العربية السعودية.

 

المراجع

  1. sakani.housing.sa, دعم سكني، 24/09/2021
217 مشاهدة
error: Content is protected !!