شعار اليوم الوطني السعودي 1443 وموعد اليوم 91

كتابة: لارا - آخر تحديث: 9 سبتمبر 2021
شعار اليوم الوطني السعودي 1443 وموعد اليوم 91

تحتفل المملكة العربي السعودية في يوم 23 سبتمبر من كل عام بذكرى توحيد البلاد والذي أطلق عليه اليوم الوطني السعودي، وقد تم وضع شعار اليوم الوطني السعودي 1443 ليميز هذا اليوم عن غيره من الأعياد، وفي هذا العام 1443 تحتفل المملكة بالذكرى رقم 91 لليوم الوطني، وفيه تعطل الأعمال لكافة الموظفين بالدولة من السعوديين والمقيمين.

ذكرى اليوم الوطني السعودي

تعبر ذكرى اليوم الوطني السعودي ذكرى عن يوم تاريخي تم فيه توحيد المملكة العربية السعودية في عام 1932 ميلادي، وفي هذا اليوم قام الملك عبدالعزيز  بتوحيد كلاً من الحجاز ونجد بعد أن استعاد كافة المناطق لتكون في النهاية المملكة السعودية، ومن ثم تم إرساء دعائم الدولة الجديدة.

ومنذ ذلك التاريخ أصبح هذا اليوم يوماً وطنيا يتم الإحتفال في الثالث والعشرين من شهر سبتمبر من كل عام، وفي هذه الأيام تهل علينا الذكرى 91 لليوم الوطني السعودي، وقد قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمنح  العاملين بكافة قطاعات الدولة  للاحتفال بهذه الذكرى التاريخية الوطنية، ويتميز هذا اليوم بوجود شعار اليوم الوطني السعودي 1443 وفعاليات تعبر عن الإحتفال بهذه المناسبة وتنظم هيئة الترفيه السعودية هذه الاحتفالات.

و في هذا اليوم الذي تم تغيير اسم الدولة من مملكتي الحجاز ونجد وملحقاتها إلى اسم المملكة العربية السعودية، ومنذ ذلك الحين وفي يوم يوم الخميس 21 من شهر جمادى الأولى 1351 هجري، والموافق 23 سبتمبر من عام 1932 ميلادي بدأ الاحتفال بهذه الذكرى.

هنا تجد: كم باقي يوم على اليوم الوطني السعودي 1443

شعار اليوم الوطني السعودي 1443

في يوم الثالث والعشرين من هذا الشهر 1443 سوف يتم رفع الأعلام واللافتات التي تعبر عن الاحتفال بهذه الذكرى الوطنية المحبة لقلوب السعوديين، وتشتمل احتفالات اليوم الوطني رقم 91  على العديد من الفعاليات، والتي تم تجهيزها بواسطة هيئة الترفيه السعودية.

وقد حمل شعار اليوم الوطني السعودي 1443 ال91 (هي لنا دار)، وهذا الشعار تم الإعلان عنه من قبل هيئة الترفيه السعودية عبر الموقع الرسمي للهيئة، ويوصف هذا الشعار المملكة العربية السعودية هي دار وحضن لكل من يعيش على أراضيها سواء من المواطنين أو المقيمين والوافدين، وهي المكان الذي يحيا وينمو فيه الصغار والكبار، وقد تم الإعلان عن تصميم الشعار ليكون مميزًا لهذه الاحتفالية الوطنية بالبلاد.[1]

موعد اليوم الوطني الـ 91 لعام 1442 هجرية

يأتي اليوم الوطني السعودي ال91 المميز ﺑ شعار اليوم الوطني السعودي 1443(هي لنا دار) في يوم الخميس 23 من شهر سبتمبر 2021 م والذي يوافق يوم 16 لشهر صفر 1443ﻫ، وقد تم الاعلان عن الاحتفال بفعاليات هذا اليوم من بداية تلك التاريخ حتى يوم بداية يوم الأحد 26 من سبتمبر الحالي.

وفي هذه الذكرى الوطنية التاريخية يحصل جميع العاملين بكافة قطاعات الدولة سواء الحكومية أو الخاصة على إجازة لحضور الاحتفالات، وتبدأ الإجازة  من نهاية الدوام في يوم 23 سبتمبر 2021 وتنتهي في 25 سبتمبر 2021 م، ومن ثم يبدأ العمل يوم الأحد 26 سبتمبر في جميع مؤسسات الحكومة في المملكة العربية السعودية.

هنا تجد أيضًا: متى اليوم الوطني السعودي

كم باقي على اليوم الوطني السعودي 1443

بسأل الكثيرون عن كم باقي على اليوم الوطني السعودي 1443 ونوضح أنه لم يتبقى إلا أيام قليلة على الاحتفال بذكرى توحيد البلاد، ويعتبر هذا اليوم من أهم المناسبات الوطنية في المملكة العربية السعودية ويحتفل به الكبار والصغار من المواطنين والمقيمين بالسعودية، كما تشارك بعض الدول العربية الأخرى خارج المملكة الاحتفالات وتقوم الدول الخليجية بتهنئة السعودية بهذه المناسبة.

وفي هذا اليوم ترفع السعودية اللافتات وشعار اليوم الوطني السعودي 1443، ويسعى أفراد الشعب السعودي للتعرف على الأيام المتبقية على حلول هذا اليوم للذكرى ال91 للعام ﻫ1443ﻫ /2021 م، ويمكن توضيح أنه عدد 13 يوم و 20 ساعه و 30 دقيقة و27 ثانية.

ويضم الاحتفال بالعيد الوطني الكثير من الفعاليات الترفيهية التي يسعد بها المواطنون، حيث ترفع الأعلام على المنشآت وعلى الكباري، وتعلق الزينة بالطرق بكافة أنحاء المملكة.

في المقال السابق تم توضيح شعار اليوم الوطني السعودي 1443 الذي يؤكد أن المملكة السعودية هي دار لكل المواطنين والوافدين، وهي الحضن والملجأ الكثيرون، وقد تعرفنا على معلومات تاريخية هامة عن اليوم الوطني السعودي ومظاهر الاحتفال به من قبل الحكومة السعودية.

المراجع

  1. nd.gea.gov.sa، شعار اليوم الوطني، 8/9/2021
147 مشاهدة
error: Content is protected !!