طريقة سداد احكام إلكتروني

كتابة: فاطمة - آخر تحديث: 31 يناير 2022
طريقة سداد احكام إلكتروني

يمكنك ألان أن تتعرف على طريقة سداد احكام إلكتروني من خلال منصة أحكام وذلك بدلا من الذهاب إلى المكاتب وتوفير الوقت والمجهود علي المقيمين بداخل المملكة العربية السعودية وقد تم أنشا تلك المنصة من قبل الهيئة العامه للعقارات وذلك لإعطاء فرصه أكبر لاستقبال عدد من الطلبات العقارية التي يحتجاها الجمهور  ومن خلال المقال الأتي ستتعرف علي كافة التفاصيل التي سوف تحتجاها حول المنصة وما هي وسائل دفع الرسوم وطريقه التسجيل بداخل المنصة.

منصة احكام الرقمية

هي من أفضل المنصات التي أنشأتها الحكومة السعودية بالتعاون مع الهيئة العامه للعقارات بالإضافة إلى العديد من الجهات الحكومية الأخري وهي بمثابة لجنة للنظر في الطلبات التي تقدم بغرض بناء العديد من الأعمال الفنية والادارية والتنظيمية وتنحصر تلك الطلبات في ( نقل المليكة -أثبات الملكية – طلبات التملك) وهذا ينحصر فقط علي العقارات التي توجد بداخل المملكة العربية السعودية مع إتاحة العديد من وسائل الدفع لتسهيل أستكمال العملية للنهاية(1).

طريقة سداد احكام إلكتروني

تحرص الهيئة للعقارات على توفير العديد من الوسائل للدفع سواء كانت من خلال الصراف الألي او من خلال العديد من التطبيقات الأخري ( أنماء – حسابك البنكي – الراجحي) وسأوضح لك أكثر الطرق انتشارا وسهوله وهي مصرف انماء.

أقرأ أيضا : شروط الضمان الاجتماعي المطور الجديد وخطوات التسجيل عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية

طريقة سداد احكام إلكتروني عبر مصرف انماء

يمكنك دفع الرسوم الخاصة بطلبك بعد صدور الفاتورة والاتفاق مع المستفيد مع تقديم رقم الطلب الخاص بك ولكي تقوم بالدفع تابع الخطوات الأتية بعناية :

  1. يجب عليك التوجه إلى الصراف الخاص بالبنك.
  2. قم بتسجيل الدخول في حسابك المصرفي.
  3. ستظهر لك قائمة بكافه الخدمات المتاحة وعليك النقر فوق كلمة خدمات أخري.
  4. عليك الآن أختيار الأيقونة الخاصة بمدفوعات خدمات.
  5. ثم عليك الآن أن تقوم بكتابه المعلومات الخاصة بفاتورتك وهي ( رقم الطلب – واسم المستفيد – رقم الفاتورة)
  6. قم بالضغط علي موافق فور التائكد من سلامة كافه البيانات.
  7. بعد كتابه رقم الفاتورة مره أخري عليك الآن أن تقوم بالضغط علي أيقونة دفع كامل المبلغ.
  8.  في حاله تم إلغاء العملية هذا يدل علي عدم كفاية المبلغ في حسابك المصري. وعليك حينها إيداع باقي المبلغ وأعادة الخطوات مره أخري.

طريقة التقديم على منصة أحكام

يمكنك الآن أن تقوم بالتقديم علي طلبات بهدف أمتلاك العقار أو نقل المليكة او أثبات الملكية وسيتم ذلك من خلال تقديم طلب وللمراجعه من قبل الأمانة العامة فقط كل ما عليك هو الدخول إلى منصة احكام وأتباع الأتي:

  1. عليك  الآن أن تقوم بكتابة كافه البيانات الخاصة بك لتسجيل حساب جديد وفي حاله كنت تمتلك حساب قم بإدخال رقم  الهوية ومن ثم كلمة السر.
  2. فور الدخول ألى الصفحة الرئيسية عليك الآن أن تقوم بالنقر على أيقونة تقديم الطلب.
  3. عليك الآن كتابه كافه البيانات المدرجة مع كتابه النموذج وإرفاق كافة المستندات المطلوبة.
  4. في حاله كان الطلب جديد عليك رفع المخطط المساحي من قبل أحدي المكاتب الهندسية.
  5. فور أستكمال الطلب عليك الآن أن تتابعه من خلال منصة احكام.

أقرأ أيضا:اهلية العلاج الحرس الوطني ومن هم المرضى المؤهلين للعلاج من منتسبي الحرس الوطني

في نهاية المقال بعد أن تعرفت علي ما هي منصة احكام وماهي طريقة التقديم وتوضيح خطوات سداد رسوم منصة احكام من خلال مصرف انماء مع توضيح كافة طرق السداد بداخل المملكة العربية السعودية يمكنك الان الدخول الي المنصة وتقديم الطلب الخاص بك وأنتظار الرد من قبل الامانة العامه لهيئة العقارات.

المراجع

396 مشاهدة
error: Content is protected !!