طريق السعودية عمان وزيارة محمد بن سلمان إلى مدينة مسقط

كتابة: ايمان السعيد - آخر تحديث: 8 ديسمبر 2021
طريق السعودية عمان وزيارة محمد بن سلمان إلى مدينة مسقط

رحبت المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان في بيان جاء من خلال التعاون بينهما بالإعلان عن فتح طريق السعودية عمان، حيث تم إنشاء طريق بري بين البلدين، وقد جاء ذلك في إطار زيارة الأمير محمد بن سلمان إلى مدينة مسقط، مما يؤكد ذلك على الروابط التاريخية التي تجمع بين البلدين، وقد أكد البيان الذي صدر بختام زيارة ولي العهد من خلال جهود أوبك، التي عملت على استقرار وتوزان الأسواق الخاصة بالنفط، حيث يعبر هذا عن مدى التعاون الاقتصادي المشترك بين البلدين والذي يتماشى مع الرؤية الاستراتيجية للمملكة ٢٠٣٠، وكذلك الرؤية الاستراتيجية الخاصة بسلطنة عمان ٢٠٤٠.

طريق السعودية عمان

صرح وزير النقل والخدمات اللوجستية التابع للمملكة العربية السعودية المهندس صالح الجاسر من خلال مقابلة له بأن الطريق البري يقوم باختراق الربع الخالي، ويعمل على تسهيل السفر على الأشخاص المسافرين بين البلدين، حيث يساهم في تقليل مسافر السفر بمسافة تصل نحو ٨٠٠ كيلو متر.

حيث أكد صالح بأن هذا الطريق سوف يكون له جانب إيجابي من حيث التأثير على الحركة الخاصة بالتجارة البينية التي تدور بين السعودية وعمان، كما حرص على إبراز دور المملكة في قيادة ما يقوم بتقوية العمل المشترك مع كافة دول الخليج والعالم العربي بأكمله. [1]

أهمية الطريق بين البلدين

تم التأكيد من قبل وزير النقل بأن هذا الطريق يعمل على تقديم الخدمة إلى التنمية بالمناطق التي يمر من خلالها، ويساعد سلاسل الإمداد، ويعمل على تقوية الحركة التجارية المشتركة بين البلدين مما يؤدي إلى انعكاس هذا الأمر على المنطقة بالكامل.

وقد أكدت مجموعة من المستثمرين داخل عمان على أهمية الزيارة التي قام بها ولي العهد إلى عمان، حيث تعمل على تقوية التعاون ودعم الأدوار الخاصة بمجالس الأعمال بين المنطقتين، وذلك في إطار ما يحدث بالعالم من صعاب وتحديات اقتصادية وتجارية، وقد صرح المهندس محمد الذيب بأن هذه الزيارة سوف تعمل على تتويج جهود اللجنة التنسيقية.

حيث استهلت هذه الزيارة من خلال توقيع ما يصل إلى ١٣ مذكرة تفاهم مشتركة تصل قيمتهم نحو ثلاثين مليار دولار.

المراجع

  1. Wikipedia.org, محمد بن سلمان ويكيبيديا، 08/12/2021
580 مشاهدة
error: Content is protected !!