توقيع غرامة مالية ضخمة على عمر السومة ومحمد العويس للسبب التالي

كتابة: اسماء - آخر تحديث: 27 سبتمبر 2021
توقيع غرامة مالية ضخمة على عمر السومة ومحمد العويس للسبب التالي

قامت لجنة الانضباط والأخلاق الخاصة بالاتحاد السعودي الخاص بكرة القدم في المملكة بتوقيع عقوبة على المهاجم الخاص بأهلي جدة وهو المهاجم السوري عمر السومة، كما أن المهاجم قد تجاهل المقابلة الإعلامية التي تم إقامتها بعد انتهاء المباراة الخاصة بفريقه أمام الفيحاء وهذا يقع ضمن المنافسات الخاصة بالجولة السادسة التي تندرج تحت الدوري الخاص بكأس الأمير محمد بن سلمان الخاص بالمحترفين.

اقرأ أيضاً: ترتيب هدافي الدوري السعودي 2021.. مهاجم الهلال منفردا بالصدارة
حيث قامت اللجنة بإلزام عمر السومة على دفع غرامة مالية يبلغ قدرها 20 ألف ريال سعودي، ولم تقم بتغريمه وحده فقط بل قامت بتغريم محمد العويس وهو في الفريق الحارس لنفس تلك الأسباب وبنفس تلك العقوبة.

وطبقا للمادة 139 الخاصة باللائحة فإن هذا القانون غير قابل للاستئناف، كما قد قامت اللجنة أيضاً بالتوقيع على غرامة مالية. تقدر بقيمة 42500 ألف ريال سعودي، ويرجع هذا بسبب قيام الجماهير برمي 3 من علب المياة على أراضي الملعب أثناء المباراة الخاصة بالتعاون.

وفي حالة تكرار تلك المخالفة لمدة تصل إلى ستة أشهر، فسيتم إلزام فريق الإتحاد بالقيام بلعب مباراة بدون حضور أي من الجماهير. [1]

عقوبة فريق التعاون وسبب العقوبة

أيضاً قد قامت اللجنة بتغريم فريق التعاون غرامة مالية قدرها 15 ألف ريال سعودي. وهذا بسبب اصدار 6 بطاقات صفراء للاعبين الفريق أثناء اللعب مع الإتحاد.

سبب فرض غرامة مالية على السومة والعويس

وفيما يتعلق بسبب تغريم كلا اللاعبين بتلك الغرامة المالية الضخمة التي يقع قدرها 20 ألف ريال سعودي. وهو بسبب ما بدر منهم أثناء مواجهتهم مع الفيحاء أثناء الجولة السادسة الخاصة ب ” هي لما دار” الخاصة بدوري. كاس الأمير محمد بن سلمان الخاص بالمحترفين.
حيث قام اللاعبين برفض حضور المقابلة بعد مباراة الفيحاء حيث كانت نتيجتها الهزيمة من الأهلي.

اقرأ أيضاً: تشكيل نادي يوفنتوس في مبارايات الدوري الإيطالي

من هو عمر السومة؟

  • اسمه كاملاً هو عمر جهاد السومة.
  • ولد في يوم 28 من شهر مارس لعام 1989 ه‍.
  • ولد في مدينة دير الزور في سوريا.
  • يلعب في مركز الهجوم في لصالح السعودية وسوريا، حيث يلعب في نادي الأهلي السعودي ومنتخب سوريا لكرة القدم أيضاً.
  • يعد من أكثر اللاعبين المهاجمين البارزين الذين يلعبون في الدوريات العربية.
  • يملك قدرة على الحس التهديفي عالية باستخدام أي طريقة حيث يتميز لي ركلات الجزاء والركلات الحرة والرأسيات وغيرها، كما يستطيع أن يلعب بقدميه الاثنين.
  • في البداية قد قام باللعب مع نادي الفتوة السوري في عام 2001 حيث كان عمره وقتها هو أثنى عشر عام وقد كان له الفضل على مساعدة فريقه في عام 2009 على الوصول إلى المركز الأول والتتويج به بعد أن كان في الدرجة الثانية.

من هنا نكون قد تناولنا المعلومات الكافية التي تخص العقوبة التي وقعت على المهاجم عمر السومة ومحمد العويس أيضاً كما تناولنا الأسباب التي جعلت اللجنة توقع عقوبة على التعاون أيضاً بالإضافة إلى تناول أهم المعلومات عن عمر السومة.

المراجع

  1. Wikipedia.org-عمر السومة-27/9/2021
209 مشاهدة
error: Content is protected !!