فاعلية launch اكبر حدث تقني ينطلق من الرياض

كتابة: ايمان - آخر تحديث: 27 أغسطس 2021
فاعلية launch اكبر حدث تقني ينطلق من الرياض

تقام فاعلية launch اكبر حدث تقني ينطلق من الرياض في المملكة العربية السعودية وخصوصاً في الرياض، العديد من الأحداث العالمية والمحلية، ومن هذه الأحداث، حدث launch، الذي يعتبر حدث تقني عظيم، يهتم بكل ما يخص التكنولوجيا الحديثة، والتطور الرقمي، وهو أكبر حدث في منطقة شمال أفريقيا، والشرق الأوسط، وهذا الحدث قد انعقد أمس، الأربعاء الموافق 25 أغسطس لعام 2021، وقد تم الإعلان فيه عن إقامة صندوق التمويل الذي سيدعم الشركات الناشئة، والتي سوف تدعم التطور التقني، وهذا ما سنتحدث عنه في هذه المقالة.

هنا تجد: فعالية Launch في الرياض

فاعلية launch اكبر حدث تقني ينطلق من الرياض

تم الإعلان أمس الأربعاء عن إنشاء صندوق الدعم المالي الذي سوف يدعم الشركات الناشئة في المملكة العربية السعودية، والتي تختص بالتطور الرقمي، والتكنولوجيا الحديثة، وهذا الإعلان تم في فعالية launch، التي تقام سنويا في المملكة العربية السعودية، لدعم المشروعات التقنية.

ويسمى هذا الصندوق باسم eWTP السعودي، شراكة ما بين المملكة العربية السعودية والدولية الصين، ويقدر رأس مال هذا الصندوق بحوالي مليار ونصف مليار ريال سعودي، وكل هذا لهدف واحد فقط ألا وهو دعم منظومة الأعمال الرقمية في المملكة العربية السعودية، أما أسماء الشركات التي تساهم في دعم هذا الصندوق فهي كالآتي:

  • شركة eWTP الصينية، التي تكون مشاركة ومدعومة من قبل شركة علي بابا الشهيرة.
  • صندوق الاستثمار العام السعودي.
  • الإتحاد السعودي الخاص بالأمن السيبراني، وأنظمة البرمجة.

شركة علي بابا كلاود وفاعلية launch

تشتهر شركة علي بابا، بأنها شركة لدعم التكنولوجيا الرقمية، وكل ما يخص هذا الموضوع، لذلك قامت بالمشاركة في فعاليات launch الذي حدث أمس الأربعاء، وساهمت في دعم صندوق eWTP السعودي لمدة خمس سنوات قادمة، وليس هذا فقط، بل قدمت الدعم أيضاً الأكاديميات التي تدرب الشباب، ومراكز تشجيع الابتكار في المملكة العربية السعودية، وكل هذا لهدف بناء شباب لديها قدرات تصنع معجزات في مجال التكنولوجيا الرقمية وتطويرها، وكل هذا يصب في مصلحة تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية لعام 2030.

شاهد أيًضًا فعاليات مؤتمر leap 2021

تصنيع أول رقائق إلكترونية في السعودية حدث تقني كبير في الرياض

تم الإعلان من خلال فاعلية launch اكبر حدث تقني ينطلق من الرياض التي أقيمت في المملكة العربية السعودية، الرياض، من قبل وزير الاتصالات السعودي، المهندس/ عبد الله السواحة، عن خبر تصنيع أول رقائق إلكترونية ذكية سعودية، بأيدي سعودية كاملة، وسوف يتم استعمالها في المجالات العسكرية والمدنية والتجارية، وستوفر الكثير في هذه المجالات وتساعد في تطورها.

وتم توضيح بأن هذه الرقائق تصل قدرة معالجتها للبيانات إلى حوالي ستين ألف ضعف قدرة الرقائق المستخدمة في رحلة الصعود للقمر، وتلك الموجودة في الهواتف المحمولة الأكثر تطوراً، وتلك المستخدمة في أكبر الشركات أيضاً، لذلك فهذا التصنيع هو خطوة متطورة كبيرة في مجال التكنولوجيا التقنية الرقمية.

كما تم الإعلان عن توقيع اتفاقية عالمية قريباً، تنص على أن المملكة العربية السعودية سوف تكون مركز التكنولوجيا التقنية الأول في المنطقة، وسوف تبدء المملكة بعمل البرامج التنفيذية التي سوف تختص بالاقتصاد التقني الرقمي، وبمجال الفضاء والابتكار والإبداع.

قد يهمك أيضًا: فعالية “ليب” التقنية العالمية باستضافة المملكة العربية السعودية 2021م

3 برامج مهمة في مجال التكنولوجيا التقنية الصناعية

وتم الإعلان أيضاً عن بدء ثلاث برامج مهمة في مجال التكنولوجيا التقنية الصناعية، وهي كالآتي:

  • البرنامج الأول يدعى همة، ويعتبر من أكبر البرامج التقنية، ويقدر رأس مال هذا البرنامج بحوالي إثنين مليار ونصف المليار ريال سعودي، وذلك بهدف دعم الشباب المبتدئين، ودعم أكثر من 20 منتج في سوق التقنية السعودي.
  •  الثاني، يسمى القمة، ولم يتم الإعلان عن تخصص هذا البرنامج، ولا عن رأس المال الخاص به، ولكن سوف يتم الإعلان عنه قريباً.
  • الثالث، يدعى طويق، وهو يعتبر أول مشروع في مجالات التكنولوجيا التقنية الرقمية الخاصة بأكاديمية سادايا، وهذا البرنامج يختص بتدريب الشباب في الجيل الجديد على استغلال الطاقات التي يمتلكونها، وتطوير قدراتهم لكي يستخدموها في مجال الذكاء الاصطناعي، وتطويره.

فعالية launch ومبادرة إنشاء أكاديمية التكنولوجيا التقنية في المملكة العربية السعودية

أعلن في فاعلية launch اكبر حدث تقني ينطلق من الرياض عن الشراكة التي تمت بين حوالي عشرة من أكبر الشركات التي تختص بالتكنولوجيا الرقمية التقنية، وهذه الشراكة سوف تتحول لإنشاء أكاديمية التكنولوجيا التقنية المتقدمة في المملكة العربية السعودية، في الرياض، ومن هذه الشركات الكبرى الآتية أسمائهم:

  • جوجل.
  • أمازون.
  • IBM.
  • سيسكو.
  • اوراكل.
  • مايكروسوفت.
  • ترند مايكرو.
  • أفنسف سيكيورتي.

سيتم التعاون بين هذه الشركات الكبرى، وبين المملكة العربية السعودية، لإقامة هذا الأكاديمية المتقدمة، وبدء البرامج التدريبية لرفع القدرات الرقمية التي تخص الشباب الوطني، وابتكار وتطوير الأعمال التقنية.

اقرأ أيضًا: منصة كودرهب أهدافها والمشاريع التي تتضمنها

وإلى هنا نكون قد انتهينا من ذكر كافة التطورات والأحداث التي حصلت في فاعلية launch اكبر حدث تقني ينطلق من الرياض كما ذكرنا البرامج التي تم إنشاؤها في هذا الحدث، والشركات المساهمة أيضاً، ورأس المال الذي تم إنشاء صندوق eWTP السعودي به، وتحدثنا أيضاً عن الرقائق الإلكترونية المتطورة السعودية، وذكرنا الشركات المساهمة في فعالية launch في الرياض.

المراجع

  1. launch.sa ، فاعلية launch ، 26/8/2021
232 مشاهدة
error: Content is protected !!