فعاليـة Black Hat أكبر فعالية تقنية بالعالم

كتابة: لارا - آخر تحديث: 26 أغسطس 2021
فعاليـة Black Hat أكبر فعالية تقنية بالعالم

فعاليـة Black Hat من الفعاليات التي من المقرر لها أن تنعقد في المملكة العربية السعودية خلال نوفمبر القادم. حيث أنها من الفعاليات التكنولوجية الأحدث في العالم خلال موسم الرياض. وفي المقال نتحدث باستفاضة عن الفعالية، والأهداف المتحققة منها.

فعاليـة Black Hat

وضح “تركي آل شيخ” خلال كلمة البدء في تنفيذ هذا المؤتمر الضخم، أن فاعلية “بلات هاك”، من الفعاليات التكنولوجية الأضخم في العالم، حيث تأتي من لاس فيجاس إلى السعودية مباشرة، وتضم عدد كبير من البلاك هاكر، والذي يصل عددهم إلى 200 على الأقل.

ومن جانب آخر، تم التأكيد على جعل السعودية مدينة تقنية من الطراز الأول، حيث يتم العمل الآن على مميكنة الكثير من الخدمات السعودية الحكومية أو الخاصة، ويكون هذا من خلال مواقع الإنترنت أو من خلال التطبيقات الهاتفية.

وتابع “تركي آل شيخ” أن الهدف من إنشاء مدينة تكنولوجية جديدة، هو الإعتماد على مصادر الطاقة الطبيعية مثل الشمس والهواء في إنتاج الطاقة، والتي يكون الاعتماد الأول والأخير عليها في إنتاج الطاقة التي ستقوم بتشغيل الماكينات الحديثة التي تعتمد على النظم الإلكترونية.[1]

شاهد أيضًا: شروط الالتحاق بأكاديمية طويق

أهمية البلاك هكر في المدينة التكنولوجية؟

إذا كانت المدينة تعتمد على الكثير من التقنيات الحديثة والمتطورة، إذاً يكون الحاجة إلى حماية له، حيث تهدف فعاليـة Black Hat إلى التعرف على مهام Black Hat Hacker، والتي تتلخص في:

  • يقوم هذا الخطر في التعرف على البرامج الجديدة والتطبيقات الجديدة، من خلال دراسة كافة الثغرات التي يمكن من خلالها اختراق التطبيق أو الموقع.
  • تأتي في الخطوة التالية، أن يكون Black Hat Hacker مٌلماً بكافة الثغرات التي يمكن من خلالها إختراق التطبيق أو الموقع  والتي يكون الهدف منها الحصول على بيانات العميل.
  • كما تتمثل الأهمية العظمى لدى Black Hat Hacker هو تحطيم كافة التطورات التكنولوجية التي يعمل من خلالها White Hat Hacker على تدمير الجهاز.
  • بالإضافة إلى وضع نظام وقائي خاص على المواقع والتطبيقات، والسيستم الخاص في كل من الشركات والمصانع، مثل سيسم الأمن وغيرها، وذلك للتأكد من تأمين المدينة.
  • يعمل هذا الشخص على توفير عدد من الاختيارات والحلول المناسبة في حالات الاختراق الكبير، وذلك حتى يتم الحفاظ على سرية العملاء، وحساباتهم ومعلوماتهم الخاصة.

والجدير بالذكر في النهاية، أن فعاليـة Black Hat تشهد الكثير من المفاجآت خلال نوفمبر من عام 2021، حيث يتم العمل على إرساء المبدأ التكنولوجي الحديث، حيث يهدف إلى توفير العديد من المميزات إلى المواطنين حسب رؤية 2030.

 

المراجع

blackhat.com، فعاليـة Black Hat، 26/8/2021
236 مشاهدة
error: Content is protected !!