فوز دبي في expo 2020 موعد الافتتاح وأهم الفعاليات

كتابة: ايمان السعيد - آخر تحديث: 29 سبتمبر 2021
فوز دبي في expo 2020 موعد الافتتاح وأهم الفعاليات

بعد إعلان فوز دبي في expo 2020، تبدأ في استضافة المعرض الشهير خلال الأيام المقبلة، والذي كانت حكومة دبي قد أمرت ببناء صرح كبير له خلال العام الماضي لتجهيز استضافة واستقبال المعرض، حيث سيشارك فيه 190 دولة بضيوفها ومعروضاتها، لهذا حرصت الحكومة على تقسيم المعرض إلى جناحات وأقسام لكل دولة جناح خاص بها، يتم فيه عرض المعروضات والابتكارات التي تقوم بها كل دولة في مجالات التكنولوجيا والهندسة المعمارية.

فوز دبي في expo 2020

من المقرر له انطلاق أولى فعاليات معرض إكسبو دبي خلال أيام شهر أكتوبر القادم لهذا العام،وتحديدا يوم 1 من أكتوبر 2021، على أن تستمر فعاليات المعرض لمدة 180 يوما، حيث ينتهي في الـ 31 من شهر مارس العام القادم 2022.

والجدير بالذكر أن المعرض سيحدث حالة كبيرة من النشاط والرخاء الاقتصادي، وبالتالي توفير فرصة عمل لما يقرب من 300 ألف يد عاملة، واستضافة ما يقرب من 25 مليون زائر للمعرض طوال مدته، مما يسبب تعزيز حالة النشاط الاقتصادي لدولة الإمارات [1]

فعاليات إكسبو دبي

  • يقترن المعرض بعدة فعاليات رياضية هامة يصل عددها لحوالي 30 فعالية، بعضها للنساء والبعض الآخر منها للرجال، من ضمنها مباريات كأس العالم للرجبي، خلال الشهور الأولى من افتتاح المعرض.
  • كذلك تقام مباريات لعبة الكريكيت كأس العالم، وذلك على استاد دبي للكريكيت.
  • وأيضا بطولات الغولف ضمن آخر الجولات الأوروبية بطولة موانئ، والتي تعرف بالطريق إلى دبي.

أهداف المعرض

  • يهدف المعرض إلى توفير فرص التنقل والاستدامة بين الزوار.
  • حيث يتم اختبار الزائر واكتشافه لعدة تقنيات متطورة على مستوى العالم، وكيف تساهم الدول الراعية لتطور تلك التقنيات وإثرائها.
  • إلى جانب التعرف على كيفية انسجام البشر مع اندماج الطبيعة بالتكنولوجيا.
  • كما يتيح المعرض فرصة التنقل واستكشاف تلك الآفاق التي تعمل على دعم التقدم البشري.

وأخيرا طرحنا لكم الموعد المحدد لافتتاح معرض دبي بعد فوز دبي في expo 2020، وكذلك أهم وأبرز فعاليات المعرض، والدول المشاركة له في مجال التكنولوجيا والهندسة المعمارية الحديثة، هذا ويحرص المعرض على تخصيص جناح محدد لكل دولة لاستكشاف آفاق عملية متطورة وحديثة من مختلف الثقافات والدول.

المراجع

  1. Wikipedia.org, اكسبو دبي ويكيبيديا، 29/09/2021
176 مشاهدة
error: Content is protected !!