قبرص تعلن استقبال السياح السعوديين المحصنين دون الحاجة لإجراء حجر صحي

كتابة: ايمان السعيد - آخر تحديث: 30 أبريل 2021
قبرص تعلن استقبال السياح السعوديين المحصنين دون الحاجة لإجراء حجر صحي

قبرص تعلن استقبال السياح، من أهم الأمور التي يتم البحث عنها وتشغل تفكير جميع الأشخاص، هي الدول التي بدأت في استقبال السياح، حيث أنه في الفترة الماضية أن غلق العديد من الدول والبلاد بسبب انتشار فيروس كورونا، وجاء هذا القرار وفقا للإجراءات الاحترازية الوقائية لعدم انتشار فيروس كورونا بين المواطنين. وفي الأيام الحالية بدأت الدول في فتح البلاد للسفر والسياحة كما كانت من قبل. ومن أهم هذه البلاد هي قبرص. حيث أعلنت عن البدء في استقبال السياح. وسيكون ذلك هو محور حديثنا في السطور التالية.

قبرص والسياحة

قد تم الإعلان من قبل هيئة السياحة بقبرص عن البدء في تلقى السياح واستقبالهم. وذلك فقط للأشخاص الحاصلين على تلقيح ضد فيروس كورونا. كذلك أعلنت أنه سوف يتم البدء في استقبال السياح من 65 دولة في اليوم العاشر من شهر مايو 2021. كذلك أكدت أنه سوف يتم السماح للسياح والزوار بالدخول إلى البلد بدون فرض عمل اختبار سلبي، ودون الحاجة إلى البقاء في حجر صحي.[1]

وزارة السياحة بقبرص

أكد وزير السياحة بقبرص سافاس بيريوس أنه سوف يتم استقبال السياح والزوار من البلاد المذكورة من بداية 10 من شهر مايو. كذلك سيتم تسهيل الإجراءات للزوار الذين خضعوا إلى تطعيم ضد فيروس كورونا بدون الحاجة إلى أي اختبارات أو اللجوء للحجر الصحي وفقاً “ا ف ب”. كما أكد الوزير على اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا. والعمل بكافة الاحتياطات مثل ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي.

قبرص تعلن استقبال السياح

من أهم الدول التي أعلنت عنها وزارة السياحة في قبرص أنه سيتم استقبال السياح منها. هم كندا والمملكة العربية السعودية ولبنان وجمهورية مصر العربية وسويسرا والكويت والبحرين وأرمينيا والإمارات العربية. مع العلم أنه يتم استقبال سياح الاتحاد الأوروبي الحاصلين على الجرعة الأولى من التلقيح. بدون النظر إلى وقت الجرعة الثانية.

وبذلك نكون ذكرنا لكم جميع التفاصيل الخاصة بفتح قبرص واستقبال السياح من جديد. كما ذكرنا لكم بعض الدول التي يمكن لها زيارة قبرص الفترة القادمة.

المراجع

57 مشاهدة
error: Content is protected !!