قيمة المخالفات المرورية الجديدة

كتابة: اسماء - آخر تحديث: 18 سبتمبر 2021
قيمة المخالفات المرورية الجديدة

المخالفات المرورية الجديدة هو ماسوف نقوم بتناوله في هذا المقال بشكل تفصيلي بعدما تم إنشاء قوانين جديدة تخص المرور داخل المملكة العربية السعودية كما تضمنت العديد من القوانين واللوائح الهامة والمخالفات التي تهم كل مواطن في المملكة بعض موافقة مجلس الوزراء السعودي على هذا القرار.

نظام المخالفات المرورية الجديدة في المملكة العربية السعودية

  • قد قام مجلس الوزراء في المملكة العربية السعودية بالموافقة على القرار الخاص بزيادة الرسوم على المخالفات المرورية والتأشيرات أيضاً.
  • كما قامت الإدارة العامة بالكشف عن اللائحة المعدلة الخاصة بالمخالفات المرورية حيث تتضمن 21 مخالفة. بها المخالفات 5,6,7 وهذا إضافة لقيمة المخالفة التي تتم في حالة عدم الإبلاغ عن الحوادث أو في حالة مساعدة المصاب. فقد تصل المخالفة هنا إلى 10 آلاف ريال سعودي ويتم الحبس حتى ثلاثة أشهر أيضاً. [1]
  • كما سيتم فرض غرامة مالية قدرها 20 ألف ريال سعودي وهذا لأول مرة وسوف يتم مضاعفة هذا الرقم. في المرة الثانية وقد يصل الحد الأقصى للغرامة مبلغ قدره 60 ألف ريال سعودي بالإضافة إلى حجز السيارة أو التقرير على مصادرتها.

اقرأ أيضاًآخر قرارات الحكومة السعودية في المخالفات المرورية

جداول المخالفات في المملكة العربية السعودية

  • نجد المواطنين والمواطنات أو المقيمين في المملكة العربية السعودية يبحثون دائماً عن كل ماهو جديد. في جداول المخالفات الخاصة بنظام المرور.
  • كما تقوم الإدارة العامة الخاصة بالمرور المتواجدة في وزارة الداخلية في المملكة بتعديل عدة بنود والجداول الخاصة بالمخالفات. وهذا يرجع بسبب حرص وزارة الداخلية دوماً على الحفاظ بقدر المستطاع على سلامة وآمن المواطنين والمقيمين في المملكة أثناء قيادتهم للمركبات.
  • كما تهتم الوزارة بالمواطنين أو المقيمين في المملكة الذين يمرون الشارع أثناء قيادة أحد لتلك المركبات.
  • وفيما يخص نص قرار مجلس الوزراء فهو ينص على فرض غرامة مالية كحد أدنى ألف ريال سعودي. وكحد أقصى ألفي ريال سعودي وهذا مايخص المخالفات التابعة للجدول رقم 5 ومن ضمن تلك المخالفات. هي الوقوف على الخطوط الخاصة بالحافلات.
  • وفيما يخص السكك الحديدية فنجد المخالفة الخاصة بنقل عدد الركاب يكون أكبر من العدد المحدد. أو في حالة رفض السائق لإبراز أي وثائق.

من هنا نكون قد تناولنا المعلومات الكافية الخاصة بنظام المخالفات المرورية الجديدة والقيمة المالية التي سيتم فرضها في حالة المخالفة للمرة الأولى والثانية أو للحد الأقصى كما تناولنا الغرض الخاص من تلك القرارات الآتية من قبل الوزارة.

المراجع

  1. Wikipedia.org-حركة المرور-16/9/2021
327 مشاهدة
error: Content is protected !!