كود معرفة رصيد موبايلي و خطوات الاستعلام عن باقة الانترنت

كتابة: لارا - آخر تحديث: 7 سبتمبر 2021
كود معرفة رصيد موبايلي و خطوات الاستعلام عن باقة الانترنت

الكثير من عملاء شركة موبايلي يبحثون عن طرق و كود معرفة رصيد موبايلي أو عن طريقة الاستعلام عن الرصيد، فعندما نُجري مكالمات أو نرسل رسائل، وقتها نريد أن نتأكد من الرصيد الباقي حتى نتمكن من إدارة استهلاكنا، ولهذا تحاول شركة موبايلي طوال الوقت توفير طرق سهلة وأكواد سريعة من أجل إتمام الكثير من الخدمات، وأهمها خدمة معرفة الرصيد، وسوف نوضح لكم الآن طريقة معرفة ذلك بشكل مفصل.

كود معرفة رصيد موبايلي

هناك طرق ثلاث رئيسية يمكن للعميل لدى شركة موبايلي أن يتعرف بها على الرصيد المتبقي، سواء رصيد المكالمات أو رصيد الإنترنت، إلى جانب التعرف على وحدات الدقائق المجانية، وهذه الطرق هي:

  • من أجل أن تتعرف على رصيد المكالمات من موبايلي، قم بإدخال كود *14411# في أيقونة الإتصال في هاتفك الجوال، ثم انقر اتصال، وسوف تظهر لك رسالة توضح الأمر.
  • للتعرف على العدد المتبقي من الدقائق المجانية، فعليك إدخال كود *1422# في أيقونة الإتصال في هاتفك الجوال، ثم انقر اتصال، وسوف تظهر لك رسالة توضح الأمر.

كيفية الاستعلام عن رصيد بيانات الانترنت في موبايلي

هناك أكثر من طريقة تمكنك من التعرف على الرصيد المتبقي من البيانات لدى شركة موبايلي، وهذه الطرق هي:

  • حتى تتمكن من التعرف على رصيد الإنترنت، فيمكنك ذلك عن طريق كتابة كود *1411*2#  في أيقونة الإتصال في هاتفك الجوال، ثم انقر اتصال، وسوف تظهر لك رسالة توضح الأمر.
  • يمكنك ذلك أيضًا عن طريق القيام بإرسال رسالة قصيرة، وذلك عن طريق الدخول على أيقونة الرسائل في الهاتف الجوال وإنشاء رسالة جديدة وكتابة فيها رقم 1، ثم القيام بإرسالها على رقم 1442، وفي أقل من 60 ثانية سوف يتم الرد عليك برسالة توضح لك البيانات المتبقية في الحساب.
  • عن طريق تنزيل تطبيق موبايلي يمكنك أن تستعلم عن الرصيد المتبقي من الإنترنت بكل سهولة.

قد يهمك أيضًا: طريقة شحن موبايلي من الراجحي

كيفية الاستعلام عن تاريخ انتهاء باقة موبايلي

يمكنك أن تستعلم عن التاريخ الذي سوف تنتهي في الباقة من موبايلي، وهذا عن طريق إدخال كود # 1411 * في تطبيق المكالمات على الهاتف الجوال، وسوف يتم الرد من قبل النظام برسالة توضح هذا التاريخ.[1]

طريقة شحن رصيد كارت موبايلي

هناك أيضًا أكثر من طريقة يمكنك أن تتبعها حتى تتمكن من شحن رصيد شريحتك، وهي كما يلي:

  • يمكنك أن تعيد شحن رصيد شريحتك عن طريق إدخال كود  # * رقم بطاقة إعادة الشحن للرصيد * 1400 * في تطبيق مكالمات الهاتف الجوال.
  • ويمكن أيضًا لكل عميل في شركة موبايلي من أجل أن يعيد شحن رصيد شريحته بالخطوات، أن يتصل على رقم 1411، ويتبع التعليمات، حتى تنتهي عملية الشحن بنجاح.

تحويل الرصيد من موبايلي 

يمكنك تحويل الرصيد إلى رقم آخر موبايلي عن طريق إدخال كود (* 123 * رقم التحويل * مبلغ التحويل #)، أو عبر الاتصال على رقم 123، وسوف يطلب منك كتابة الرقم المحول له والرصيد الذي ترغب في تحويله، وسوف يتم تأكيد العملية من خلال تلقيك رسالة تؤكد ذلك.

قد يهمك أيضًا: خدمة عملاء موبايلي وطرق التواصل مع الدعم الفني

تحويل المكالمات من موبايلي

تعتبر تلك الخدمة من خدمات شركة موبايلي المتنوعة، فهي تتم عن طريق رموز يمكن عبرها تحويل المكالمات أو إلغاء ذلك أيًا كانت مكالمة محلية أو مكالمة دولية، وذلك كما يلي:

  • من أجل أن تحول مكالمة لخط موبايلي آخر، يمكنك ذلك عن طريق كتابة رمز *62** ثم رقم الهاتف الجوال المحول له ثم # ثم تنقر على كلمة إتصال (**62*رقم الهاتف الجوال المحول له#).
  • وهناك كود آخر يمكنك أن تستخدمه وهو (**21*رقم الهاتف الجوال#) ثم تنقر على كلمة اتصال.
  • إما إذا كنت تريد أن تلغي هذه الخدمة، فيمكن ذلك عن طريق إدخال كود #21## ثم تنقر على كلمة اتصال.
  • يمكنك أن تلغي اشتراكك في الخدمة الخاصة بتحويل المكالمات وقت انشغال الخط عن طريق إدخال كود #67## ثم تنقر على كلمة اتصال.
  • كذلك يمكنك أن تلغي اشتراكك في الخدمة الخاصة بتحويل المكالمات وقت غلق الجوال أو عدم تواجد شبكة عن طريق كتابة كود **62** ثم الرقم ثم تنقر على كلمة اتصال.
  • يمكنك أن تلغي اشتراكك في الخدمة الخاصة بتحويل كل المكالمات عن طريق كتابة كود ##002# ثم تنقر على كلمة اتصال.

تعرف على: عروض موبايلي للمكالمات الدولية السودان والدول العربية المختلفة

المراجع

104 مشاهدة
error: Content is protected !!