متطلبات إصدار تأشيرة بريطانيا للسعوديين 2022

كتابة: ايمان السعيد - آخر تحديث: 12 مايو 2022
متطلبات إصدار تأشيرة بريطانيا للسعوديين 2022

صرحت وزارة الخارجية البريطانية بأن جميع المواطنين السعوديين الراغبين بتقدم طلب بزيارة بريطانيا سوف يتمكنوا من ذلك من خلال التقديم على تأشيرة إلكترونية قبل الزيارة بيومين، وقد ازدادت مؤشرات البحث خلال الساعات القليلة الماضية حول تأشيرة بريطانيا للسعوديين، وذلك من قبل السعوديين الذين يرغبون في معرفة كافة التفاصيل التي صرحت بها الوزارة.

تأشيرة بريطانيا للسعوديين

أكدت وزارة الخارجية البريطانية بأن طلب زيارة بريطانيا من قبل السعوديين يتطلب تعبئة نموذج بشكل إلكتروني يشتمل على جواز السفر وكذلك عنوان الإقامة داخل بريطانيا، بالإضافة إلى موعد الوصول وكذلك المغادرة، وسوف يتم تحصيل رسوم مالية تبلغ نحو ثلاثين جنيه استرليني بما يعادل مائة وثمانية وثلاثين ريال سعودي.

الجدير ذكره أنه أصبح بإمكان كافة المواطنين السعوديين الحصول على تأشيرة بريطانيا بطريقة إلكترونية، وذلك بعدما يتم الأخذ بجميع التسهيلات التي أعلنت عنها السلطات والتي سوف يتم تنفيذها خلال الشهر القادم.

أكد السفير نيل كرمبتون سفير بريطانيا داخل مدينة الرياض أنه تم إجراء العديد من الأمور التي تهدف إلى وضع التسهيلات إلى المواطن السعودي حتى يتمكن من الحصول على تأشيرة عن طريق الانترنت. [1]

متطلبات التقديم على التأشيرة الإلكترونية

  • يجب أن يقوم المتقدم على التأشيرة بإدراج جميع البيانات الشخصية ويجب أن تكون متطابقة بشكل تام مع جواز السفر الخاص به، وألا يتضمن ذلك أي من علامات الترقيم سواء الواصلات أو المسافات.
  • يشترط أن تكون تفاصيل السفر إلى بريطانيا صحيحة بشكل كامل، حيث يتم رفض الطلب في حالة اكتشاف وجود أي من الأخطاء سواء في البيانات الشخصية أو تفاصيل السفر.
  • سوف يتم إرسال رسالة على البريد الإلكتروني عقب عملية التقديم خلال 24 ساعة، تتضمن هذه الرسالة رابط التنزيل الخاص بالتأشيرة، ويجب أن يقوم المتقدم بإظهار نموذج التأشيرة الخاص به عند السفر إلى المملكة المتحدة، حيث من الممكن أن تتم طباعة هذا النموذج أو إظهاره على الهاتف المحمول.
  • الجدير بالذكر أنه يجب أن يتم توافر جواز السفر الحالي الخاص بالمتقدم، كما يشترط أن يقوم بكتابة العنوان الذي سوف يقيم به في المملكة المتحدة.

المراجع

7 مشاهدة
error: Content is protected !!