متى راتب شهر صفر … موعد نزول راتب صفر 1442

كتابة: نجوى - آخر تحديث: 8 أكتوبر 2020
متى راتب شهر صفر … موعد نزول راتب صفر 1442

يسأل العديد من المواطنين السعوديين متى راتب شهر صفر حتى يتمكنون من معرفة ميعاد نزول الرواتب الشهرية لهم في شهر عشرة القادم من سنة 2020، لذا سنسرد لكم كل ما يتعلق بهذا الموضوع خلال مقالنا هذا.

متى راتب شهر صفر

تعلن المملكة العربية السعودية في بداية كل سنة عن مواعيد نزول المرتبات لجميع الموظفين في جميع القطاعات الموجودة في الدولة، وعندما يحدث أي تغير في هذه المواعيد، بسبب الأعياد أو المناسبات القومية والسياسية، يتم الإعلان عنها أيضاً، حتى يعرف الجميع حقوقه وواجباته التي له والتي عليه، وحتى لا يستطيع أحد أو قطاع من القطاعات التأخر عليه أو النصب عليه أو خداعه [1].

حيث يتم إعطاء الراتب كل يوم موافق سبعة وعشرين من الشهور الميلادية، وليست الهجرية، حيث إذا كان هذا اليوم الموافق ليوم الخميس، لن يتم إنزال الراتب إلا يوم الأحد المقبل، لأن يومي الجمعة والسبت تعتبر إجازة رسمية.

أما إذا كان موافق ليوم الجمعة فلن يتم إنزال الراتب في هذا اليوم، لأنهم سوف ينزلونه في اليوم الذي قبله، الذي هو يوم الخميس، أما إذا كان موافق في يوم السبت فلن ينزلونه أيضًا،  بل سيقومون بصرفه يوم الأحد الذي يليه.

أما باقي الأيام سيتم الصرف فيها مباشرة، وكل هذا فقط للمصالح والمؤسسات والشركات الحكومية في المملكة العربية السعودية.

كم الباقي على صرف راتب اكتوبر

قامت المملكة العربية السعودية بالإعلان في بداية السنة الحالية التي هي  2020  بالإعلام عن متى راتب شهر صفر والإعلان عن  جميع المواعيد الخاصة بنزول الرواتب، والتي منها شهر أكتوبر أو ما يعرف بشهر صفر، الذي هلا علينا منذ ثمانية أيام.

فإن الإعلان عن موعد راتبه الذي سيكون في اليوم 27 منه كما تحدثنا في السطور الماضية، وهذا اليوم سوف يوافق يوم الثلاثاء والذي سيوافق أيضاً في الشهور الهجرية يوم عشرة من شهر ربيع الأول،  الذي هو شهر نوفمبر (أحد عشر) في الشهور الميلادية.

أما الأيام المتبقية لنزول هذا الراتب راتب صفر أو راتب شهر أكتوبر للموظفين في جميع المؤسسات والشركات والمصالح الحكومية هي ثمانية عشر يوماً فقط وذلك منذ يوم الثامن من أكتوبر الحالي لسنة 2020.

كم باقي على موعد نزول راتب صفر 1442

يتم صرف أيضاً  الرواتب الخاصة بالأشخاص المتقاعدين الذين لم يعد لديهم أي مصدر مالي غير راتب المعاش الخاص بهم، والذي تقدمه لهم الشركات أو المؤسسات الحكومية التي كانوا يعملون بها،  لكي يستطيعون العيش منه وسد احتياجاتهم اليومية، لذلك تم الإعلان عن اليوم الذي سيتم فيه نزول هذا الراتب، وسيكون موافق ليوم خمسة وعشرين من شهر عشرة أو أكتوبر لهذه السنة سنة 2020.

الذي سيوافق يوم الأحد ويوافق يوم الثامن من شهر ربيع الأول أو شهر ديسمبر.

لذلك فإن الأيام المتبقية ليقبض جميع المتقاعدين معاشاتهم هي ستة عشر يوماً فقط لا غير،  بدأ من اليوم الموافق ثمانية من شهر أكتوبر لسنة 2020.

ويجب على جميع الأشخاص المتقاعدين أو الموظفين في القطاعات والمؤسسات والشركات الحكومية تجديد بياناتهم إلكترونياً باستمرار على الموقع الرسمي للوزارة المعلن من قبلهم، حتى يضمنوا الاستمرار في قبض الرواتب شهرياً دون توقف أو عطلة ولتوفير الوقت والمجهود.

وإلى  هنا نكون قد انتهينا من شرح كافة التفاصيل الخاصة بالإجابة عن سؤال  متى راتب شهر صفر وأيضًا تحدثنا عن الأيام التي سوف يتم فيها نزول جميع الرواتب الخاصة بالقطاعات الحكومية والخاصة أيضاً بالضمان الاجتماعي والمتقاعدين وكل ذلك في المملكة العربية السعودية.

المراجع

  1. hsaudicalendars.com ، موعد الرواتب 1442 هـ ، 8-10-2020.
519 مشاهدة
error: Content is protected !!