متى يبدأ الشتاء في السعودية 1443

كتابة: لارا - آخر تحديث: 11 أغسطس 2021
متى يبدأ الشتاء في السعودية 1443

يسأل الكثيرون عن متى يبدأ الشتاء في السعودية؟  حيث تعد السعودية من المناطق التي يزداد فيها درجات الحرارة في فصل الصيف بمعدل عالي جدًا، ويسبب الشعور بالحر تعطيل القيام بالمهام المطلوبة من المواطنين، ولهذا السبب ومن خلال هذا المقال سوف يتم توضيح بداية فصل ونهاية الشتاء بالسعودية خلال الموسم المقبل 1443.

متى يبدأ الشتاء في السعودية

تعتبر المملكة العربية السعودية من الدول الواقعة في نصف الكرة الشمالي، وللذك فإن فصل الشتاء يبدأ في هذه المناطق بداية من يوم 22 ديسمبر، ومن ثم يمكن الإجابة عن متى يبدأ الشتاء في السعودية بأن أول يوم في شتاء 1443 سوف يوم الثلاثاء الموافق 15 جمادى الأولى هجري.

ومع بداية فصل الشتاء يشعر المواطنون بإنخفاض درجات الحرارة، ويقل طول النهار بينما تزداد ساعات الليل، ويعتبر فصل الشتاء من الفصول المحببة لدى الكثيرون حيث يزداد نشاطهم خلال ساعات النهار، ويقومون بإنجاز الأعمال بدون الشعور بالملل أو الضجر.

العد التنازلي لشتاء 2022 في السعودية

نظرًا لما تتعرض له البلاد بجميع أنحاء العالم لدرجات حرارة غير مسبوقة خلال الصيف الحالي 2021 وخاصة شهري يوليو وأغسطس، فإن الكثيرين يبحثون عن متى يبدأ الشتاء في السعودية؟ ومتى يكون نهاية فصل الصيف؟ المميز بعدد ساعات نهاره الطويلة مما يشعر الأشخاص بالحر الشديد، ويعد فصل الشتاء أحد الفصول المحببة للكثيرين من الناس في السعودية.

ومن المعروف أن فصل الشتاء يأتي مباشرة بعد نهاية فصل الخريف، وينتج هذا الفصل بسبب ظاهرة ميل محور الأرض في النصف الموجه من الأرض بعيدًا عن قرص الشمس، ويبدأ فصل الشتاء 2021 في المملكة العربية السعودية بعد نهاية يوم 21 ديسمبر من كل عام ويستمر قرابة ثلاث شهور وينتهي في 20 مارس من كل عام للمناطق الواقعة في نصف الكرة الشمالي، بينما يكون الصيف في النصف الجنوبي من الكرة الأرضية.

شاهد أيضًا: موعد دخول فصل الصيف في السعودية

كم يستمر الشتاء 2021 في السعودية

يتساءل البعض عن متى يبدأ الشتاء في السعودية 1443/2021؟ وكم يستمر؟ ومن خلال حاسبة فصول السنة تم حصر عدد شهور فصل الشتاء في السعودية لعام 1443 وقد تبين أن عدد الأشهر التي يستمر فيها الشتاء هي شهرين وعدد 29 يومًا و 15 ساعة فقط، ومن المعروف أن موسم الشتاء يستمر لمدة 93 يومًا  في البلاد الواقعة في النصف الشمالي من الكرة الأرضية، ويكون مدة الشتاء في نصف الكرة الجنوبي 89 يومًا فقط لا غير.

متى ينتهي شتاء 2022 في المملكة السعودية

بعد التعرف على متى يبدأ الشتاء في السعودية عادة ينتهي فصل الشتاء في دولة السعودية في خلال نهاية الثلث الأول من شهور السنة وعادة يكون ذلك في يوم 20 مارس 2022 وفقا لحاسبة فصول السنة، ومن ثم تبدأ شهور فصل الربيع المميزة بالجو المعتدل من بداية 21مارس 2022 والذي يتميز بمظاهر مملوءة بالجمال والحيوية حيث تزدهر الأشجار بالألوان الخضراء الناضرة وتتفتح الزهور، كما تتساوى عدد ساعات النهار مع عدد ساعات الليل.

ويسود الأجواء النسمات الرقية وتبدأ درجات الحرارة في الازدياد بشكل طفيف خلال ساعات النهار، ويعتبر فصل الربيع هو أكثر الفصول المفضلة للكثيرين من الأشخاص فيكثر الزيارات للمتنزهات للاستمتاع بجمال الطبيعة الجو الممتع.

مما سبق نكون قد وضحنا متى يبدأ الشتاء في السعودية، خاصة بعد مرور البلاد بهذه الأجواء الساخنة التي تعرض لها العالم أجمع، مما زاد من شعور الناس بالحرارة الشديدة وأثر على نشاطهم وعطل الكثير من الأعمال التي يقومون بها، مما دفع الجميع إلى التطلع للأجواء الشتوية.

المراجع

  1. ar.wikipedia.org/wiki، متى يبدأ الشتاء في السعودية، 11/8/2021
190 مشاهدة
error: Content is protected !!