متى يوم عرفة

كتابة: اسماء - آخر تحديث: 18 يوليو 2021
متى يوم عرفة

متى يوم عرفة يعد من أكثر الأسئلة المتداولة في هذا الوقت بسبب اقترابه لدى المسلمين في جميع أنحاء العالم، خاصة لدى الأشخاص الذين يريدون أن ينالوا ثوابه لمعرفتهم بفضله العظيم ويسارعون في استغلاله والصيام به، حيث يكون الدعاء به مستجاب نجد كل مننا له دعوة أو أمنية يتمنى أن تتحقق فيستغلون هذا اليوم في تحقيق امنياتهم.

متى يوم عرفة ؟

المتوقع بأن يكون في الثلاثاء الموافق العاشر من ذي الحجة بالشهور الهجرية، فيما يخص الشهور الميلادية فهو يوافق 20. من شهر يوليو لعام 2021 وسيكون أول  أيام العيد، أنا فيما يخص وقفة عرفات فستكون في يوم الإثنين المقبل. والذي يوافق 9 من شهر ذي الحجة في الشهور الهجرية ويوافق 19 من شهر يوليو لعام 2021 في الشهور الميلادية. [1]

ما هو وقفة عرفة ؟

وقفة عرفات كما يطلقون عليه هو اليوم الذي يكون قبل يوم النحر، وبه يحدث الحدث المشهور به عرفات وهو الوقوف. على قمة جبل عرفات ويقومون بذكر الله والتضرع إليه والدعاء بأن يغفر الله لهم ذنوبهم وخطاياهم. ويعتق رقاباهم من النار، لذلك قد سميت بوقفة عرفات نظراً لوقوف الحجاج على قمة الجبل.

اقرأ أيضاًأدعية يوم عرفة مكتوبة للصائمين مستجابة

حديث عن وقفة عرفه

كما قد وضح حديث الرسول صلى الله عليه وسلم تفاصيل عن وقفة عرفه، وهذا ما قد دل عليه الحديث الشريف

 « حتى أتى الموقف فجعل بطن ناقته القصواء إلى الصخرات، وجعل حبل المشاة بين يديه، واستقبل القبلة، فلم يزل واقفًا حتى غربت الشمس وذهبت الصفرة قليلاً حتى غاب القرص» .

فيما يخص غير الحجاج فإن هذا اليوم يصبح لديه مثل باقي الأيام فنجده يبدأ من الفجر حتى اليوم التاسع الخاص بشهر ذي الحجه. وفيما يخص نهايته فيكون عند غروب الشمس ويصوم به المسلمين إيمانا واحتسابا ويصومون به ويدعون.

من هنا نكون قد تناولنا المعلومات الكافية التي تخص متى وقفة عرفة فقد قمنا بالإجابة المفيدة عن هذا السؤال وعن تاريخ وقفة عرفة أو وقفة العيد وتاريخ العيد بالهجري والميلادي وهو يوم موحد في جميع البلاد.

المراجع

  1. wikipedia.org- يوم عرفة -18/7/2021
59 مشاهدة
error: Content is protected !!