مدير إدارة شؤون الأئمة والمؤذنين بالمسجد النبوي

كتابة: ايمان السعيد - آخر تحديث: 11 يونيو 2021
مدير إدارة شؤون الأئمة والمؤذنين بالمسجد النبوي

انتشر خبر فصل مدير إدارة شؤون الأئمة والمؤذنين بالمسجد النبوي، عبر كافة الصحف الإلكترونية في الساعات القليلة الماضية، فما هي مدى صحة هذا الخبر؟ وما الأسباب التي أدت لمثل هذا الحدث؟ هذا ما سوف نتناوله خلال السطور التالية، إن المسجد النبوي من أهم المساجد عند المسلمين، فلا يتم التهاون بأي خطأ يقع ولو بسيط، نظرا لمكانته الكبيرة في العالم الإسلامي، كما يتم التخطيط للتطوير الدائم بالمسجد، وعمل الكثير من التوسعات.

فصل مدير إدارة شؤون الأئمة والمؤذنين بالمسجد النبوي

قامت جريدة سبق السعودية بتأكيد خبر الفصل بالفعل، حيث تم التأكيد كذلك من قِبل الأنباء السعودية، على قرار السديس وهو رئيس عام شؤون المسجد الحرام والنبوي بفصل كلا من مدير الأئمة وكذلك وكيل إدارة المسجد، وذلك جاء بناء على تقصير كليهما في العمل، حيث أكد عبد الرحمن السديس أنه لن يسمح أبدا بأي تقصير يعوق عجلة التطور التي تخطوها المملكة، وجاء هذا القرار بالفصل بسبب تلكوء في عملية تنسيق المسجد، التي نتج عنها تأخير في صلاة الفجر بالمسجد النبوي حوالي 45 دقيقة [1].

عبد الرحمن السديس

السديس هو من أشهر قراء القرآن الكريم في العالم الإسلامي، وهو حاليا رئيس شؤون المسجد الحرام والنبوي، كما قام بفصل مدير إدارة شؤون الأئمة والمؤذنين بالمسجد النبوي، وذلك منذ ساعات، وفيما يلي عرض السيرة الذاتية لهذا العالم الجليل:

  • الاسم عبد الرحمن بن عبد العزيز بن عبد الله السديس.
  • تاريخ الميلاد 1379 وذلك في السعودية مدينة القصيم تحديدا بمنطقة البكيرية.
  • تولى منصب إمام وخطيب في المسجد الحرام، وهو في عمر 22 عام ليكون أصغر من تولى هذا المنصب، وذلك كان في يوم 22 رمضان 1404.
  • أتم حفظه للقرآن الكريم وهو لم يصل لعمر 12 عام.
  • يتميز السديس بنبرة صوت خاصة جدا، جعلت له شعبية كبيرة من المسلمين.
  • استطاع الحصول على العديد من الجوائز مثل جائزة دبي الدولية للقرآن وكان ذلك في عام 1955 م.
  • وفي عام 1433وقام الملك عبد الله بن عبد العزيز بتعيينه رئيس شؤون المسجد الحرام والنبوي.

وبذلك نكون عرضنا كل ما يخص عن قرار السديس بفصل كلا من حول قرارات الفصل لكل من وكيل إدارة المسجد وكذلك مدير إدارة شؤون الأئمة، كما قمنا بالتعريف عن السديس.

المراجع

534 مشاهدة
error: Content is protected !!